موقع 24:
2024-07-24@03:40:07 GMT

السعودية تطلق جسراً بحرياً لنقل المساعدات إلى غزة

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

السعودية تطلق جسراً بحرياً لنقل المساعدات إلى غزة

أطلقت السعودية، اليوم السبت، إطلاق جسر بحري "لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين" في قطاع غزة، ما يمثل توسعاً كبيراً جداً في حجم المساعدات.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية اليوم عن المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية، سامر الجطيلي، أن أول باخرة من الجسر البحري ستنطلق اليوم محملة مساعدات إغاثية تزن 1050 طناً، ما يوازي حجم 25 طائرة.


"الصحة العالمية": ما يحدث في #غزة "مروّع" https://t.co/F77bzqWMOw pic.twitter.com/yumbT7t2LW

— 24.ae (@20fourMedia) November 18, 2023 وأكد أن هذا الجسر يوسع قدرة المركز على حشد أكبر كم من الموارد في القطاعات ذات الأهمية القصوى في هذه المرحلة، وهي مرحلة التدخل الإنساني العاجل الطارئ الذي يركز على المساعدات الصحية، والأمن الغذائي، والإيواء. وسيستمر الجسر بإطلاق بواخر أخرى حشد الموارد لإدخالها في أسرعل وقت من خلال معبر رفح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل السعودية

إقرأ أيضاً:

غضب إيراني داخلي من استئجار حافلات عراقية لنقل الزائرين

السومرية نيوز-دوليات

عبرت شركات حافلات محلية في إيران، عن "امتعاضها" من خطوة الحكومة الإيرانية اللجوء الى استئجار الحافلات العراقية لنقل الزائرين في زيارة الأربعين، منتقدة الخطوة التي اتخذت في الوقت الذي يوجد عشرات الحافلات الألمانية المستوردة الى ايران لاتزال عالقة في منافذ الجمارك الإيرانية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة حافلات محلية في ايران، إن "الحكومة وبدلاً من استئجار حافلات من بلد لديه مشاكل النقل الخاصة به، عليها إزالة العوائق التي تحول دون تخليص الحافلات المستوردة من الجمارك".

ورغم أن الحكومة أصدرت عدة موافقات لاستيراد 2000 حافلة، إلا أن هذه الموافقات لا تزال حبرا على ورق ولا يوجد أي خبر عن هذه الحافلات على طرقات البلاد، بحسب وسائل اعلام إيرانية، التي اشارت الى وجود نقص يبلغ 6 الاف حافلة لتغطية زيارة الأربعين.

واعتبر أحد رؤساء شركات مسؤولة عن استيراد الحافلات الى ايران، ان "العراق منشغل بالنقل ولديه مشاكله الخاصة بالنقل الداخلي، فكيف يريد حل النقص البالغ 6000 حافلة إيرانية لنقل ركاب الأربعين وإرسال هذه الحافلات إلى إيران وحل مشكلتنا؟"، مضيفا: "هل هذا يعني أن وضعنا سيء للغاية لدرجة اننا نريد الحصول على مساعدة من العراق؟ فهل هذا يتوافق مع العقل؟".

ويمتلك العراق فقط 600 حافلة عاملة في عموم العراق، وهو مايشكل فقط 10% من اجمالي النقص الحاصل بعدد الحافلات في ايران.

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلق تحدي «علّام 2024» لتطوير اللغة العربية عبر الذكاء الاصطناعي
  • طهران تفاوض أربيل لنقل سجناء إيرانيين من كردستان الى إيران
  • المنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيا
  • غضب إيراني داخلي من استئجار حافلات عراقية لنقل الزائرين
  • معارضة واسعة لنقل سوق الشورجة: إنقاذ لـ تراث بغداد أم تفريغه للاستثمار؟
  • شركة أمبري: الحرس الثوري الإيراني يعترض طريق ناقلة ترفع علم توجو على بعد 61 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة بوشهر
  • تكثيف جهود البحث عن مفقودي حادث انهيار جسر شمال غربي الصين
  • أسئلة ما قبل عبور الجسر
  • مشاورات فلسطينية أممية لزيادة إدخال المساعدات لأنحاء قطاع غزة كافة
  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25%