شهد المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم السبت، مراسم أداء اليمين القانونية لمعاوني النيابة العامة الجدد، بحضور المستشار محمد شوقي النائب العام، كما شهد أداء اليمين، كل من المستشار حسني عبداللطيف رئيس محكمة النقض – رئيس مجلس القضاء الأعلى، ولفيف من أعضاء مجلس القضاء الأعلى، وقيادات الوزارة والنيابة العامة، وذلك بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي أداء اليمين للأعضاء الذين شملهم قرارا السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية - رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية رقمي 431، 432 لسنة 2023 بتعيينهم في النيابة العامة بدرجة معاون نيابة.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها أداء اليمين لأعضاء النيابة العامة في مقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور المستشار/ محمد شوقي النائب العام الجديد الذي تولى منصبه في سبتمبر الماضي.
وقد التقط الأعضاء الجدد صورة تذكارية مع وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام.

IMG-20231118-WA0004 IMG-20231118-WA0003 IMG-20231118-WA0001 IMG-20231118-WA0002 IMG-20231118-WA0000

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بالعاصمة الإدارية الجديدة الأعلى للجهات والهيئات القضائية المستشار عمر مروان وزير العدل النائب العام الجديد عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة أعضاء النيابة العامة أداء اليمين النیابة العامة أداء الیمین IMG 20231118

إقرأ أيضاً:

جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة

نشب نقاش حاد بين عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء سطات، وبين رشيد القبيل مستشار حزب العدالة والتنمية (المعارضة) بالمجلس، ضمن أشغال دورة يوليوز العادية المنعقدة اليوم الاثنين.

وعبر القبيل عن استيائه من أشغال الدورة، متهما مجلس الجهة بتقديم « نصوص هلامية » غير واضحة تتعلق باتفاقيات موضوع الدراسة والمصادقة، مشيرا إلى أنه توصل بها في وقت متأخر، بينما كان من المفروض أن تصله قبل سبعة أيام من انعقاد هذه الدورة.

غير أن رئيس الجهة دافع عن أشغال هذه الدورة معتبرا اتهامات المستشار « حكما مسبقا ».

وأصر المستشار على وجود « خروقات » خلال الدورة، رافضا المشاركة في « دورة استعراضية صورية » تهدف فقط إلى  » تحويل المستشارين إلى آلية تصويت ».

هنا تدخل الرئيس، مانعا المستشار من استخدام المزيد من العبارات القوية، وقال إنه لا يُسمح له قول مثل هذا الكلام، مؤكدا بأنه رغم ذلك يسجل ملاحظاته بخصوص توصله بالاتفاقيات المذكورة في وقت متأخر.

وانتقد المستشاران من حزب العدالة والتنمية غياب الشفافية في تسيير أشغال بعض اللجان، مشيرين إلى أن « لجنة إعداد التراب والبيئة والماء » تم تسييرها من طرف عضو لا يخوله النظام الداخلي ذلك، كما أن معظم الوثائق المقدمة للمجلس كانت تفتقر إلى الأرقام المعززة للمشاريع المقترحة.

وأكد المستشاران ضمن بيان، أن هذه الخروقات « تضرب في الصميم شروط المدارسة الموضوعية والجادة للمشاريع المعروضة وكذا إمكانية المتابعة والتقييم فيما بعد ».

كلمات دلالية جهة الدار البيضاء-سطات عبد اللطيف معزوز

مقالات مشابهة

  • رئيس العراق يستنكر تصريحات سيناتور أمريكي تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى بالبلاد
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة