الوطن| متابعات

اختتمت فعاليات معرض النفط والغاز والطاقات المتجددة الذي أقيم على أرض معارض أضواء الهواري بمدينة بنغازي، الذي شاركت في فعالياته لجنة توطين صناعة ومعدات النفط بوزارة الصناعة.

وأشارت وزارة الصناعة إلى أن مشاركة اللجنة التي شكلت مؤخراً بين خبراء ومختصين من وزارتي الصناعة والمعادن ووزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية تأتي في إطار تغطية عمل كل التراب الليبي.

ولفتت الوزارة إلى وجود فرص للصناعيين والمستثمرين وعلى قدر المساوة لتوطين مثل هذه الصناعات وحرصا على جعل ليبيا وحدة صناعيةواقتصادية وتنموية واحدة.

وقدمت اللجنة شرحا وافياً عن أهدافها ومهامها وجدوى مشروع التوطين كمشروع استراتيجي وطني هو ثمار تعاون بين وزارتي الصناعة والمعادن والنفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية.

وحضر فعاليات المؤتمر عدد من الوفود الأجنبية وممثلين عن الشركات المحلية من القطاعين العام والخاص وكذلك الشركات العربية والأجنبية المتخصصة في مجال صناعة النفط والغاز والطاقات الجديدة والمتجددة لعرض ما توصلت إليه هذه الشركات من منتجات وحلول تسهم في التنمية الصناعية المستدامة.

الوسوم#بنغازي ليبيا معرض النفط والغاز والطاقات المتجددة وزارة الصناعة والمعادن

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي ليبيا معرض النفط والغاز والطاقات المتجددة وزارة الصناعة والمعادن

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز

أعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، اكتشاف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالسعودية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال بن سلمان، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

وأوضح أن اكتشافات النفط شملت حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية وحقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بجانب مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية.

 وأشار الوزير السعودي إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعي شملت حقل "الجهق" وحقل "الكتوف" بجانب مكمن "حنيفة" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي.

والسعودية أكبر منتج للنفط في العالم. ويمثل قطاع النفط 42 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لها، وفقا لـ "سي إن بي سي".

وأظهرت مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، أن صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت إلى 6 ملايين برميل يوميا في أبريل، من 6.413 مليون برميل يوميا في مارس الماضي.

وأضافت جودي أن إنتاج الخام السعودي ارتفع 0.013 مليون برميل يوميا إلى 8.986 على أساس شهري في أبريل، مشيرة إلى أن مخزونات الخام صعدت بواقع 6.663 مليون برميل إلى 145.948 مليون برميل في الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • لجنة تحقيق لمعرفة المتسبب بقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في بنغازي
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات