كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعطيل الدراسة في المحافظات التي تتعرض لسقوط أمطار خلال الساعات القادمة.

وقالت منار غانم، في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، إن قرار تعطيل الدراسة يعود إلى المحافظ المختص طبقًا لقدرتهم على التعامل مع الأمطار، في حين يقتصر دور الهيئة على إبلاغ المحافظات بكميات الأمطار المتوقعة فقط.

وأضافت عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من مساء اليوم السبت، تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتستمر حتى الاثنين المقبل، بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت منار غانم، أن أبرز الظواهر الجوية، تتمثل في الأمطار الغزيرة إلى متوسطة على المناطق الساحلية وشمال الوجه البحري حيث تتعرض هذه المناطق لكميات كبيرة من الأمطار، وتكون متوسطة إلى خفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد.

وتابعت: "الأمطار ستكون رعدية كما من المتوقع أن تتساقط حبات البرد على عدد من المناطق في السواحل الشمالية".

وأكدت أنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات، حيث تسجل القاهرة 24 درجة نهارا، وفي الليل تصل الحرارة لـ 16 درجة.

وأوضحت أنه يوجد نشاط للرياح على أغلب المناطق على أغلب المناطق خلال اليومين المقبلين مما يتسبب في شعور بالبرودة ومزيد من انخفاض درجات الحرارة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة أمطار الطقس حالة الطقس سقوط أمطار الأرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع تتجاوز 50 درجة مئوية في بعض المناطق

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم الاثنين تأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع إذ ستتجاوز درجات الحرارة العظمى 50 درجة مئوية في بعض المناطق.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن السبب في ذلك يرجع الى تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بامتداد منخفض الهندي الموسمي على سطح الأرض والذي يمد المنطقة بكتلة هوائية شديدة الحرارة ما يؤدى إلى الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خاصة على المناطق البرية.

وأوضح أن الطقس سيكون بصفة عامة شديد الحرارة نهارا وحارا ليلا مع نشاط للرياح الشمالية الغربية على فترات متفاوتة يوم الجمعة مثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع تتجاوز 50 درجة مئوية في بعض المناطق
  • 3 ظواهر تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الحرارة ستتجاوز الـ40.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت «فيديو»
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة هذا الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة