دمشق-سانا

ناقش المجلس المركزي لنقابة المهندسين السوريين خلال اجتماع عقد اليوم في مقر النقابة المركزية بدمشق الآلية المتبعة في إشادة الأبنية في سورية وطريقة تنفيذها.

وأكد المشاركون أهمية تنظيم العمل الهندسي وتحديد مسؤولية كل جهة خلال التنفيذ، بهدف تجنب أي خلل ممكن أن يحدث أثناء إشادة الأبنية.

وناقش المشاركون مواضيع زيادة التعويضات وفق المقترح المقدم من اللجنة المشكلة من المؤتمر العام، واحتساب تكلفة المتر المربع للمنشآت المختلفة وفق التكلفة الحقيقية للبناء أو وفق التعرفة المعتمدة لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان.

حضر الاجتماع وزيرا الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف، ورئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الرفيقة المهندسة هدى الحمصي، ومعاون وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور علي الشبلي، ونقيب المهندسين الدكتور غياث قطيني، وأعضاء مجلسي نقابة المهندسين وخزانة التقاعد ورؤساء الفروع بالمحافظات.

مدا علوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت

أكد وزير الأشغال والنقل في الحكومة اللبنانية علي حمية خلال لقائه بالسفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، أن اهتمام موسكو كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع البلد.

والتقى الوزير علي حمية بالسفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، حيث جرى عرض المستجدات والتطورات في لبنان والمنطقة.

إقرأ المزيد سفارة موسكو في بيروت تحيي يوم روسيا

كما جرى البحث في متابعة بعض الملفات التي تم تناولها في الزيارة الأخيرة للوزير علي حمية لروسيا واللقاء مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت.

وأكد الوزير علي حمية أن "الاهتمام الروسي كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع لبنان، لإقامة وتفعيل اتفاقيات تتعلق بقطاع النقل بين البلدين وكذلك في قطاع النقل السككي".

كما أضاف أن "الزيارة الأخيرة لروسيا واللقاءات التي جرت مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت، شكلت مناسبة للبحث في سبل وآفاق تعزيز التعاون بين لبنان وروسيا ولا سيما في قطاع النقل وموقع المرافئ اللبنانية الجغرافي وأهميتها بالنسبة لكوريدورات النقل على مستوى المنطقة والعالم".

إقرأ المزيد شخصيات سياسية وإعلامية لبنانية: العرب عموما ينتظرون من الرئيس بوتين إنهاء الهيمنة الأمريكية

هذا وسلم السفير الروسي ألكسندر روداكوف، الوزير حمية رسالة من نظيره الروسي رومان ستاروفويت، يؤكد فيها على استعداد بلاده لمتابعة النقاشات حول المواضيع التي طرحت خلال اللقاء في روسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • مصرع عامل سقط من أعلى سقالة بمنطقة المهندسين
  • «الدبيبة» يناقش واقع صناعة الأسمنت وآلية توزيعه وتسعيره
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره