شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إزالة 140 ألف طن أنقاض بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد، أزالت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية أكثر من 140 ألف طن من الأنقاض المختلفة اشتملت على المخلّفات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إزالة 140 ألف طن أنقاض بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إزالة 140 ألف طن أنقاض بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد

أزالت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية أكثر من 140 ألف طن من الأنقاض المختلفة اشتملت على المخلّفات الإسمنتية، وإطارات السيارات، والحديد، والخشب والإسفلت، بما يعادل أكثر من 15 ألف رد، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع الهيئة لإزالة الأنقاض داخل نطاق محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وأوضحت الهيئة أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصها واهتمامها بالبيئة الطبيعية والموائل الحيوية، وإزالة الأنقاض التي تعد مصدرًا رئيسًا للتلوث البيئي وتهديدًا للمكونات الطبيعية، مؤكدةً أن إزالتها ينعكس إيجابًا على تحسين جودة الهواء والتربة والمياه المحيطة بالمحميتين، وتعزيز البيئة الطبيعية للحيوانات والنباتات الموجودة فيهما.

هيئة تطوير ⁧#محمية_الإمام_عبدالعزيز_بن_محمد_الملكية⁩ تُزيل 140،000+ طن من الأنقاض والمخلّفات العامة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023م. pic.twitter.com/wTU5rEOZN9

— هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية (@IARDAKSA) July 9, 2023

وبيّنت أنها مستمرة في تنفيذ خططها الرامية إلى معالجة مواقع الأراضي المتدهورة لتعزيز استعادة التوازن البيئي في كلا المحميتين، داعيةً أفراد المجتمع إلى المساهمة في الحدّ من الممارسات السلبية مثل رمي النفايات والمخلّفات، والتخييم والرعي دون تصريح، الذي بدوره يسهم في تحقيق أحد أهم مستهدفات المملكة 2030 لرفع مستوى جودة الحياة والمحافظة على البيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز

الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يومي 28 و29 / 07 / 1446هـ، الموافق 28 و29 / 01 / 2025م، المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز – رحمه الله -، الذي يأتي هذا العام بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء في عهد الملك عبدالعزيز”، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز – رحمه الله -.

وأوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده – رحمه الله -، ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.

وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرضًا تاريخيًا، ومبادرات إثرائية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • مهيرة عبدالعزيز تواكب موضة فساتين خريف 2024
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تستخدم أحدث التقنيات وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 66٪
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن