شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الكشف عن حجم الإنفاق العسكري الغربي في أوكرانيا، بلغ حجم المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها إلى أوكرانيا، خلال الـ 18 شهراً الأخيرة، نحو 95 مليار دولار،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكشف عن حجم الإنفاق العسكري الغربي في أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكشف عن حجم الإنفاق العسكري الغربي في أوكرانيا

بلغ حجم المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها إلى أوكرانيا، خلال الـ 18 شهراً الأخيرة، نحو 95 مليار دولار.

وذكر تقرير لوكالة"سبوتنيك"، أنّه خلال الفترة من كانون الثاني/يناير 2022 حتى 31 أيار/مايو 2023، بلغ حجم المساعدات المالية التي حصلت عليها أوكرانيا من "الناتو" ودول أوروبية أخرى خارج الحلف، نحو 86 مليار دولار.

وخلال شهر حزيران/يونيو الماضي فقط، بلغ نحو 6.7 مليارات دولار، بينها 3.8 مليارات من أوروبا والباقي من واشنطن، بحسب التقرير.

وأوضح التقرير أنّه يمكن معرفة مدى ضخامة حجم المساعدات التي تحصل عليها أوكرانيا عندما تتم مقارنة هذا الرقم بحجم ميزانية الدفاع الروسية في 2023، التي تقدّر بنحو 57 مليار دولار.

وبيّن التقرير أنّ أوجه الإنفاق الدفاعي للحلف يتمثّل بالتسليح والتدريب وإدارة مراكز القيادة، إضافةً إلى خدمات الدعم اللوجستي.

الدول التي تقدّم الجزء الأكبر من المساعدات إلى أوكرانيا

وأشار التقرير إلى أنّ حجم المساعدات التي قدّمتها الولايات المتحدة الأميركية إلى كييف تقدّر بـ 50 مليار دولار، مشيراً إلى أنّ هذا الرقم يمثّل أكثر من نصف حجم المساعدات الإجمالية، وهو 95 مليار دولار تقريباً.

ولفت التقرير إلى أنّ هذا الرقم يكشف حجم المكاسب السياسية التي تحقّقها نخبة رجال الأعمال الأميركيين العاملين في الصناعات الدفاعية بسبب الأزمة الأوكرانية.

ورغم ذلك، فإنّ الأوروبيين سيواجهون ركوداً اقتصادياً ومشكلة أمنية في قلب قارتهم، إضافةً إلى مخاطر انتشار الصراع في مناطق أخرى.

وتأتي ألمانيا وبريطانيا وبولندا وهولندا بعد أميركا، فيما يتعلق بحجم المساعدات التي تقدّمها كل دولة من تلك الدول إلى أوكرانيا.

ويشير التقرير إلى أنّ المساعدات الألمانية تقدّر بـ 8.2 مليارات دولار، تليها بريطانيا بـ 7.2 مليارات، ثم بولندا بـ 3.3 مليارات، ثم هولندا بـ 2.7 مليار دولار.

وأرسلت روسيا مذكّرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقتٍ سابق، إلى أن أيّ شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفاً مشروعاً للجيش الروسي.

وصرّح لافروف أنّ الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكلٍ مباشر في الصراع في أوكرانيا، ليس فقط في توريد الأسلحة، ولكن أيضاً في تدريب الأفراد في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الولایات المتحدة إلى أوکرانیا ملیار دولار إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023

ارتفع إجمالي استثمارات صناعة الطيران في جمهورية كوريا لضمان السفر الجوي الآمن، بنسبة 38 في المائة على أساس سنوي في عام 2023 ليصل إلى أكثر من 5.8 تريليون وون “4.18 مليار دولار أمريكي”، وفق البيانات الصادرة اليوم عن وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن الوزارة قولها، إن إجمالي الإنفاق المشترك على سلامة السفر الجوي من قبل 18 شركة طيران محلية ومشغلي المطارات بلغ 5.84 تريليون وون في العام الماضي، ارتفاعا من 4.23 تريليون وون في عام 2022.

ومن بين مشغلي النقل الدولي، بلغ إنفاق شركات النقل الكبيرة وشركات النقل منخفضة التكلفة 4.36 تريليون وون و1.21 تريليون وون على التوالي.

ومن حيث شركات الطيران الفردية، أنفقت شركة الخطوط الجوية الكورية الرائدة في الصناعة 2.8 تريليون وون، واستثمرت شركة آسيانا إيرلاينز 1.57 تريليون وون، بزيادة 51.6 في المائة و35.7 في المائة على التوالي، مقارنة بالعام السابق له.

وقالت الوزارة، إنه بالنسبة لمشغلي المطارات، أنفقت شركة المطارات الكورية 89.5 مليار وون في العام الماضي من أجل السلامة، بزيادة 20.7 في المائة عن عام 2022، بينما انخفضت استثمارات شركة مطار إنتشون الدولي بنسبة 3.1 في المائة إلى 169 مليار وون.وام


مقالات مشابهة

  • بعد الاحتجاجات.. كينيا تسعى لخفض الإنفاق
  • حول بيان المركزي الليبي للإيراد والإنفاق لستة أشهر
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023