تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التجهيزات والاستعدادات اللازمة لبدء الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع اعتباراً من غد الأحد .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة ، وبما يساهم فى توفير سلالات ذات إنتاجية عالية للحوم والألبان .

وكشف الدكتور مدحت رمزى مدير عام الطب البيطرى أن جميع الوحدات البيطرية أستعدت لفعاليات الحملة القومية ، بالإضافة إلى تنظيم قوافل بيطرية بالقرى والنجوع والمناطق النائية ، لافتاً إلى أنه بدعم من محافظ أسوان شهدت القافلة العلاجية البيطرية الإرشادية نجاحاً كبيراً والتي تم تنظيمها من معهد تناسليات الهرم بالجيزة ، والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الماشية بالإشتراك والتعاون مع مديرية الطب البيطرى بأسوان في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر الجارى .

وأوضح الدكتور مدحت رمزى أن فعاليات القافلة أثمرت عن فحص وعلاج وتحصين 4170 حيوانًا لدى 2841 مستفيدًا، وأيضًا تم تنفيذ ندوة إرشادية بعنوان "المشاكل التناسلية في حيوانات المزرعة"، علاوة على تدريب 27 من الأطباء البيطريين، مؤكدًا أن التنسيق المسبق الجيد لاستقدام هذه القافلة أسهم فى حشد الكثير من المربين للاستفادة من هذه الحملات الفعالة والجادة.

IMG-20231118-WA0042 IMG-20231118-WA0041 IMG-20231118-WA0040

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحامل لواء ثورة 30 يونيو بمناسبة الذكرى الحادية عشر لهذه الثورة المجيدة، جاء فيها "يطيب لى أن أبعث لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة أسوان أصدق التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، والتى أعادت لمصر مكانتها الرائدة على المستوى الإقليمى والدولى تحت قيادتكم الرشيدة، أعادها الله على سيادتكم، وعلى مصرنا الغالية وشعبها العظيم بالتقدم والرقي والازدهار، وحفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الحق والخير خطاكم، إنه نعم المولى ونعم النصير" .

كما بعث محافظ أسوان ببرقيات تهنئة مماثلة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وعدد من السادة الوزراء، معرباً عن أمنياته بأن يحفظ الله بلادنا من كل مكروه أو سوء .

وفى نفس السياق تقدم اللواء أشرف عطية بخالص التهنئة للشعب المصرى وأهالى محافظة أسوان والجهاز التنفيذى للمحافظة، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والقيادات العسكرية والأمنية والمجتمعية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة ، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا وينعم عليها بالخير والنماء .

وأكد أشرف عطية على أننا نسابق الزمن لاستكمال مسيرة الإنجازات فى مختلف القطاعات والخدمات الجماهيرية، ومجالات التنمية البشرية والإنسانية للجيل الحالى والأجيال القادمة .

لافتاً بأن المشروعات التى تمت أو الجارية أو المخطط تنفيذها تعد نقطة انطلاق حقيقية نحو تحقيق المزيد من جودة الحياة للمواطن الأسوانى فى مسارات العمل العام وخاصة مشروعات حياة كريمة، وأيضاً إحلال وتجديد البنية التحتية وتحيا مصر ومنظومة التأمين الصحى الشامل والتحول الرقمى، علاوة على المشروعات الخدمية والتطوير والتجميل، ليساهم كل ذلك فى إحداث تنمية  ملموسة وسريعة لتحسين مستوى معيشة مواطنى هذه المحافظة العريقة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري
  • محافظ أسوان يتابع جهود السيطرة على حريق بجوار مزلقان كلابشة بنصر النوبه دون إصابات أو خسائر فى الأرواح (صور )
  • محافظ أسوان يتابع جهود السيطرة على حريق اندلع بـ 3 أكشاك للبقالة
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب