أعلن صندوق النقد الدولي عن أن إسرائيل ستشهد تباطؤا اقتصاديا، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإحبارية"، في نبأ عاجل.

وقالت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال طالب بإخلاء المصابين من مستشفى الشفاء، وهو ما يمثل جريمة حرب.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية" أن مجمع الشفاء الطبي يشهد كوارث، وهناك تخاذل دولي بشأن حماية الموجودين فيه، مناشدة الصليب الأحمر الدولي والصحة العالمية إرسال طواقمهما الطبية لمستشفى الشفاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولى إسرائيل الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"موازنة النواب": هذا موعد وصول الشريحة الثانية من صندوق النقد (فيديو)

أشاد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ببيان الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمدة 3 سنوات قادمة.

فخري الفقي: محاربة الغلاء وكسر معدل التضخم أحد أهم أولويات الحكومة الجديدة فخري الفقي يكشف تفاصيل دعم الخبز في الموازنة الجديدة 2025 (فيديو) برنامج الحكومة

وقال "الفقي" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، إن برنامج الحكومة الأساسي اليوم هو عبور الأزمات الحالية، مردفًا "يمكن أن نطلق على الحكومة الجديدة، حكومة التحديات لعبور الأزمة".

وأشار إلى أن بيان الحكومة اليوم شرح التحديات العالمية والإقليمية والداخلية التي نواجهها، بالإضافة إلى أن الحكومة الجديدة لديها 4 محاور رئيسية ستعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

اجتماع قادم

وتابع "مصر تتميز بنعمة الأمن والأمان التي تفتقدها العديد من الدول، موضحًا أن محاربة الغلاء وخفض معدلات التضخم من أبرز التحديات التي ستعمل عليها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي خلال الفترة المقبلة، ونريد أن نصل لأقل من 10% من معدلات التضخم".

وأوضح أن الأربعاء القادم سيشهد اجتماعا بين لجنة الموازنة ووزير المالية ووزير التعاون الدولي، منوهًا إلى أنه يجب زيادة برامج الحماية الاجتماعية من أجل المواطن.

صندوق النقد 

وأكمل "الدول تذهب لصندوق النقد الدولي عندما تواجه أزمات، كما أن مصر من الدول المؤسسة لصندوق النقد الدولي سنة 1945، كما أن مصر ساهمت في رأس مال البنك الدولي"، مشيرًا إلى أن الأسبوع القادم سنحصل على الشريحة الثانية من صندوق النقد الدولي بقيمة 820 مليون دولار.

وأردف فخري الفقي: من حق مصر التقديم على 1.2 مليار دولار من صندوق الصلابة والاستدامة لمساعدة الدول في ظل التحديات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • "موازنة النواب": هذا موعد وصول الشريحة الثانية من صندوق النقد (فيديو)
  • 6 نقاط تشرح علاقة صندوق النقد والديون الخارجية بأزمة كينيا
  • اندلاع حريق داخل مبنى بورصة باكستان بكراتشي
  • أسعار سبائك الذهبBTC اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 8-7-2024 في محافظة المنيا
  • قبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC اليوم 7-7-2024 في محافظة قنا
  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا