أكد عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، أن مصر لا تستهدف الحصول على مكاسب أو خدمات عن طريق خدمة الشعب الفلسطيني، موضحًا أن مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية بشكل واضح وصريح منذ سنوات عديدة.

دور مصر في حل الأزمة الفلسطينية أستاذ علوم سياسية: مصر لعبت دورًا إنسانيًا كبيرًا في الأزمة الفلسطينية (فيديو) جهود مصرية للتهدئة وحلحلة الأزمة الفلسطينية (شاهد)

وأشار إلى أن بعض الدول تتعامل مع القضية الفلسطينية من منطلق المصالح ولا ترى إلا مصالحها، وجاء ذلك خلال كلمة له عبر شاشة “إكسترا نيوز”.


وأضاف عبد المهدي مطاوع، أن تتعامل الدولة المصرية مع القضية الفلسطينية بشكل واضح منذ سنوات، فهي تعد من الدول القليلة التي لم تلعب على التناقضات بين الفصائل، موضحًا أن مصر دائما ما توجه الفلسطينيين إلى الاتجاه الصحيح، فمصر تلعب دورا محوريا ورئيسيا في القضية.


وشدد على أن مصر دائما ما تبذل جهود لحل الأزمة الفلسطينية، طوال السنوات الماضية، وتعمل جاهدة في هذا الإطار للوصول إلى حل للأزمة الفلسطينية.

أكد الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، أن مصر لم تتوقف لحظة عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في أزمتهم الحالية على كل المستويات، سواء فيما يتعلق بالجهود الإغاثية، والتسوية السياسية، ووقف التصعيد.

مصر لم تتوقف لحظة عن دعم الشعب الفلسطيني

وقال “البرديسي” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول ضرورة البحث عن أساس المشكلة وحلها، وتأكيده ضرورة حماية المدنيين العزل، وتحذيره من حجم المشكلة التي من الممكن أن تعمل على اتساع الصراع في المنطقة بأكملها.

 القضية الفلسطينية

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تأتي دائمًا ضمن أولويات أجندة الدولة المصرية، ولديها رؤية تاريخية بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم، وعودة اللاجئين، وغيرها من الأمور التي تصب في مصلحة القضية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفًا عنيفًا على قطاع غزة

شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، قصفًا عنيفًا على مناطق في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة والتي تسببت في استشهاد 5 فلسطينيين وعدد كبير من الجرحى وتدمير أجزاء من المكان، جراء استهدافهم بطائرة حربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلسطينية القضية الفلسطينية مصر الشعب الفلسطيني المحلل السياسي الفلسطيني القضیة الفلسطینیة الأزمة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی مع القضیة أن مصر

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا

قال جو هاربر، المحلل السياسي، إن الكثير من الناس يعتقدون أن حزب المحافظين ظل فترة طويلة في الحكم البريطاني وآن أوان التغيير، خاصة وأن الحزب ارتكب الكثير من السياسات الخاطئة التي أدت إلى تراجع الاقتصادي البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية.

المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية

وأكد المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مطروح للنقاش" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن حزب المحافظين اتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، بينما حزب العمال لديه الكثير من الكفاءات السياسية التي تؤهله لتولي الحكومة البريطانية في هذا الوقت الراهن.

وأضاف أنه كان هناك خمسة رؤساء من حزب المحافظين، لذا هذا الحزب استمر في الحكم لسنوات كثيرة، متابعا:" أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين نتيجة الخلل في إدارة هذه الأزمة الصحية بالقدر الكافي".

مقالات مشابهة

  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي
  • محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • كاتب سياسي: المملكة دائما تنظر لمصلحة الشعب الفلسطيني وحمايته
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها