قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك اهتمامًا بالصناعة وتشجيع القطاع الخاص، لافتا إلى أنه أجرى جولات في 10 مصانع، منها 95% منها استثمار أجنبي مباشر.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن مصنع هاير الصيني للأجهزة الكهربائية وهو من المشروعات التي أخذت رخصة ذهبية، سيعمل وينتج في أقل من عام، وسينشئ مركزا إقليميا لمنتجاته، إذ يعد أكبر منتج على مستوى العالم في المنتجات الصناعية، مشددًا على ذليل كل العقبات وتقديم الدعم اللازم للمستثمرين لكسر الأزمة الاقتصادية.

وأضاف: «أوجه كلامي لكل رجال الصناعة المصريين، بأن أزمة العملة عابرة وهتخلص في فترة بسيطة، وشغلنا الشاغل الصناعة وكيفية تغيير معادلتنا وأن تكون صادرتنا أكبر من واردتنا وكل مصنع بيطلع، يقلل من فاتورة الاستيراد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استثمارات إماراتية الأزمة الاقتصادية الاستثمارات الأجنبية المباشرة الدكتور مصطفى مدبولي القطاع الخاص المنتجات الصناعية رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء رجال الصناعة أجر

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال علاء عبد العاطي، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، إن الوزارة هي المعنية برعاية الأيتام على مستوى الجمهورية، حيث يتم العمل على ملف الطفولة بشكل كبير جدًا وتطوير هذا الملف من خلال قانون الطفل المصري، والذي يعتبر من أفضل القوانين الخاصة بالطفولة على مستوى العالم.

وأضاف "عبدالعاطي" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن وزارة التضامن لديها اهتمام كبير بتطوير الأطر التشريعية الخاصة بقانون الطفل ونعمل على قانون جديد يطلق عليه اسم قانون الرعاية البديلة المعروض على مجلس النواب وفي انتظار إقراره.

وتابع، أنه تم عمل أكثر من حوار ولقاء مجتمعي للتوافق على مشروع قانون الرعاية البديلة والقانون به كل ما يخص الطفل اليتيم وخاصة الطفل المكفول في أسر بديلة.

وأردف، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، أن قانون الرعاية البديلة، معني أكثر بالأطفال المحرومين من رعاية الوالدين حتى يتسنى لهم الاستمتاع بكافة الخدمات من وحدات سكنية ورعاية طبية، وخلافه.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة ملوى يتفقد أكبر مشروع زراعي صناعي في مصر.. صور
  • بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • وزير الصناعة يعلن وضع حجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بالأنبار
  • «الوزراء»: مصر أطلقت حوافز استثمارية كبرى لزيادة مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • «معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط
  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا