عقب قيامه بجولة ميدانية مفاجئة بالشوارع الداخلية والطرق الرئيسية بمدينة أسوان، أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتنظيم حملات مكثفة لإعادة الإنضباط لعربات الحنطور ومركبات التوك توك والتروسيكل والموتوسيكل، وتنفيذاً لهذه التوجيهات تم اليوم القيام بحملة مكبرة علي عربات الحنطور برئاسة العميد أحمد عز مدير عام الأمن بالمحافظة، وبمشاركة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية، وشرطة المرافق وشرطة المرور، بالإضافة إلى نواب رئيس مركز ومدينة أسوان محمد حسين وعلاء ممدوح، فضلاً عن رئيس حى غرب سحر مصطفى أسفرت عن مصادرة ١٥شلته ركوب مع التحفظ على 3 سائقين حنطور بقسم المرافق.

كما أمر محافظ أسوان بإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال أى أحصنة أو دواب يتم ضبطها، ومنع التراكى لعربات الحنطور على كورنيش النيل، وإلزامهم بالمواعيد والتوقيتات التى تحددها الشركات السياحية المنظمة.

وهو الذى يتزامن مع تشديد الرقابة المرورية على عربات التوك توك والتروسيكل والموتوسيكل وغيرها، علاوة على الحد من مواقف السيرفيس العشوائية، مشدداً على أهمية تكثيف الزراعات والمسطحات الخضراء ورى الأشجار سواء بطريق كورنيش النيل أو الشوارع الداخلية أو الحدائق العامة والمتنزهات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرقابة المرورية كورنيش أسوان محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يتفقد أجنحة المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق

شهد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تنعقد فعالياته في مركز أدنيك أبوظبي، حتى 18 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وتفقَّد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، عدداً من الأجنحة المشاركة في المعرض، حيث اطَّلع على أحدث الابتكارات في قطاع إدارة المرافق العالمي، واستعرض جهود الجهات المشاركة في الحدث في مجال تطوير الاستدامة في قطاعَي المياه والكهرباء.
وأشاد خلال جولته في أروقة المعرض، بجهود مختلف الشركات والمؤسسات المشاركة ومساعيها لتطوير حلول وتقنيات مبتكرة تسهم في تعزيز استدامة المرافق، وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير المتبعة في هذا المجال محلياً وعالمياً.
ورافق الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذه الزيارة، كلّ من سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة؛ ومحمد السويدي، وزير الاستثمار، والمهندس عويضة المرر رئيس دائرة الطاقة، وسيف غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وحميد الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أدنيك ومجموعة الشركات التابعة له، وجاسم ثابت الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة".
يُذكر أن المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" وتُنظِّمه شركة "دي إم جي إيفنتس" لتنظيم المعارض تحت شعار "نحو مستقبل آمن ومستدام لقطاع المرافق"، يُعدُّ منصة عالمية لتبادل المعارف والتجارب المبتكرة في مجال تطوير المرافق المستدامة.
ويشارك في نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي من مختلف مراحل سلسلة القيمة في قطاعَي المياه والكهرباء، كما يشهد الحدث عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات الاستراتيجية والتخصُّصية، وتنظيم أكثر من 110 جلسات بمشاركة ما يزيد على 280 متحدثاً و10 وزراء للطاقة والمياه وأكثر من 1400 مندوب وخبير.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • شراكة بين «دبي للثقافة» وشرطة دبي وجمارك دبي لحماية آثار الإمارة
  • خالد بن محمد بن زايد يتفقد أجنحة المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خليفة بن طحنون يحضر افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • الشيخة جواهر توجّه «القلب الكبير» بتطوير المرافق العامة لـ 12 مدرسة في زنجبار
  • فنزويلا تعلن تفاصيل اعتقال إسبان وأميركيين ومصادرة 400 بندقية
  • الإفراج عن سائقين أردنيين أُختطفا في سوريا منذ أسابيع