صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد معظم الألمان يدعمون هدف الإنفاق العسكري لقمة الناتو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قوات الجيش الألماني رفقة الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ تويتر الإثنين 10 يوليو 2023 10 43 .، والان مشاهدة التفاصيل.

معظم الألمان يدعمون هدف الإنفاق العسكري لقمة الناتو

قوات الجيش الألماني رفقة الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ (تويتر)

الإثنين 10 يوليو 2023 / 10:43

أيدت أغلبية كبيرة من الألمان إنفاق الحكومة الألمانية ما لا يقل عن 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع سنوياً، وهو الهدف الذي التزمت به دول حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وفي استطلاع أجراه معهد أبحاث الرأي "يوجوف" بتكليف من الوكالة الألمانية، قال 18% فقط من الألمان إنهم يرون أن إنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع مبالغ فيه، وفي المقابل، يعتقد 45% من الألمان أن مستوى الإنفاق الدفاعي الذي تستهدفه الحكومة الألمانية مناسب تماماً، بينما يرغب 21% في زيادته.

وحددت الحكومة الألمانية لنفسها هدف إنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع سنوياً. ومن المخطط الوصول إلى هذا الرقم لأول مرة في العام المقبل عبر صندوق خاص للجيش بقيمة 100 مليار يورو، والذي تم الإعلان عنه عام 2022 بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. ويقدر الناتو الإنفاق الدفاعي الألماني بنسبة 1.57% هذا العام.

The regular German defense budget (excluding a one-time €100 billion fund) is shrinking in real terms. Inflation is >6% right now, but defense spending is increasing by just over 3% nominally in 2024.#EndeGewendehttps://t.co/5HJmqs8Jbk

— Janis Kluge (@jakluge) July 7, 2023

واتفقت دول الناتو في 2014، على أن جميع دول الحلف يجب أن تقترب من معيار 2% بحلول عام 2024

ويوم الجمعة الماضي، قبل وقت قصير من قمة الناتو المقرر عقدها غداً الثلاثاء في العاصمة الليتوانية فيلنيوس على مدار يومين، قررت الدول الأعضاء جعل 2% كحد أدنى للهدف. في المستقبل سيتعين على جميع الدول الأعضاء أن تنفق 2% على الأقل على الدفاع. وبخلاف ألمانيا، هناك ما يقرب من 20 دولة أخرى في الناتو لديها نقص في النسبة المستهدفة البالغة 2%.

وشارك في الاستطلاع 2116 ألمانيا فوق 18 عاماً، خلال الفترة من 30 يونيو(حزيران) الماضي حتى 4 يوليو(تموز) 2023.

Germany will increase its defense budget to a record amount next year, helping it meet a NATO target of spending at least 2% of output annually on the military https://t.co/nhuyOYVZrl

— Bloomberg (@business) July 3, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس على الدفاع

إقرأ أيضاً:

مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية».

وأفاد التقرير: «لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية على المستويين الإقليمي والعالمي، إنها مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي تعرض لانتقادات لفظية حادة من جانب إسرائيل».

وأضاف: «تل أبيب زعمت أن جوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني فضلا عن أنه حسب مزاعم وزير الخارجية الإسرائيلي لم يدن بشكل ملائم هجمات 7 أكتوبر، ويبدو أن كلمات الأمين العام للأمم المتحدة التي تأتي من منطلق موقع المسؤولية والتزامه بالقانون الدولي والقوانين الإنسانية لا تحظى بأي تقدير لدى دولة احتلال لا تعترف في الأساس بتلك القوانين، وتلقي بها عرض الحائط».

وتابع: «لكن المجتمع الدولي لا يزال يدعم جوتيريش لعله الورقة التي يمكن بها وضع حدا أو على الأقل كبح جماح العدوان الإسرائيلي وآلة قتله».

مقالات مشابهة

  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • اتفاق بين أمريكا وكوريا الجنوبية حول الإنفاق العسكري
  • سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان قرب موقع سعسع العسكري الإسرائيلي
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني
  • مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • الصامد الأكبر في لبنان