عدن الغد:
2024-07-02@05:15:13 GMT

وزير الصحة يشارك في اجتماعات قمة الجنوب العالمي

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

وزير الصحة يشارك في اجتماعات قمة الجنوب العالمي

(عدن الغد)سبأنت:

شارك وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح في الجلسات الافتراضية لقمة الجنوب العالمي الثانية التي تستضيفها الهند.

في القمة التي شارك فيها عدد من الرؤساء ورؤساء الحكومات ووزراء الصحة أعلنت الهند عن إنشاء مركزاً عالمياً للتميز مخصصا لدول الجنوب العالمي والسعي لاطلاق قمر صناعي لمراقبة الطقس والمناخ والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا ومنها الذكاء الاصطناعي.

وتهدف القمة الافتراضية التي تتمحور موضوعاتها حول النمو والثقة والمستقبل الموحد للجنوب العالمي إلى نشر النتائج الرئيسية لاجتماعات مجموعة العشرين المختلفة والتركيز على معالجة التحديات العالمية وتعزيز المناقشات للحفاظ على الزخم من أجل نظام عالمي اكثر شمولا ومواجهة التحديات والتغيرات المناخية وتأثيراتها المختلفة.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الأحد، إن من لم يساهم أو يشارك في أسهم شركة أرامكو السعودية للطاقة "سيعض أصابع الندم"، حسب قوله.

وأضاف وزير الطاقة السعودي في مقاطع فيديو حسبما نقلت عنه قناة "الإخبارية" السعودية عبر حسابها على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "ذكرتها من قبل، وأعيدها مرة ثانية ، من لا يساهم أو يشارك في أسهم أرامكو (سيعض أصابع الندم)، وأكررها هنا بثقة أكثر مما كنت عليه في السابق".

وجاءت تصريحات وزير الطاقة السعودي، الأحد، على هامش توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة السعودي، والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في شركة أرامكو السعودية، حسبما أوردت قناة "الإخبارية" السعودية.

كما أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان: "لن يغلبنا أحد في عملية تقليل تكلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها".

وقال الوزير السعودي: "نجاحنا في أرامكوا ونجاحنا في قطاع الطاقة بشكل عام هو المعين الأساسي في أن ننتقل الانتقال الممكن تحقيقه، ولنا شواهد ترونها الآن في هذا القطاع، بما في ذلك ما نحققه من أرقام قياسية في موضوع إنتاج الطاقة المتجددة، وما يزال هذا التحدي هو تحدي لنا، ونريد أن نرى من يتحدانا في هذا المجال لنقنعه، نعم قد تكون احتياجاتهم في الكهرباء والطاقة كبيرة، لكن لن يغلبنا أحد في عملية تقليل تكلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها، بمشيئة الله".

وأردف الأمير عبدالعزيز بن سلمان قائلا: "تبلغ الطاقة الحالية لشبكة الغاز الرئيسية حوالي 4 آلاف كيلو متر، وسيتم ربط المشروع بـ40 منشأة تشمل محطات الكهرباء وتحليلة المياة ومصانع ومعامل إنتاج البتروكيماويات".

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابعه ندما
  • وزير الطاقة السعودي: من لا يشارك في شراء أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم ”فيديو”
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • وزير الطاقة: من لم يشارك في شراء أسهم أرامكو سيندم
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • ميقاتي من صور: أنا بين أهلي وأحبائي والجنوب سيبتسم مُجدداً