قالت مسؤولة أمريكية، إن المملكة العربية السعودية اتخذت خطوات بناءة لحل الأزمة في اليمن المستمرة منذ أكثر من تسع سنوات.

 

وأضافت نائبة المبعوث الأمريكي إلى اليمن ميغين ستيورات، أن السعودية جادة في تحقيق السلام باليمن، مشيرة إلى أن واشنطن تقف في موقع إيجابي

 

وأكدت أن اليمن أقرب للسلام من أي وقت مضى، وقالت إن "هناك نافذة مهمة قائمة حاليا لتحقيق السلام، لكنها تحتاج إلى قطع خط النهاية".

 

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع الحراك المكثف في الملف اليمني والأنباء التي تتحدث عن قرب التوصل إلى اتفاق بين المجلس الرئاسي ومليشيا الحوثي، وفقا لما توصلت إليه المحادثات بين المملكة والجماعة.

 

والخميس بحث مجلس القيادة الرئاسي مع ووزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان توقيع اتفاق هدنة جديدة بين الشرعية ومليشيا الحوثي، برعاية السعودية والأمم المتحدة.

 

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت مسودة البنود التي نوقشت في الاجتماع والتي قالت إنها تصب لصالح الحوثيين وتصر الرياض على تمريرها.

 

وأضافت المصادر أن عدداً من أعضاء مجلس القيادة شككوا في نوايا الحوثي ومدى التزامه ببنود الاتفاق، فيما تغيّب عن الاجتماع عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة بسبب تواجده في مأرب.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا السعودية الحوثي الحكومة اليمنية

إقرأ أيضاً:

المملكة ترأس المؤتمر الدولي للمراجعين بواشنطن 2024

برئاسة  رئيس الديوان العام للمحاسبة، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، تستعد الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين للمشاركة في المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين، الذي سيعقد في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية من 15 إلى 17 يوليو 2024م، بوفد يصل إلى 100 مشارك يمثلون الجمعية، إضافة إلى الرعاية الماسية للمؤتمر، التي تأتي بناءً على أهمية دورها تجاه المهنة عالمياً.

ويعد المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين أكبر تجمع للمهنيين بالمراجعة الداخلية، حيث سيشهد حضور 2300 مراجع داخلي من مختلف دول العالم، سيناقش خلاله 55 متحدثاً 7 مواضيع رئيسية تتعلق بالمراجعة الداخلية وتطوير ممارساتها في مجال العمل من أهمها: الذكاء الاصطناعي، والأمن الإلكتروني، والاحتيال، والاستدامة، ومعايير المراجعة الداخلية العالمية، والحوكمة والقيادة والعلاقات مع مجلس الإدارة، ورأس المال البشري والاجتماعي.

 

مقالات مشابهة

  • القيادة الأمريكية: دمرنا مسيرتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • عبد الملك الحوثي يهدد السعودية بإغلاق مطار الرياض والبنوك (شاهد)
  • الزُبيدي: الحوثيون يرفضون دعوات الحوار والرئاسي مستعد لأي مفاوضات لإنهاء الصراع
  • عيدروس الزبيدي يدعو الى موقف دولي حازم تجاه الحوثيين ويبلغ بريطانيا عن تشكيل فريق تفاوضي من قبل مجلس القيادة استعداداً لمفاوضات قادمة
  • المملكة ترأس المؤتمر الدولي للمراجعين بواشنطن 2024
  • الحوثي يتراجع في اتفاقه مع السعودية بشأن اليمنية
  • "أدنوك".. خطوات جادة لترسيخ معايير الاستدامة
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات "جولة المملكة" ويشكر القيادة الرشيدة
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • صابرين.. ماذا قالت عن رد فعل أبنائها على زواجها؟