أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار غدا في المحافظات، إذ تشير التوقعات إلى فرص سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية تمتد إلى القاهرة الكبرى وتصل إلى حد السيول على مناطق في شمال سيناء، وجنوب سيناء مع انخفاض درجات الحرارة معدل 3 درجات مئوية.

حالة الطقس غدا في المحافظات 

وعن أماكن سقوط الأمطار غدا تشير التوقعات أن تكون غزيرة إلى رعدية في «العلمين، الضبعة، الإسكندرية، شمال البحيرة، كفر الشيخ، شمال الدقهلية، دمياط، بورسعيد»، وتشير هيئة الأرصاد أن تشهد « السلوم، جنوب محافظة البحيرة والدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، القاهرة، الجيزة، القليوبية،الاسماعيلية»، فرص سقوط أمطار رعدية إلى متوسطة.

فرص سقوط الأمطار غدا في المحافظات 

وجاءت فرص سقوط أمطار خفيفة في «الفيوم، بنى سويف، جنوب سيناء، منطقة خليج السويس»، تصل إلى حد السيول في شمال ووسط سيناء، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد والبحر الأحمر، على أن يكون هناك اضطرابات في حركة الملاحة إذ يصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار في البحر المتوسط.

وأعلنت أمس هيئة الأرصاد الجوية تعرض المحافظات إلى منخفض جوي يعمل على سقوط أمطار رعدية إلى غزيرة على مدار يومين، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من المنخفض الجوي بارتداء الملابس الثقيلة بالإضافة إلى الجهات المعنية في المناطق التي تتعرض إلى سيول باتخاذ كافة التدابير اللازمة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات طقس المحافظات غدا أماكن سقوط الأمطار سقوط الأمطار غدا هیئة الأرصاد سقوط أمطار فرص سقوط

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج ، تعز ، اب ، الضالع ، ريمة، غرب ذمار المحويت ، حجه وتمتد غرباً الى أجزاء من مرتفعات و سهل تهامة ومحافظة الحديدة).

كما توقع أمطار متفرقة على أجزاء من (حضرموت ، شبوه ،أبين ، البيضاء ،عمران و صعده)

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، و الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحث سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

 

 

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات