شنت طائرة الاحتلال السبت، غارة على مصنع للألمنيوم في جنوب لبنان يقع على بعد حوالى 15 كيلومترا من الحدود، في ضربة نادرة في عمق الأراضي اللبنانية، منذ بدء التصعيد في تشرين الأول/ أكتوبر على وقع العدوان في غزة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام "أن العدو الإسرائيلي استهدف فجر اليوم عمق منطقة النبطية لأول مرة منذ حرب تموز 2006" بصاروخين أطلقتهما طائرة مسيّرة باتجاه معمل ألمنيوم ما أدى لاحتراقه بالكامل.


وسائل إعلام لبنانية: غارة إسرائيلية استهدفت، صباح اليوم، معملاً للألومينيوم بين تول والكفور في منطقة النبطية جنوبي لبنان. pic.twitter.com/aTHwAqIdmf — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) November 18, 2023
من جهته، أعلن حزب الله السبت أن مقاتليه أسقطوا فجراً مسيّرة إسرائيلية من نوع "هيرميس 450"، بواسطة صاروخ أرض جو، إضافة إلى شن هجمات أخرى على مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس المكتب التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين خلال احتفال تأبيني في جنوب لبنان السبت "طالما هناك حرب على غزة وتهديد لأهلها (..) فإن كل قوى المقاومة الشريفة في منطقتنا سوف تبقى تضغط على الإسرائيلي بأية وسيلة ممكنة".


وأضاف "هذا لن يتوقف، ولا مجال اليوم للتحدّث عن إيقاف جبهة دون جبهة".

وكان حزب الله أعلن الجمعة تنفيذه 13 هجوماً ضد مواقع عسكرية وتجمعات جنود للاحتلال على الحدود، أحدها باستخدام طائرتين مسيرتين هجوميتين.

وأدى التصعيد اليومي عبر الحدود إلى استشهاد تسعين شخصاً في لبنان، غالبيتهم من مقاتلي حزب الله وبينهم عشرة مدنيين على الأقل، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس،, في حين قتل تسعة إسرائيليين بينهم ستة جنود.

وحذّر رئيس بعثة قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) الجنرال أرولدو لاثارو من ارتفاع حدّة التصعيد، وأعرب عن قلقه العميق "إزاء الوضع في الجنوب واحتمال وقوع أعمال قتالية أوسع نطاقاً وأكثر حدّة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان غزة غارة إسرائيلية حزب الله لبنان غزة حزب الله غارة إسرائيلية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان

يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعاً طارئاً، اليوم الإثنين، لبحث الوضع في لبنان كما أعلنت بروكسل، فيما تواصل إسرائيل غاراتها بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

#EU's #Borrell Expresses Concern Over Casualties in #Lebanon

EU High Representative Josep Borrell highlights the alarming death toll from Israeli attacks in Lebanon, urging the #UN Security Council to act to prevent further escalation. pic.twitter.com/FE1XC5z5Mq

— TRT World Forum (@trtworldforum) September 25, 2024

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، دعا إلى اجتماع عبر الفيديو عند الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش "لبحث رد الاتحاد الأوروبي على التصعيد الأخير في لبنان".

تسعى القوى الدولية جاهدة لمنع تحول النزاع بين إسرائيل وحزب الله الى حرب شاملة.

واجه الاتحاد الأوروبي صعوبة حتى الآن في اتخاذ موقف موحد أو ممارسة نفوذ أكبر لوقف العنف في الشرق الأوسط.

مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت - موقع 24قالت جماعة فلسطينية مسلحة، الإثنين، إن 3 من قادتها قتلوا في ضربة إسرائيلية في بيروت، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية ضد حلفاء إيران في المنطقة.

وشنت إسرائيل في وقت مبكر، الإثنين، غارة في قلب بيروت للمرة الأولى منذ بدء التصعيد العسكري بين الدولة العبرية وحزب الله ما أدى إلى مقتل 3 وفي الإجمال قتل أكثر من ألف شخص في لبنان وفق السلطات المحلية منذ بدء التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل وحزب الله في منتصف سبتمبر (أيلول).

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • غارة للاحتلال تستهدف منزلا في بلدة النبي شيت شرقي لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة حانين في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 20 غارة جوية على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح
  • أكثر من 30 غارة للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • اليوم الخامس من التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله.. مزيد من القتلى والدمار