أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في أوزبكستان فوز الرئيس شوكت ميرضيائيف في الانتخابات الرئاسية المبكرة بنسبة 87.05٪ من الأصوات، حسب النتائج الأولية.

رئيس أوزبكستان: العلاقات الروسية الأوزبكية تطورت نحو الشراكة الكاملة رئيس أوزبكستان يعلن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في البلاد

وبلغت نسبة إقبال الناخبين على التصويت 79.

8%، حيث خاض السباق الانتخابي 4 مرشحين هم الرئيس الحالي عن الحزب "الديمقراطى الليبرالي"، وأولوغبك عنايتوف عن حزب "الشعب الديمقراطي"، وراباخان محمودوفا عن حزب "العدالة الديمقراطية"، وعبد شكر حمزايوف عن حزب "البيئة الأوزبكي".

وهذه الانتخابات كانت الأولى من نوعها منذ تعديل الدستور وتمديد ولاية رئيس البلاد من 5 إلى 7 سنوات.

المصدر: وكالات 

تابعوا RT علىأوزبكستانشارك بالتعليقات حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

ظهرت في مصر العديد من الحملات للإعلان عن مرشحين جدد لانتخابات الرئاسة المصرية، المزمع انطلاقها في شهر أبريل من عام 2024.

بايدن يصدم السعودية برفض تزويدها بـ"النووي" ويدافع عن "نجاح" تحليق الطيران الإسرائيلي في المملكة

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن زيارته الأخيرة للسعودية العام الماضي، مستندا إلى عدة نجاحات ترتبت عنها، مثل البدء بتحليق رحلات طيران جوية إسرائيلية في أجواء المملكة.

"يديعوت أحرنوت" تكشف عن خطة إسرائيلية أمريكية تهدد قناة السويس وتربط دول خليجية بإسرائيل

تدرس تل أبيب تنفيذ "خطة سرية" إسرائيلية أمريكية لإنشاء جسر بري دائم يربط بين الإمارات والسعودية والأردن وإسرائيل، لربط الخليج مباشرة بموانئ إسرائيلية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

مدفيديف يهدد بقصف روسيا منشآت نووية في أوكرانيا وأوروبا ردا على أي محاولة لمهاجمة محطة نووية روسية

دعا دميتري مدفيديف، للنظر في ضرب المحطات النووية الأوكرانية والمنشآت النووية في أوروبا الشرقية، في حال تأكد معلومات عن توجيه ضربة بأسلحة الناتو لمحطة سمولينسك النووية في روسيا.

  ماذا يحصل في إسرائيل؟.. نتنياهو يغادر جلسة الحكومة مسرعا! (فيديو)

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، جلسة الحكومة من أجل إحاطة أمنية مسرعا.

  الدفاع الروسية تنشر فيديو لإبادة قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية في أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لتدمير قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية أوكرانية، خلال هجوم قوات كييف المضاد الذي روّجت له أوكرانيا و"الناتو"، وعوّلا عليه "لدحر روسيا".

  "فرامة اللحم".. شهادات جنود أوكرانيين استسلموا للجيش الروسي خلال "الهجوم المضاد" (فيديو)

وجهت مجموعة من الأسرى الأوكرانيين رسالة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، طالبوه فيها بعدم استخدام الجيش والشعب وقود حرب لتحقيق أهدافه وطموحاته الشخصية.

طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

توقع المختص في الأرصاد الجوية، جمال الموسى، أن تؤدي ظاهرة "النينو" التي بدأت بالبروز في العام الجاري، إلى موسم مطري ممتاز بالمنطقة العربية في عام 2024.

خبير مصري: استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" ضربة قاصمة لبريطانيا

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد الغباشي إن استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" في أوكرانيا ضربة قاصمة لبريطانيا والغرب، اللذين روّجا كثيرا لهذا الصاروخ وتفوقه.

  مقطع فيديو صادم يوثق لحظة قتل شاب أردني في الولايات المتحدة (فيديو)

نقل موقع "خبرني" الإخباري عن مصدر أن وزارة الخارجية الأردنية تتابع أنباء تحدثت عن مقتل شاب أردني بالرصاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتدى الزي الإماراتي.. حبس "مؤثر" نشر فيديو مثيرا قد يغضب الرأي العام

أمرت النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية في الإمارات بحبس مقيم يحمل جنسية آسيوية على ذمة التحقيق معه في عدة اتهامات.

كينيدي جونيور: أوروبا وقعت في ورطة خطيرة ولا يمكن هزيمة روسيا

قال مرشح الرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور، إنه لا طريقة في العالم يمكن فيها لأوكرانيا هزيمة روسيا، مشيرا إلى الورطة الخطيرة التي وقعت فيها أوروبا بانخراطها في أزمة أوكرانيا.

"نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن تخطط لإرسال نماذج قديمة من القنابل العنقودية التي لا تنفجر فوريا بنسبة 14%، فيما يرفض البنتاغون وصف نسبة الفشل المرتفعة بـ"غير المقبولة".

السفارة الأمريكية لدى الرياض تعلن عن إجراء جديد بشأن تجديد التأشيرة للسعوديين

 أصدرت السفارة الأمريكية بالرياض تنويها بتسهيل إجراءات تجديد التأشيرات للمواطنين السعوديين مع برنامج الإعفاء من المقابلة.

  يلين ترتكب سلسلة من الهفوات في الصين اعتبرها البعض علامة على الضعف الأمريكي (فيديو)

ارتكبت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين سلسلة من الأخطاء الدبلوماسية في الصين، حيث انحنت أمام نظيرها الصيني عدة مرات، في خطأ بروتوكولي اعتبره النقاد علامة على الضعف الأمريكي.

كريستيانو رونالدو يمنع زميله السابق من الانتقال إلى النصر السعودي

كشف الكولومبي خوان كوادرادو، عن رغبته في اللعب بجانب زميله السابق في فريق يوفنتوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي لكرة القدم.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

  وزارة الدفاع ترسل أيقونة بوتين إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا (فيديو)

أرسلت وزارة الدفاع الروسية إلى قوات "الغرب" على الخطوط الأمامية بأوكرانيا أيقونة المسيح المخلّص التي أهداها الرئيس بوتين للجيش، لأداء مقاتلي القوات الروسية هناك طقس التناول المقدس.

ماسك يكشف لزوكيربيرغ أسرارا قد لا يعرفها عن زوجته!

كتب رجل الأعمال الأمريكي رئيس شركة "تسلا" إيلون ماسك تغريدة عبر "تويتر" وجهها لمؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، قال فيها إن زوجة الأخير تستخدم سيارة "تسلا" دون علمه.

مصر.. رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى يعلق على واقعة "لوسيدا" في الساحل الشمالي

علق رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، على أنباء متداولة بشأن اتخاذ إجراءات ضد "لوسيدا"، أحد أماكن السهر على شاطئ منتجع سياحي بالساحل الشمالي، وصلته بالواقعة.

مصر.. أجهزة الأمن تفكك عصابة "خطيرة" حاولت تهريب أطنان من مخدر الهيدرو

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من تفكيك عصابة "خطيرة" حاول أفرادها تهريب كمية كبيرة من مخدر الهيدرو، حيث قدرت قيمتها المالية بحوالي 120 مليون جنيه.

حكم نهائي.. في قضية عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر اليوم الأحد حكما نهائيا بتأييد عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

تصريحات مثيرة للرئيس الإريتري حول مبادرات التسوية في السودان

قال الرئيس الإريتري أسياس أفورقي إن ما يحدث في السودان شأن داخلي يخص السودانيين، وأن التدخلات الخارجية ستزيد الأمور تعقيدا.

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 600 جندي أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء إحباط هجوم شنته قوات كييف، والقضاء على أكثر من 600 جندي، وتدمير مستودعات للأسلحة الغربية.

شاب من أصول لاتينية يطلق النار على المارة في نيويورك بلا سبب (صور)

لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بإطلاق شاب من أصول لاتينية النار عليهم في مدينة نيويورك الأمريكية.

نتنياهو يطلق تهديدا جديدا ويغادر جلسة للحكومة بشكل عاجل لإجراء مشاورات أمنية

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أي عمل يهدد إسرائيل، مؤكدا أن حكومته تمسك بزمام المبادرة وتستخدم عنصر المفاجأة لتحديد موعد العمليات المقبلة.

مصر.. القوات المسلحة تعلن عن قرار جديد بخصوص حادث القاهرة الجديدة

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، عن اتخاذ قرارات جديدة بخصوص واقعة حادث "مدينتي" في إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة.

القوات الروسية تقضي على قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك (فيديو)

دمرت مدفعية قوات "الجنوب" الروسية قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر: نحن مقبلون على كارثة جديدة

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، كرم جبر، إن الذكاء الصناعي يحمل مخاطر تشكل تهديدا كبيرا للبشرية، وخاصة الأطفال والشباب.

خبراء يحذرون من خطر الإصابة بسرطان الجلد جراء أداة تستخدم في العناية بالأظافر

من المعروف بشكل واسع أن الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، لكننا قد نتعرض لهذه الأشعة الضارة من مصادر أخرى قد لا نتوقعها.

لافروف يبحث مع وزير الخارجية التركي عودة قادة "آزوف" إلى أوكرانيا

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره التركي، هاكان فيدان، عودة قادة فوج "آزوف" الإرهابي من تركيا إلى أوكرانيا.

  شاهد.. مقاتل يسقط خصمه بالضربة القاضية ويقفز من فوق القفص لمصافحة ترامب

حقق المقاتل الجنوب إفريقي دريكوس دو بليسيس مفاجأة كبيرة بفوزه على الأسترالي روبرت ويتيكر في النزال الذي جمعهما فجر اليوم الأحد ضمن بطولة اتحاد (UFC) للفنون القتالية المختلطة (MMA).

  تصريح لمرزوق الغانم عن موقف الأمير ابن سلمان من المنطقة المقسومة مع الكويت يثير تفاعلا (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل فيديو حديث رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، مرزوق الغانم، عن موقف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بشأن المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت.

حازم سليمان عمر مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في مصر

أعلن حزب الشعب الجمهوري عن ترشيح رئيسه، حازم محمد سليمان عمر، لخوض انتخابات الرئاسة في مصر التي يُتوقع الدعوة لإجرائها قبل نهاية العام الجاري.

وزارة الصحة الأمريكية للمدمنين: تعاطوا "مخدرات الزومبي" تحت رقابتنا!

شجع المسؤولون في مدينة نيويورك المدمنين على تعاطي ما يسمى بـ"عقار الزومبي" تحت إشراف طبي في مراكز الوقاية من الجرعات الزائدة.

  قطر تودع "الكأس الذهبية" بهزيمة ساحقة (فيديو)

خرج المنتخب القطري من الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" المقامة في الولايات المتحدة وكندا.

مسؤول أردني يكشف عن استخدام مواد مضرة في صناعة الخبر والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منعها

قال المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن نزار مهيدات أنه ثبت وجود مواد ضارة كانت تستخدم في إعداد الخبز والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منع استخدامها.

قديروف يعلن عن إعادة نشر قوات "أحمد" في أرتيومفسك (باخموت)

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، عن انتقال وحدة القوات الخاصة "أحمد" بقيادة نائب قائد الفيلق الثاني، أبتي علاء الدينوف، إلى أرتيومفسك (باخموت).

مسؤول روسي لا يستبعد لقاء الأسد وأردوغان بحضور بوتين

لم يستبعد الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافرنتييف، لقاء الرئيسين السوري بشار الأسد، والتركي رجب طيب أردوغان، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

العقيد ماتفيتشوك يكشف هدف روسيا من قصف لفوف

تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول الأسلحة الغربية التي استهدفتها الضربة الروسية الليلية في لفوف.

لقطات جديدة لعملية "إبادة جماعية" لدبابات ومدرعات غربية في منطقة العملية العسكرية الخاصة (فيديو)

ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي لقطات جديدة لعملية "إبادة" القوات الروسية لدبابات ومدرعات غربية في منطقة العملية الخاصة، وذلك في حقل ألغام قبل أن تجهز عليها القوات المدفعية.

"اسألوا أردوغان".. واشنطن تنفي ضلوعها في نقل قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا

نفى مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جيك ساليفان، أي علاقة لواشنطن بنقل قادة كتيبة "آزوف" الإرهابية من تركيا لأوكرانيا، واعتبر أن السؤال ينبغي أن يوجه لأردوغان.

مواد غذائية يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها

أعلنت الدكتورة ناتاليا كروغلوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن منتجي المواد الغذائية عند تحديدهم مدة صلاحية منتجاتهم عادة يثبتون على عبواتها المدة الأقصر.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

معركة على هانوي: روسيا لن تحظى بعرفان فيتنام

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول لعبة أمريكية خطرة مع هانوي، ضد الصين وروسيا.

بث صور فريق رياضي إسرائيلي على أراضي المملكة العربية السعودية (فيديو)

نشرت هيئة البث الإسرائيلي "كان" صورا ضمن مقابلة تلفزيونية، أظهرت فريق "فيفا" الإسرائيلي المشارك في إحدى البطولات الرياضية المنظمة في المملكة العربية السعودية.

جنرال أمريكي: الذخائر العنقودية لن تسعف أوكرانيا

أكد الجنرال الأمريكي المتقاعد مارك هيرتلينغ، أن الذخائر العنقودية لن تساعد القوات الأوكرانية في تخطي العقبات الرئيسية التي تواجهها في هجومها المضاد.

لبنان.. لوحات إعلانية تحمل صورة بوتين يحتضن القرآن الكريم (صور)

انتشرت لوحات إعلانية في أنحاء لبنان تحمل صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحتضن نسخة من القرآن الكريم، أهداه إياها إمام مسجد ديربينت في جمهورية داغستان الروسية.

قرار بايدن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يثير الذعر في الكونغرس

أكدت نائبة مجلس النواب الأمريكي، مارجوري تيلور غرين، أن تزويد كييف بذخائر عنقودية سينتهي بشكل سيئ بالنسبة للولايات المتحدة.

طيارون وعسكريون يعلنون التمرد على الديكتاتورية.. رئيس الشاباك السابق: الانقسام في إسرائيل يهدد الجيش

حذر رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، عامي أيالون، من أن الصدع والانقسام في إسرائيل أعمق من أي وقت مضى، وسط احتجاجات ضخمة تعيشها الدولة ضد التعديلات القضائية.

اكتشاف أسباب مماثلة للبشر تؤدي إلى "طلاق" الطيور

ألقت دراسة ضوءا جديدا على أسباب "الطلاق" بين الطيور الأحادية الزواج (الاكتفاء بشريك واحد فقط) على مدار العام.

مصر.. إلغاء منع التصرف في الأموال والممتلكات لفائدة نجل وزير من عهد مبارك

أصدرت محكمة مصرية اليوم الأحد قرار يقضي بقبول تظلم أشرف محمد صفوت الشريف نجل وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، على منعه من التصرف في أمواله وممتلكاته.

بسبب قرار خاطئ.. الحكومة الألمانية تدرس تحميل وزير سابق دفع تعويض يتجاوز ربع مليار يورو

تدرس الحكومة الألمانية إمكانية تحميل وزير النقل السابق، أندرياس شوير، دفع جزء من تعويضات تتجاوز ربع مليار يورو لشركة خاصة بسبب مشروع طريق سريع مدفوع الأجر، تبين أنه فاشل.

الأردن.. قوة أمنية تقضي على 3 مطلوبين محكومين بقضايا إرهاب

أعلن الأمن العام الأردني القضاء على ثلاثة مطلوبين محكومين بقضايا إرهاب خلال اشتباك مع قوة أمنية اليوم الأحد.

قائد وحدات النخبة الشيشانية يتوعد إرهابيي "آزوف" العائدين من تركيا

قال قائد وحدات النخبة في القوات الشيشانية، آدم ديليمخانوف، في تعليقه على قرار أنقرة بتسليم قادة فوج "آزوف" الإرهابي إلى كييف، إن "رحلة بلا عودة" تنتظر "الآزوفيين" في ساحة المعركة.

خبير مناخ وكوارث طبيعية يحذر: مدينة مصرية قد تغرق

حذر الدكتور بدوي رهبان، خبير الكوارث الطبيعية وتغير المناخ ومدير الحد من الكوارث الطبيعية في اليونسكو سابقا من أن مدينة الإسكندرية قد تغرق.

  نشر مشاهد جديدة من اشتباك زاهدان المسلح في إيران

نشرت السلطات الإيرانية فيديو من الاشتباكات المسلحة، أمس السبت، مع الإرهابيين إثر هجوم على مخفر 16 في زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرق ايران.

زيلينسكي يعترف بأن الهجوم الأوكراني المضاد مخيب للتوقعات

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن الهجوم المضاد لقواته "ليس عالقا في مكانه، ولكنه يمضي قدما"، معترفا بأن وتيرته مخيبة للتوقعات.

الصين والهند تشدان بريكس في اتجاهين مختلفين

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول اختلاف الأسباب التي تجعل مجموعة بريكس مهمة للصين وروسيا، في الوقت نفسه.

قتلى وجرحى في حادث طعن بروضة أطفال في الصين

أعلنت الشرطة الصينية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب آخر بحادث طعن في روضة أطفال بمقاطعة قوانغدونغ جنوب شرقي البلاد.

البيت الأبيض يعلق على اجتماع لافروف مع خبراء أمريكيين بنيويورك

أكد البيت الأبيض أن إدارة البلاد كانت على دراية باجتماع وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، مع خبراء أمريكيين في نيويورك في شهر أبريل، لكنها نفت أن "تكون لها يد في تنظيمه".

  مسيرة انتحارية روسية جديدة تدمر نقطة مراقبة أوكرانية مموهة

دمرت مسيرة "أوفود" الانتحارية الروسية الجديدة المزودة بتقنية "الواقع الافتراضي" موقعا أوكرانيا مموها على جبهة أفدييفكا.

مخاوف إسرائيلية من تنفيذ هجوم عبر الحدود الأردنية على غرار عملية محمد صلاح

نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن إسرائيليين يقطنون قرب الحدود الأردنية، أنهم يشعرون بقلق متزايد من تنفيذ هجمات في المنطقة.

مبابي يفتح النار على باريس سان جيرمان.. ويصعق ميسي ورونالدو

وجه مهاجم نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي كيليان مبابي، أصابع الاتهام بالفشل نحو إدارة ناديه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

رئيس مجلس الأعيان الأردني: قدرات الأردن لا تسمح بمواجهة إسرائيل لكن في حال هاجمونا لكل حادث حديث

قال رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، إن قدرات الأردن لا تسمح له بدخول مواجهة عسكرية مباشرة مع إسرائيل.

مصادر غربية تكشف ما تخاطر به واشنطن بتسليمها ذخائر عنقودية لكييف

انتقد تقرير إعلامي نشرته قناة "سكاي نيوز" البريطانية قرار واشنطن تزويد كييف بذخائر عنقودية، مشيرا إلى أن واشنطن تخاطر من خلال ذلك بفقدان "مكانتها الأخلاقية في العالم".

  التونسية أنس جابر مازحة: "لا تخبروا زوجي.. استمتعت بمقابلة ومعانقة بيكهام".. فيديو

واصلت النجمة التونسية، أنس جابر، مشوارها وتصريحاتها المثيرة في بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، المقامة على الملاعب العشبية حاليا بالعاصمة لندن.

الكرملين بشأن عودة قادة "آزوف" من تركيا: مرتبطة بفشل الهجوم المضاد ونتفهم ضغوطا تتعرض لها أنقرة

أعرب الكرملين، في تعليق على عودة قادة كتيبة "آزوف" الإرهابية الى أوكرانيا، عن تفهم موسكو للضغوط التي تتعرض لها تركيا في سياق الاستعداد لقمة الناتو المزمعة في فيلينيوس.

اكتشاف هام حول اللب الداخلي للأرض!

اتضح أن اللب الداخلي الصلب لكوكبنا ليس سلسا ولا متساويا، بل تم تركيبه مثل "نسيج من القماش" وفقا للباحثين الذين حللوا آلاف الزلازل التي ترتد عن مركز المعدن الصلب للأرض.

إسقاط صاروخ أوكراني بمقاطعة روستوف جنوب غربي روسيا

أعلن عمدة مدينة دونيتسك بمقاطعة روستوف الروسية رومان كورايف إسقاط صاروخ أوكراني في سماء المدينة، دون أن يسفر الحادث عن إصابات بين المدنين أو أضرار.

مصر.. رجل أعمال يسلم نفسه للسلطات عقب دهسه عامل مسجد وقتله

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بعد اتهامه بدهس عامل مسجد بالتجمع الأول بسيارته الفارهة ما أدى لوفاته، حيث سلم نفسه لقسم الشرطة.

مسؤول أمريكي سابق: زيلينسكي قد يخسر أوديسا بعد قمة الناتو

أكد العقيد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق لرئيس البنتاغون، "إنه إذا اتخذ الناتو إجراءات استفزازية خلال قمة فيلنيوس، فقد تواجه أوكرانيا خسائر إقليمية جديدة".

مرشح رئاسي سابق: فرنسا قد تصبح جمهورية إسلامية

اعتبر المرشح الرئاسي الفرنسي السابق، اليميني المتطرف، إريك زمور، أن فرنسا يمكن أن تصبح "جمهورية إسلامية" إذا لم يتغير شيء.

طبيبة روسية تبدد الأسطورة حول فوائد المربى

يعتقد بعض الناس أن المربى منتج صحي، لكن يجب أن يفهم المرء أن المعالجة الحرارية المطوّلة تحرّم الفواكه والخضروات من جميع الخصائص المفيدة تقريبا.

كاتب أمريكي: على واشنطن وقف المواجهة الخاسرة مع روسيا

أكد الكاتب السياسي الأمريكي دوغ باندو، أنه على الولايات المتحدة أن تفكر في مصالح شعبها ووقف المواجهة الخاسرة مع روسيا قبل فوات الأوان.

الرئاسة الجزائرية تحذر من نشر أخبار غير رسمية حول نشاط الرئيس تبون

جددت الرئاسة الجزائرية اليوم الأحد، تحذيرها من نشر أخبار غير رسمية حول نشاط رئيس البلاد، عبد المجيد تبون، وتوعدت باعتبارها أخبارا كاذبة ومغلوطة.

باحثون يحلون لغز كيفية اختباء فيروس قاتل في البشر

باستخدام طريقة جديدة لفحص عينات الفيروس، توصل باحثون من جامعة كوبنهاغن إلى حل لغز قديم حول كيفية تجنب فيروس التهاب الكبد الوبائي C الدفاعات المناعية لجسم الإنسان.

مستخدمو "تويتر" يطالبون بحبس فون دير لاين بعد تجديد دعواتها لمزيد من التمويل لأوكرانيا

انتقد مستخدمو "تويتر" رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على تصريحاتها التحريضية ودعواتها المستمرة لإغداق المال والمساعدات على كييف من جيوب الأوروبيين، مطالبين بحبسها.

كشف فوائد التقبيل للصحة

أعلنت الدكتورة الفينا بيناتوفا أخصائية الغدد الصماء، خبيرة التغذية الروسية ان التقبيل يساعد على تخفيض مستوى هرمون الإجهاد ويحسن صحة تجويف الفم.

  بايدن يأخذ حمام شمس ويمارس الاستجمام بأحد الشواطئ الأمريكية

أمضى الرئيس الأمريكي جو بايدن نهار اليوم السبت في أحد شواطئ ولاية ديلاوير، حيث أخذ حمام شمس واستراح مع عقيلته جيل وأفراد آخرين من أسرته.

زيلينسكي: نتلقى "إشارات خطيرة" من سياسيين أمريكيين بتقليص المساعدات العسكرية

أكد رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، أن بايدن بإمكانه وقف النزاع القائم في 5 دقائق، فيما أكد أن كييف تتلقى "إشارات خطيرة" من سياسيين أمريكيين على تقليص المساعدات العسكرية .

بايدن يثير الجدل بتصريح عن السعودية واسرائيل

أثار تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن حول أن إسرائيل والسعودية أمامهما طريق طويل حتى يبرما اتفاق التطبيع تفاعلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  المغرب الأولمبي يهزم مصر ويتوج بكأس إفريقيا "فيديو"

توج المنتخب المغربي بلقب بطل كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (تحت 23 عاما)، على حساب نظيره المصري، إثر فوزه بـ(2-1) بعد تمديد المباراة النهائية التي جمعتهما مساء يوم السبت، بالرباط.

  "مقلاع داوود" يجتاز اختبارات جديدة (فيديو)

اختتمت القوات الجوية الإسرائيلية ووزارة الدفاع ومنظمة الدفاع الصاروخي وشركة "رافاييل" للصناعات العسكرية بنجاح، سلسلة من التدريبات والاختبارات في جنوب البلاد.

بعد ليفاندوفسكي.. بايرن ميونيخ يعقد مع باريس سان جيرمان أغلى صفقة بيع في تاريخه

أعلن نادي باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، تعاقده رسميا مع المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز، قادما من نادي بايرن ميونيخ الألماني، بعقد يمتد لخمسة مواسم، حيث ينتهي صيف 2028.

"بحجة أنه سيضطر للدفاع عنها".. بايدن ينعي رسميا طموحات أوكرانيا في الانضمام للناتو

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن أوكرانيا ليست جاهزة للعضوية في الناتو، مبينا أن النزاع بين روسيا وأوكرانيا يجب أن ينتهي قبل أن يتمكن الحلف من التفكير في إدخال كييف ضمن صفوفه.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي مهاجما الرئيس الأمريكي: لسنا جزءا من بلدك (فيديو)

فتح وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، نيران التصعيد الكلامي بوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن معتبرا أن على الأخير إدراك أن إسرائيل ليست جزءا من الولايات المتحدة الأمريكية.

الكرملين: عودة قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك لشروط الاتفاق من قبل أنقرة وكييف

أعلن الكرملين أن عودة زعماء جماعة "آزوف" الإرهابية من تركيا إلى أوكرانيا، يعد انتهاكا لبنود الاتفاقيات القائمة، مؤكدا أن شروط العودة قد انتهكت من الجانبين التركي والأوكراني.

فضيحة تهز قناة شهيرة بعد اتهام أحد نجومها بدفع مبلغ طائل لمراهق مقابل صور جنسية!

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه تم إيقاف أحد النجوم البارزين في شبكة BBC عن العمل بانتظار التحقيق، في دفعه أكثر من 35000 جنيه إسترليني لمراهق مقابل صور جنسية.

نظام كييف يتبنّى تفجير جسر القرم

أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، تبنّي سلطات كييف تفجير جسر القرم خريف عام 2022 "لتعطيل لوجستيات الروس".

الحكومة البريطانية تتحقق من فضيحة مقدم برامج في قناة "بي بي سي"

تستعد وزيرة الثقافة والإعلام والرياضة البريطانية لوسي فريزر، لإجراء محادثات مع المدير العام لشبكة "بي بي سي" تيم ديفي، حول استغلال مذيع الشبكة البريطانية جنسيا لقاصر.

تظاهرة في كندا إثر مقتل زعيم سيخي

تظاهر مئات من أفراد مجتمع السيخ في كندا، يوم السبت، أمام القنصلية الهندية في تورنتو، احتجاجا على مقتل أحد قادتهم الشهر الماضي في غرب البلاد.

فرنسا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا عن مساعدات عسكرية جديدة لكييف في إطار الدعم الغربي، مشيرة إلى أن بلادها ستضاعف المساعدات المقدمة لكييف.

علماء يكشفون عواقب قلة النوم

أظهرت دراسة أجراها علماء كلية لندن الجامعية، أن قلة النوم تلغي تماما التأثير الإيجابي للتمارين الرياضية.

مصر.. تطورات جديدة في حادثة سرقة فيلا محمد صلاح والنيابة تصدر قرارا بحق المتهمين

أصدرت النيابة المصرية في القاهرة الجديدة أمرا بإحالة المتهمين بسرقة فيلا اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، للمحاكمة الجنائية.

محمد صلاح ينشر مجموعة من الصور لاهتماماته أثناء إجازته

شارك النجم المصري، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الانجليزي، متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي بمجموعة من الصور خلال قضائه إجازته الصيفية.

  شاهد.. نزال برازيلي مكسيكي "دموي"

انتزع البرازيلي ألكسندر بانتوجا، لقب بطل اتحاد (UFC) للفنون القتالية المختلطة (MMA) من البطل المكسيكي براندون مورينو في النزال الذي جمعهما صباح اليوم الأحد، ضمن بطولة (UFC 290).

ليفاندوفسكي يرد على عرض مغر من الدوري السعودي

أفادت تقارير صحفية بأن النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة، رفض عروضا مغرية من أندية سعودية للالتحاق بصفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفة الحالية 2023.

لبنان.. وفاة مطلق النار على المصلين بمسجد عكاشة وشهود يتحدثون عن سلوكه الغريب

أفادت صحيفة "النهار" اللبنانية بوفاة مطلق النار على المصلين بمسجد عكاشة، بعد إصابته في اشتباك مع مخابرات الجيش، فيما قال عنه الجيران إنه شخص "غريب الأطوار".

خبير عسكري صيني: صلاحية القنابل العنقودية الممنوحة لأوكرانيا توشك على الانتهاء

قال الخبير العسكري الصيني سونغ تشونغ بينغ أن جو بايدن قرر إمداد أوكرانيا بالذخائر العنقودية بسبب الحاجة إلى التخلص من مخزوناتها التي تعود لزمن الحرب الباردة.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين أوزبكستان.. فوز الرئيس الحالي في الانتخابات الرئاسية المبكرة بنسبة 87% الجيش الروسي يصدّ ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت جنوب غربي روسيا آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.07.2023/ الرجل الذي قتل لأنه كان ندا! الأكثر قراءة حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

بايدن يصدم السعودية برفض تزويدها بـ"النووي" ويدافع عن "نجاح" تحليق الطيران الإسرائيلي في المملكة

"يديعوت أحرنوت" تكشف عن خطة إسرائيلية أمريكية تهدد قناة السويس وتربط دول خليجية بإسرائيل

مدفيديف يهدد بقصف روسيا منشآت نووية في أوكرانيا وأوروبا ردا على أي محاولة لمهاجمة محطة نووية روسية

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملیة العسکریة الروسیة فی أوکرانیا من ترکیا إلى أوکرانیا الولایات المتحدة باریس سان جیرمان الدفاع الروسیة وزارة الدفاع الجیش الروسی الیوم الأحد محمد صلاح النار على نوویة فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران وسط منافسة بين 4 مرشحين

بغداد اليوم - متابعة

اعلن وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، عن انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الـ14، عند الساعة الثامنة صباحا حسب التوقيت المحلي (الرابعة والنصف فجرا بتوقيت غرينتش) في مراكز الاقتراع على صعيد البلاد وخارجها.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

وعليه، سيكون بإمكان الرعايا الإيرانيين المقيمين في الخارج، الذين ليست لديهم وثائق الهوية المذكورة أعلاه التصويت من خلال إبراز جوازات سفرهم الصالحة، ان يشاركوا في عملية التصويت لانتخاب مرشحهم.

وكان أمين لجنة الانتخابات الوطنية والمتحدث باسمها "محسن اسلامي"، صرح الخميس، بأن عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية المخصصة للرئاسيات الـ 14، يبلغ 58 الفا و 640 مركزا، منها 34 الفا و 522 في المدن، و 24 الفا و 118 في القرى والارياف؛ بينما يبلغ عدد مراكز الاقتراع في الخارج 345 مركزا لدى اكثر من 95 دولة.

وبحسب المصدر ذاته، يبلغ عدد مراكز الاقتراع الثابتة 43 الفا و 425، فيما يبلغ عدد المراكز المتنقلة 15 الفا و 215 مركزا.

ويتنافس في هذه الانتخابات، لتولي منصب رئاسة إيران الـ14، أربعة مرشحين، وهم : حجة الاسلام مصطفى بور محمدي، مسعود بزشكيان، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف؛ وذلك بعدما أعلن المرشحان، امير حسين قاضي زادة هاشمي، وعلي رضا زاكاني، انسحابهما من السباق الانتخابي.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • تفاصيل انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا بمشاركة 20 مراقبا دوليا
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • هل تتحول "Su-34" إلى قاذفة مسيّرة؟ (فيديو)
  • قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران وسط منافسة بين 4 مرشحين
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. أهم القضايا التي أثارها ترامب وبايدن في أول مواجهة بينهما
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا
  • «بايدن» يتهم «ترامب» بتشجيع روسيا على على غزو أوكرانيا
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري