استمتع الأهالي في المنطقة الشرقية، بالواجهات البحرية في أجواء جميلة بعد تساقط الأمطار في الايام الماضية وحلول إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول، وخرجت الكثير من العوائل للتنزه في الوجهات البحرية في الخبر والدمام والقطيف والجبيل ورأس تنورة.

وتجمعت العائلات على الواجهات البحرية، للاستمتاع بالطقس الجيد والإطلالات الجميلة على البحر، واستمتع الاطفال بالأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل ركوب الدراجات الهوائية، فيما استمتع البالغون بالمشي أو الجلوس على العشب.

كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يؤدي صلاة الميت على الأميرة نورة بنت سعود بن عبدالله بن جلويمختصة توضح أساليب الوقاية من مرض السكري

الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

الواجهات البحرية

قالت أم أحمد، أم لثلاثة أطفال، لـ"اليوم"، إنها حرصت على اصطحاب أطفالها إلى الواجهة البحرية للاستمتاع بالطقس الجيد. وأضافت "الأجواء اليوم جميلة، والشمس مشرقة، ولذلك قررنا اصطحاب الأطفال إلى الواجهة البحرية للعب والاستمتاع".

وقال محمد القروص، شاب في العشرينيات من عمره، لـ"اليوم"، إنه اصطحب أصدقائه إلى الواجهة البحرية في مدينة الدمام للتنزه وممارسة الرياضة والاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق.

وأضاف: "الأجواء اليوم مناسبة جدا للتنزه، ولذلك قررت اصطحاب أصدقائي إلى الواجهة البحرية للتنزه وممارسة الرياضة".

الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم الواجهات البحرية بالشرقية تشهد إقبالا خلال إجازة الفصل الأول - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

طقس الشرقية

كانت المنطقة الشرقية قد شهدت هطول أمطار غزيرة في الأيام الماضية، مما أدى إلى تحسين الأحوال الجوية وزيادة الإقبال على الواجهات البحرية.

ووفرت أمانة الشرقية المساحات المخصصة للعائلات في الواجهة البحرية والحدائق العامة لقضاء أوقات متميزة والاستمتاع بالأجواء الجميلة، من خلال المرافق والجلسات التي تشتمل على مسطحات خضراء وألعاب أطفال تناسب مختلف الأعمار ومقاعد جلوس وأكشاك ومطاعم ومقاهي متنوعة.

وكثفت الأمانة جهودها الميدانية لتهيئة الواجهات البحرية والمرافق العامة لاستقبال السكان والزوار، من خلال صيانة المرافق العامة ونظافتها وتطهيرها، وتكثيف الأعمال الرقابية على المنشآت التجارية للإسهام في رفع مستوى امتثال المنشآت، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار.

وأسهم تنوع عناصر المرافق العامة في زيادة مشاركة المجتمع في أنشطة عامة تحقيقاً لجودة الحياة مثل مزاولة رياضة المشي أو استخدام الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة لمزاولة مثل هذه الرياضات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الواجهات البحرية الشرقية أخبار السعودية إلى الواجهة البحریة

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي

أدى اليوم الثلاثاء نحو 52 ألف و130 طالب وطالبة بالشعبة العامة، امتحان اللغة الاجنبية الأولى "الإنجليزية"، أمام 149 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة،  وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية والأمنية التي ساعدت على توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب والهيئة المشرفة على الامتحانات.

وأعرب عدد كبير من الطلاب عن ارتياحهم بشأن مستوى الامتحان الذي أدوه اليوم، وأعاد لهم الثقة بعدما فقدوها في امتحان الفيزياء الأخير، مؤكدين أن امتحان اللغة الإنجليزية جاءا في مستوى الطالب المتوسط، وأنهم تمكنوا من الإجابة على كل الاسئلة، فيما وصفه البعض بأنه كان بمثابة "السهل الممتع" لوجود بعض الجزئيات في الترجمة التي تحتاج إلى تفكير ووقت إضافي حتى يتم الإجابة عليها. 

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأصيبت 7 سيدات  بإصابات متفرقة بالجسم تنوعت ما بين السجات والكدمات والجروح؛ إثر تعرضهم صباح اليوم الثلاثاء، لحادث اصطدام سيارة طائشة بهم، أثناء إنتظار أبنائهم أمام اللجنة الامتحانية للشهادة الثانوية العامة والملحقة بمدرسة الثانوية بنات بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابات إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي
  • تباطؤ النمو الاقتصادي في المغرب خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • علي الحجار يعلن عن موعد إذاعة الفصل الأول من ١٠٠ سنة غنا
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة