شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزارة التخطيط تصادق على الحدود الادارية لمحافظة عراقية جديدة ليصبح العراق 19 محافظة رسمياً، بغداد المسلة الحدث صادق نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم ، على الخرائط التفصيلية للحدود الادارية والمقاطعات والاقضية .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة التخطيط تصادق على الحدود الادارية لمحافظة عراقية جديدة ليصبح العراق 19 محافظة رسمياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة التخطيط تصادق على الحدود الادارية لمحافظة...

بغداد/المسلة الحدث: صادق نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم ، على الخرائط التفصيلية للحدود الادارية والمقاطعات والاقضية والنواحي التابعة لمحافظة “حلبچة” بصيغتها النهائية في إطار الاجراءات المتخذة لاستكمال إجراءات استحداث المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط في بيان إن هذه المصادقة تاتي في ضوء استكمال الإجراءات الفنية اللازمة والموافقات الأصولية لاستحداث المحافظة، بناء على قرار مجلس النواب رقم 31 لسنة 2021، وقرار مجلس الوزراء رقم 23131 المُتخذ في الجلسة 11 المنعقدة بتاريخ 13 – 3- 2023١٣”، مشيرا الى “اعتماد محافظة “حلبچة” ومركزها الحضري مدينة “حلبچة”، وأُعطيت الرقم (16) ضمن دليل الوحدات الادارية لجمهورية العراق”.

واضاف، ان “المحافظة المستحدثة، تضم قضاء واحدا و(4) نواح هي كل من سيروان، وخورمال، وبيارة ، وبامو”، منوها، بأن “دائرة التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط، وبناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء محمد علي تميم، تولت مراجعة وتدقيق الخرائط والمرتسمات وتحديد عائدية المقاطعات والحدود الادارية والتصاميم الاساسية قبل التوسع وبعده، وحل جميع التداخلات في الحدود الادارية الناتجة عن التوسع في التصاميم للمدن خارج الوحدات الادارية”.

وأكد البيان، ان “الفريق التخطيطي في الوزارة، عمل لعدة اشهر على دراسة ملف الاستحداث وتقييم دراسات الجدوى الفنية وفق ابعادها المكانية، الحضرية والريفية، بما ينسجم مع المعايير التخطيطية لاستحداث المحافظات، واعداد المخططات والخرائط الاولية والتفصيلية للحدود الادارية لقضاء “حلبچة” والنواحي التابعة لها وتحديد المقاطعات والمراكز الحضرية والتصاميم الاساسية للمدن وحدود البلديات، والتنسيق المتواصل مع الجهات المعنية في محافظة السليمانية بشأن الموضوع”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

إيران وتركمانستان توقعان رسميا اتفاقية لتبادل الغاز لتوريده إلى العراق

إيران وتركمانستان توقعان رسميا اتفاقية لتبادل الغاز لتوريده إلى العراق

مقالات مشابهة

  • التخطيط: أكثر من 3.5 مليون عراقي يعيشون في العشوائيات
  • رئيس وزراء الصومال يزور العراق والسوداني يستقبله رسميا
  • مليشيات عراقية تدعو لاستنساخ العمليات المشتركة مع الحوثيين في ساحات أخرى
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • افتتاح حديقة الفسطاط الأسبوع المقبل ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • التخطيط: سيتم إيجاد بدائل للمناطق العشوائية اعتماداً على التعداد السكاني
  • إيران وتركمانستان توقعان رسميا اتفاقية لتبادل الغاز لتوريده إلى العراق
  • هدمت ثلاثة منازل وغرفة زراعية في نابلس وأريحا وبيت لحم:سلطات الاحتلال تصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية