صحار ـ من إبراهيم الفارسي:
دشنت جامعة صحار بمحافظة شمال الباطنة مجلة للعلوم الإنسانية والاجتماعية في تسختها الاولى، جاء حفل التدشين على هامش افتتاح الملتقى الطلابي العربي 24. وحول فكرة هذه المجلة وتوقيت إصدارها ومناسبتها والموضوعات التي تطرحها قال الدكتور علي بن سالم الغافري رئيس هيئة تحرير مجلة جامعة صحار للعلوم الإنسانية والاجتماعية : نبعت هذه الفكرة من الملتقى الإبداعي الذي احتضنته الجامعة مع وجود مجموعة من منتسبي العديد من الجامعات العربية من أساتذة وطلبة وضيوف من داخل وخارج سلطنة عمان، فهي فرصة للتعريف بهذا الإنجاز الأول من نوعه في جامعة صحار.

واضاف : جاءت فكرة تدشين المجلة من رؤية عمان 2040 التي كانت من أحد محاورها هو الاهتمام بالبحث العلمي كركيزة للتقدم، ومن منطلق مواكبة التقدم في التصنيف العلمي للجامعات التي تهتم بنقطة نشر البحوث في المجلات المفهرسة عالمياً، فكانت مبادرة من الدكتور رئيس الجامعة بإصدار قرار بتشكيل لجنة لتأسيس مجلة علمية محكمة في العلوم الإنسانية والاجتماعية، فلم يؤلوا فريق العمل من بذل أقصى طاقاته الأكاديمية خبراته البحثية لترى المجلة النور في غضون فترة زمنية قياسية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإنسانیة والاجتماعیة جامعة صحار

إقرأ أيضاً:

«قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية

روت العالمة نيفين خشاب الحاصلة على الجنسية السعودية مؤخرا، قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء.

وأضافت، كنت في جامعة نورث وسترن في عام 2008 في شيكاغو ووردني اتصال من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وطلبوا من أن أكون ضمن الكادر الأساسي في الجامعة، وفق قناة "العربية".

وتابعت العالمة نيفين خشاب، حينما طلبت مني هذه الجامعة السعودية ذلك، فوجئت بجميع زملائي يصفوني بالجنون لمجرد تفكيري في تلك الولايات المتحدة والعودة إلى المملكة، لكنني قبلت التحدي وبعد 15 عاما أردت أن أشارك الناس تجربتي ومفادها، أن ما كان مستحيلا أصبح واقعا بقسمي في الجامعة الذي أصبح في قائمة المركز العاشر عالميا في مجال الكيمياء.

بعد حصولها على الجنسية #السعودية????????
تداول واسع لمقطع سابق للعالمة #نيفين_خشاب تحكي قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية #كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء pic.twitter.com/wgzepZTqUa

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. الفرق بين الجامعات الأهلية والخاصة
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي
  • الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحتفي بالهجرة النبوية
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • يديعوت: البدء قريبا في تنفيذ فكرة "الفقاعات الإنسانية" شمال قطاع غزة
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا