أصدرت حركة "حماس"، بيانًا هامًا ذكرت فيه أن حرب الاحتلال التي تستهدف تدمير وإبادة كل مقومات الحياة الإنسانية في غزة، في مُحاولة يائسة للتهجير وإجبار أهالي غزة على الاستسلام، "لن تُحقق أهدافها مهما بلغ إرهابها"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت.

وشدد البيان علي مواصلة الصمود والقتال، مُوضحة: "سنجعل غزة مقبرة لجنوده حتى هزيمته ودحره.

"

ونعت حركة "حماس"، اليوم السبت، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر الذي استشهد أمس الأول مُتأثرًا بإصابته جراء قصف إسرائيلي.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" في خطاب، أمس، في اليوم الثاني والأربعين من معركة  طوفان الأقصى أن كل وقت تقضيه قوات الاحتلال في غزة يكبدها القسام خسائر متواصلة.

ووجه أبو عبيدة خطابه للجمهور الإسرائيلي قائلًا إنه: "يتعرض للتضليل من حكومته الفاشية أن جنودهم القتلى في الميدان هم أكثر مما تتوقعون بكثير."

وكشف "أبو عبيدة" عن نجاح القسام في تدمير 62 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الأربعة أيام الأخيرة وذلك عبر استهدافها بالقذائف المضادة للدروع من نوع الياسين 105 وعبوات شواظ وعبوات العمل الفدائي.

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا عنيفًا على مدرسة الفاخورة في غزة

سقط 200 شخص بين قتيل وجريح في قصف "قوات الاحتلال الإسرائيلي" لمدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة والتي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمال غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت.

وقالت حركة حماس في بيان إدانتها المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل: "مجزرة الفاخورة تضاف لمئات المجازر التي ارتكبها الاحتلال بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية وبعجز وصمت دولي معيب..النازيون الجدد يرتكبون مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا للاجئين".

وشددت حماس على عزمها البقاء "على هذه الأرض ولا هجرة بعد اليوم مهما فعلتم وارتكبت من مجازر وجرائم..لن نرحل عن هذه الأرض وستحاسبون على مجزرتكم في مدرسة الفاخورة وجرائمكم المتواصة بحق الأطفال والمدنيين طال الزمن أوقصر".

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية "بأشد العبارات المجازر الجماعية المتلاحقة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة والتي كان آخرها المجزرة بمدرسة الفاخورة المليئة بالنازحين قسرا".

وأضافت في بيانها "نعتبرها (المجزرة) دليلا جديدا يثبت أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين الفلسطينيين بهدف تفريغ منطقة شمال قطاع غزة بأكملها من أي وجود فلسطيني".

وشدد البيان، على أن "دولة الاحتلال بهذه المجرزة التي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا توجه إهانة جديدة للمجتمع الدولي وللأمم المتحدة، وتستخف بجميع المطالبات الدولية غير المؤثرة التي تدعوا لحماية المدنيين".

وفي وقت سابق من اليوم استهدفت المدفعية الإسرائيلية مدرسة تل الزعتر التي تأوي نازحين شمال قطاع غزة، وخلفت قتلى وجرحى.

الرئيس التركي يُناشد إسرائيل بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

ناشد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إسرائيل بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، قائلاً "وإذا أفرجت عن حوالي 10 آلاف أسير فلسطيني، فستبذل تركيا جهدها للإفراج عمن تحتجزهم حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة حماس الاحتلال ابو عبيدة بوابة الوفد مدرسة الفاخورة الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الحالة التي ظهر عليها الأسرى الذين أفرج عنهم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، وما يبدو عليهم من علامات الهُزال والإنهاك الجسدي والنفسي، وآثار التعذيب الواضحة، يؤكّد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية، المتحدّية لكافة القوانين الإنسانية، والتي ترتكب يوميًا جرائم حرب موصوفة، دون أن تجد أي رادع.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن الأسرى أدلَوا بشهاداتٍ مُرَوِّعة حول الأوضاع المأساوية التي يعيشها المختطفون من قطاع غزة داخل معتقلات الاحتلال، وبينهم أطباء ومُسنّون ومرضى وجرحى؛ يتعرّضون لأبشع الممارسات والجرائم، من تعذيب وتجويع وإهانات.

وأكدت حماس أن هذه الجرائم المستمرة، بحق المدنيين العزّل في قطاع غزة، والتي تجاوَزَت كل حدّ، وما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال، والمعتقلون في مراكز اعتقال جيشه الإرهابي؛ تتم بقرار من حكومة الاحتلال ضمن سياستها الفاشية باستهداف الشعب الفلسطيني وإبادته، بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة مع انتهاكاتٍ فاضحة للقوانين الدولية، تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالعمل الفوري على وقف هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال النازية، وضرورة حماية الأسرى والمعتقلين، والمدنيين في مناطق الصراع. 

كما دعت حماس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة التحرك وكشف مصير آلاف المعتقلين الفلسطينيين الذين اختطفهم جيش الاحتلال من قطاع غزة، ويعمل على إخفائهم قسراً في ظروف لا إنسانية.

مقالات مشابهة

  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حماس: استخدام إسرائيل للأسرى دروعا بشرية جريمة حرب
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال