أعلن الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الدخول في اعتصام داخل النقابة لمدة ثلاثة أيام.

وأكد نقيب كتاب مصر والعرب، أن هذا الاعتصام يتزامن مع الاعتصام المقام الآن في معظم الاتحادات العربية الساعة 12 بتوقيت القدس، مشيرا إلى أن ما حدث في 7 أكتوبر الماضي كان إرغاما لتحرير الأرض التي احتلت من الكيان الصهيوني.

وكشف عبد الهادي عن تشكيل مكاتب لمكافحة التطبيع مع الكيان الصهيوني في كل الاتحادات العربية في هذا التوقيت الآن، موضحا أن اتحاد كتاب مصر كان أول من شكل مكتبا لمكافحة التطبيع مع الكيان الصهيوني منذ عام 2013، وقد تم اتخاذ عدد من القرارات الفاعلة داخل مكتب القاهرة.

وقال عبد الهادي، إن الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ستبدأ في تفعيل عمل مكاتب التطبيع بالإضافة إلى إعداد ملف كامل باسم "الكتاب الأسود"، الذى يوثق كل جرائم الكيان الصهيوني بالصور بالتعاون مع اتحاد كتاب فلسطين وجامعة الزيتونة ومركز القدس للدراسات الفلسطينية بداية من عام 1948 وحتى يومنا هذا في غزة، لافتا ‘إلى أن هذا الكتاب يرصد كل المجازر التي مارستها إسرائيل في فلسطين وفى لبنان وفى سوريا بما في ذلك مجزرة بحر البقر في مصر.

وقد قام بعض أعضاء اتحاد الكتاب بتلاوة البيانات الموجهة إلى الجامعة العربية ومنظمات المجتمع المدني بكل لغات العالم، للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب نقيب كتاب مصر على أن القضية الفلسطينية هي قضية وجودية لكل العرب في المقام الأول، فضلا عن كونها قضية إنسانية تهم ضمير الأحرار في العالم كله، ونحن لن ندخر جهدا في سبيل تقديم كل العون للإخوة الأشقاء في غزة من خلال جمع التبرعات المالية بالتنسيق مع الأزهر الشريف والتبرع بالدم بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.

وأكد عبد الهادي أن هناك اتصالات تجري مع عدد كبير من الأحزاب السياسية واتحاد الناشرين العرب والنقابات، للانضمام إلى الاعتصام الذى يبدأ اليوم من داخل اتحاد كتاب مصر.

وأكد المشاركون في الاعتصام بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أن هناك عددا من الاقتراحات التي سنخرج بها من هذا الاعتصام بضرورة زيادة المساعدات الإنسانية التي تدخل من معبر رفح وتوجيه نظر العالم إلى أن الشعب الفلسطيني يعاني الآن نقص الماء والطعام والدواء بصورة كبيرة للغاية، وأن توفير هذه المستلزمات لا يقل أهمية عن وقف الحرب في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة حماس اتحاد كتاب مصر الکیان الصهیونی اتحاد کتاب مصر عبد الهادی

إقرأ أيضاً:

اقتربت العطلة.. إجازة رأس السنة الهجرية بالمملكة 1446 لمدة 3 أيام

تُحتفل برأس السنة الهجرية لأنها ترمز إلى بداية هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، هربًا من اضطهاد الكفار في مكة، وتمثل هذه الفترة انتقالًا تاريخيًا هامًا في الحياة الإسلامية، حيث أدت هذه الهجرة إلى تأسيس دولة إسلامية وتحقيق انتصارات دينية وسياسية. كما تُعَتَبَر رأس السنة الهجرية فرصة للمسلمين للتوجه لعبادة الله دون شريك، وللتفكر في الصعوبات والتحديات التي واجهها النبي صلى الله عليه وسلم خلال رحلته، وكيف استطاع بفضل الله تعالى نشر الدعوة الإسلامية عبر العالم.

تعتبر هذه المناسبة المباركة فرصة للمسلمين للاحتفال والتراحم، حيث يقام الأناشيد الدينية والتواشيح، ويتبادلون التهاني والمعايدات فيما بينهم، داخل الوطن العربي وفي جميع أنحاء العالم. يُعبر المسلمون من خلال هذه الاحتفالات عن فرحتهم بالذكرى العظيمة لهذه الهجرة النبوية وعن انتمائهم للدين والأمة الإسلامية، مما يجسد الروح الجماعية والتعاضد بينهم في هذه الأيام المباركة.

إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446

حدد معهد البحوث الفلكية موعد رأس السنة الهجرية 1446، وهو يوم الأحد 1 من شهر محرم 1446:

وبناء على ذلك يحصل الموظفين، على ثلاثة أيام متتابعة كإجازة مترافقة مع رأس السنة الهجرية.


باعتبار حصولهم على إجازة رسمية يومي الجمعة والسبت، وهما يومي العطلة الرسمية من كل أسبوع.
وهي فرصة سانحة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الهامة.
لدى العديد من المسلمين ليس في المملكة السعودية، فقط بل في الدول العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع
  • اقتربت العطلة.. إجازة رأس السنة الهجرية بالمملكة 1446 لمدة 3 أيام
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • دعم المفكرين والمبدعين وتعزيز دور النخب.. أبرز مطالب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا من وزير الثقافة
  • اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد
  • المقاولون يوجه خطاب شديد اللهجة لاتحاد الكرة والرابطة
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر