استكمل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته اليوم بعدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، حيث تفقد ومرافقوه الشركة العالمية للتنمية الزراعية (فارم فريتس مصر) الإماراتية.

وعقب وصوله لمقر المصنع، استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من المهندس ياسر جودة، رئيس قطاع العمليات بمصنع «فارم فريتس»، الذي أوضح أن الشركة تقوم بالتصدير إلى 40 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا بأكثر من 250 مليون دولار سنويا، وتقوم الشركة بإنتاج البطاطس والبطاطا، ويقع المصنع على مساحة نحو 45 ألف متر مربع.

كما أوضح أن نشاط الشركة يقوم على إنتاج بطاطس نصف مقلية، بحجم تصدير يصل إلى 110 آلاف طن سنويا، حيث يبلغ حجم الإنتاج 150 ألف طن سنويا، ويبلغ حجم السوق المحلية 40 ألف طن، ويصل حجم العمالة إلى 850 موظفا وعاملا، موزعين على خطي إنتاج مزارع بطاطس، حيث إن كل الزراعة من بطاطس مصرية 100%، حيث يتم زراعة 10 آلاف فدان، وهناك توسعات بقيمة 100 مليون دولار خلال السنوات الأربع الأخيرة، وخلال الجولة تم عرض منتجات المصنع التي تعمل على تغطية احتياجات المطاعم والفنادق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء البطاطا السوق المحلية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية إمتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة وأعمال التحديث بالكلية، 
واطمأن الدكتور أحمد القاصد خلال جولتة على حسن سير الإمتحانات باللجان والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وتواجد رؤساء اللجان، وانتظام وحضور الملاحظين.

وأشاد القاصد، بتجهيزات اللجان، وتواجد الأساتذة ورؤساء الأقسام في قاعات الإمتحانات لتحقيق الانضباط،والرد على استفسارات الطلاب.

هذا وقد قام القاصد بافتتاح  إحلال وتجديد المدخل القبلي للمدرجات والمرور علي القاعات التي يتم تحديثها في الكلية  ومنها تحديث قاعة الرواد لمناقشة الرسائل العلمية تحديث قاعة دراسية للمحاضرات وتحديث صالة الرسم الهندسي،والسيمنار  وصالة الرسم الهندسى وخزان الحريق.

رافق رئيس الجامعة الدكتور أيمن حافظ عميد الكليةو الدكتور  أحمد صلاح الخولي وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عبد الفتاح علي وكيل الكليه لشئون التعليم الطلاب، والدكتور محمد علوى  سليم وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

كما شهد الدكتور أحمد القاصد اجتماع مجلس الكلية،واشاد بالدور التعليمي والبحثي والمجتمعي للكلية  ووجه بضرورة استغلال الامكانات المتعددة  لكلية الزراعة مثل مزرعة الراهب والتركيز  علي الدور التعليمي والدور المجتمعي نظرالوجود العديد من الكوادر  المتميزة والخبرات في الكلية.

وأكد القاصد علي ضرورة إبراز دور الجامعة  الخدمي والتعليمي عن طريق  عقد المزيد من الشراكات وادراج  برنامج مميز للكلية للدراسة  في الجامعة الاهلية، مؤكدا علي ضرورة عمل المزيد من الأبحاث العلمية التطبيقية التى تعالج المشاكل الزراعية، وزيادة الإنتاج الزراعى وتفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص لخدمة مجتمع الكلية والجامعة والبيئة المحيطه بها.

وقد كرم المجلس الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة  لدعمه الدائم للكلية.

كما كرم المجلس  الدكتور أيمن حافظ لانتهاء فترة عمادته للكلية وجهوده المبذولة في الفترة القادمة للارتقاء بالكلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • مع اقتراب العام الدراسى.. رئيس مدينة قوص يتفقد جاهزية المدارس
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين
  • 5 سنوات دراسية ببرنامجي فارم دي وفارم دي- صيدلة إكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة بصيدلة سوهاج
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية