أطلقت مصر اليوم السبت أكبر قافلة من المساعدات الاغاثية الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة تقدر بنحو 2510 أطنان تحملها 190 شاحنة.

وقال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء عقب مشاركته في اطلاق الحافلة إن “هذه الشحنة من المساعدات الانسانية التي تعد الأكبر منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالوقوف جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “القافلة التي تأتي بالتزامن مع استمرار مساعي مصر مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة شملت مختلف المساعدات الغذائية وكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية بما يلبي الاحتياجات الفعلية الملحة لأهالي القطاع”.

وأوضح مدبولي انه في مقدمة قافلة المساعدات تأتي القافلة الطبية التي تمثل أهمية قصوى للقطاع الطبي في قطاع غزة لعلاج مئات الالاف من الجرحي والمصابين الفلسطينيين اذ تشمل عددا من الأجهزة الطبية مثل اجهزة صدمات القلب وفحص الدم وقياس السكر والضغط وأجهزة قياس ومنظمات اكسجين وأسرة العناية المركزة ومستلزمات الطوارئ وغرف العمليات والخيوط الجراحية والمخدر.

وأشار إلى أن القافلة الطبية تشمل ايضا أدوية الأمراض المزمنة والاورام والكلى والمخ والاعصاب والمسكنات والمضادات الحيوية وأدوية علاج الحروق من كافة الدرجات وأكياس الدم.

وذكر مدبولي أن القافلة تضمنت ايضا سيارتي اسعاف مجهزتين بأحدث الأجهزة والمعدات لاتمام عمليات انقاذ الجرحى الفلسطينيين وتجنب تدهور حالاتهم الصحية بالاضافة إلى 1613 طنا من مواد غذائية جافة ومياه معدنية وألبان وعصائر اضافة الى ملابس متنوعة وبطاطين وأغطية ومنظفات ومطهرات ومولدات كهربائية وكشافات اضاءة.

وأكد أن مصر لا تدخر جهدا في سبيل الوقوف وتقديم مختلف اشكال الدعم والمساعدات الانسانية للاشقاء في قطاع غزة الذين يواجهون هذه الظروف الأليمة.

وبين مدبولي أن الظرف الانساني الصعب الذي يعانيه أهالي قطاع غزة حاليا كان محفزا لمختلف فئات الشعب المصري وكذا المؤسسات لتنطلق بأقصى قدراتها لتقديم المساعدات الانسانية للاشقاء الفلسطينيين.

وشدد على دور مصر المحوري في التعامل مع الأزمة العالمية غير المسبوقة في غزة اذ استقبلت المستشفيات المصرية عددا من الجرحى الفلسطينيين للعلاج بها مشيرا الى أنها ستستمر في تقديم هذه المساعدات.

وأعرب مدبولي عن أمله بأن تنتهي هذه الأزمة الانسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة في اسرع وقت ممكن مؤكدا أن مصر لن تتخلى عن قضايا امتها العربية وستعمل من أجل ذلك بشكل متواصل على المستويين الاقليمي والدولي.

وحضر فعالية اطلاق القافلة اضافة الى مدبولي عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والمسؤولين المعنيين والشخصيات العامة ورجال الأعمال والعمل الخيري في مصر.

المصدر وكالات الوسومفلسطين مساعدات إنسانية مصر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فلسطين مساعدات إنسانية مصر فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، القيام بدورها الرائد فى تقديم الخدمات الصحية للمرضى فى كافة أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار المبادرات الرئاسية المختلفة ومن ضمنها مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، سعيا لتوفير الحياة الكريمة للمواطن المصري في كافة المجالات.

وفى هذا الإطار نظمت الهيئة قافلة طبية لمستشفى قفط التعليمي لعلاج مرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج، فى الفترة من ١٣ إلى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة و السكان ، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار ، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وبالتنسيق بين معهد القلب القومي ومستشفى قفط التعليمي بقنا.

وصرح أ.د محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة، بأن القافلة تأتي في إطار مشاركة الهيئة الفعالة بالمبادرات الرئاسية، وحرصها على وصول الخدمة الطبية المتميزة لكافة المرضى بمختلف المحافظات، وهذه المرة توجهنا إلى أقصى جنوب الصعيد، بمستشفى قفط التعليمي بقنا، لتقديم خدمة القسطرة القلبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج، وقامت القافلة بإجراء ١٠٦ قساطر قلبية لمرضى القلب، حيث ضمت القافلة نخبة من أفضل استشاريين واخصائيين القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومي، وذلك بالتنسيق بين أ.د. محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومى، و أ.د. وائل حجاج مدير عام مستشفى قفط التعليمي.

وأضاف أ.د محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومي، أن القافلة ضمت أ.د علي صلاح و أ.د حسن منصور استشاريي أمراض القلب والأوعية الدموية بالمعهد، و د. احمد ابو جازية اخصائي امراض القلب بالمعهد، و د. محمد العادلي ود. حسام الطير ود. محمد نجم الأطباء المقيمين بقسم أمراض القلب بمعهد القلب القومي، والإشراف على القافلة بمشاركة د. عمرو عبد الراضي نائب المدير للشئون الفنية بمستشفى قفط التعليمي.

IMG-20240926-WA0040 IMG-20240926-WA0037 IMG-20240926-WA0038 IMG-20240926-WA0039

مقالات مشابهة

  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • مساعدات أمريكية جديدة بنحو 9 مليارات دولار لدولة الاحتلال.. ماذا تشمل؟
  • العراق يعلن إرسال 75 طنًا من المساعدات الطبية إلى لبنان جوًا
  • مساعدات أمريكية جديدة بنحو 9 مليار دولار لدولة الاحتلال.. ماذا تشمل؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • «المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج