أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إزالة 576 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، والبناء المخالف بمختلف مراكز المحافظة، منذ انطلاق الحملات المكثفة يوم الثلاثاء الأول من نوفمبر الجاري، وحتى الآن، وذلك بالتعاون بين الوحدات المحلية، ومديرية الأمن، والإدارات الزراعية، وحماية الأراضي، مشيرا إلى استمرار تلك الحملات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتعدين .

يأتيذلك  إطار متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية فيما يخص التصدي للممارسات غير القانونية والتعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بحسم مع مخالفات البناء في جميع المحافظات، ومتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأكد اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والمشرف على حملات الإزالة بتكليف من محافظ سوهاج، أن حالات التعدي التي تم إزالتها جاءت بواقع 530 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 26 فدان و 16 قيراط، فيما تم إزالة 46 حالة تعدى مخالفات مبانى على مساحة 5740 متر .

وشدد محافظ سوهاج، في توجيهات أصدرها لجميع الجهات المعنية بالمحافظة بالتصدي بكل حزم لكافة التعديات، والتعامل الفوري مع المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، موجها باستمرار تكثيف الحملات بجميع مراكز المحافظة، والمتابعة المستمرة، والتنسيق اليومي، وتكثيف المرور الميداني لمنع التعديات والإزالة في المهد، بالتعاون بين كافة الجهات؛ لتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن الحفاظ على الأراضي الزراعية، ومنع التعدي عليها، باعتبارها ثروة قومية، و المصدر الأساسي لإنتاج الغذاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج

شهد مركز جهينة غرب محافظة سوهاج حادثة مؤلمة، حيث أصيب بائع بجروح خطيرة على يدي نجل شقيقه؛ نتيجة لخلاف على قطعة أرض.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جهينة يفيد بوصول المدعو "محمود ع.م.ع"، 40 عامًا، بائع، إلى مستشفى طهطا العام مصابًا بجرح طعني شبه نافذ في الظهر.

 

أفادت زوجة المصاب المدعوة "هدى م.م.ع"، 36 عامًا، ربة منزل، بأن نجل شقيق زوجها المدعو "فارس م.ع.م"، 23 عامًا، بائع، اعتدى على زوجها بسلاح أبيض (مطواة) نتيجة لخلاف على قطعة أرض آلت إليهما بالميراث.

 

تم ضبط المتهم والأداة المستخدمة في الواقعة بإرشاده، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة لنفس السبب، وتم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • أبو زرعة المحرمي يصدر توجيهات صارمة بمنع الجبايات غير القانونية في المحافظات المحررة
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج
  • مصرع مدرس غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسوهاج