السومرية العراقية:
2024-09-20@00:57:32 GMT

فرصة لتساقط الثلوج في العراق بهذا الموعد

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

فرصة لتساقط الثلوج في العراق بهذا الموعد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت، تأثر البلاد باندماج منخفضين جويين ابتداءً من يوم غد الاحد، مما يسبب هطول الأمطار مع فرصة لتساقط الثلوج ليل الاثنين. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنه "تتأثر البلاد باندماج جويين الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر ليكون الطقس يوم الأحد غائم إلى غائم جزئي في أماكن متفرقة من البلاد مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة في (السماوة والنجف والموصل وسامراء وحديثة وعنة)، أما بالنسبة للعاصمة بغداد فسيكون الطقس غائم جزئي الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تبدأ بعد الظهر ترافقها أحياناً عواصف رعدية، أما الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة من 30 – 40كم/س".



أما يوم الاثنين، وفق البيان، "يتركز هطول الأمطار الرعدية التي تكون متوسطة الى غزيرة الشدة خاصة في الأقسام الشمالية والشرقية من البلاد (العمارة، الكوت، ديالى، السليمانية، كركوك، زاخو، دهوك، واربيل)، مع فرصة لتساقط الثلوج ليلاً فوق الأقسام الشمالية كما يطرأ انخفاض محسوس في درجات الحرارة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة من 30-40كم/س".

وحذرت الهيئة، من "احتمالية حصول سيول في الأقسام الشرقية والشمالية الشرقية من البلاد التي تكون في تماس مع حدود إيران"، داعية إلى "اخذ الحيطة والحذر في تلك المناطق".  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سماء الكويت تتزين بالقمر الدموي العملاق بعد حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر التي شهدتها البلاد

تزينت سماء الكويت مساء اليوم الأربعاء بظهور القمر الدموي العملاق وذلك بعد حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر التي شهدتها البلاد في تمام الساعة الثالثة و14 دقيقة فجرا ووصلت ذروتها في الساعة الرابعة و55 دقيقة فجرا.

ورصدت عدسة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عند الساعة السادسة و19 دقيقة مساء اليوم هذه الظاهرة التي يبدو فيها القمر أكبر بـ14 في المئة من حجمه الطبيعي وتحدث عندما يكون في أقرب نقطة له من الأرض ليظهر أكبر وأكثر إشراقا

المصدر كونا الوسومالقمر العملاق خسوف جزئي

مقالات مشابهة

  • ركين سعد في ضيافة أسرار النجوم بهذا الموعد «صورة»
  • سماء الكويت تتزين بالقمر الدموي العملاق بعد حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر التي شهدتها البلاد
  • الشاب خالد في ضيافة بيت السعد بهذا الموعد «فيديو»
  • قنبلة النفايات.. سموم عالقة في هواء العراق
  • طقس العراق للأيام الأربعة المقبلة.. صحو ومعتدل يتحول إلى غائم والحرارة تبدأ بالانخفاض
  • أشرف عبد الباقي في ضيافة SOLD OUT بهذا الموعد
  • رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)
  • مدرب القوة الجوية وسام رزق القطري: لم أظن العراق بهذا الأمان والخير
  • عبد الباسط حمودة في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صورة»
  • مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد