مرارا وتكرارا، ظهر رأي الرئيس عبد الفتاح السيسي في أزمة فلسطين الحالية والإجراءات اللازمة لحل حالة الصراع الدائرة في غزة وكذلك وضع القطاع بعد  الحرب.

 

الرئيس السيسي يتحدث عن حل أزمة فلسطين

لعل أحدث أراء الرئيس عبد الفتاح السيسي حول أزمة فلسطين ظهرت اليوم في لقاءه مع أورسولا فون ديرلاين رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، عندما أكد موقف مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة.



كما شدد الرئيس السيسى على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة، معلنا رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخليًا أو بالتهجير خارج أراضيهم لا سيما إلى الأراضي المصرية في سيناء.

الرئيس عبد الفتاح السيسيخارطة طريق لحل أزمة فلسطين

وفي القمة العربية الطارئة التي عقدت بالمملكة العربية السعودية 11 نوفمبر 2023، طرح الرئيس عبد الفتاح السيسي خارطة طريق لحل أزمة فلسطين من خلال تنفيذ عدد من المطالب وهي:

 الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في القطاع بلا قيد أو شرط ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسرى للفلسطينيين إلى أي مكان داخل أو خارج أرضهم.
  اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته لضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني وإجراء تحقيق دولي في كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولي.
  ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية، وتحمل إسرائيل مسؤوليتها الدولية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.
  التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع بناءً على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.الرئيس عبد الفتاح السيسيهل تتولي مصر مسؤولية قطاع غزة؟

أما عن وضع غزة بعد الحرب وإمكانية تولي مصر مسؤولية القطاع، فترفض القيادة السياسية المصرية ما يتم تداوله في الأوساط الإسرائيلية، بشأن دور مصري لإدارة قطاع غزة بعد الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على حركة حماس.
 

مصادر فلسطينية: عشرات القتلى في غارة على مدرسة تل الزعتر في شمال غزة تلفزيون فلسطين: 200 قتيل في القصف الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا شمال غزة

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه السفير الإسرائيلي السابق لدى القاهرة، يتسحاق ليفانون، في مقال نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، مصر "إلى تحمل المسؤولية في قطاع غزة بعد الانتهاء من الحرب مؤقتا"، على غرار "الانتداب البريطاني والفرنسي" في القرن الماضي.


وكرر الدبلوماسي الإسرائيلي السابق أفكارا طرحت خلال الأسابيع الأخيرة، بشأن إدارة قطاع غزة بعد انتهاء الحرب عليه، مثل إدارة مصر للقطاع، لكن مع إضافة تعديل يتمثل في فكرة "الانتداب".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي عبد الفتاح السيسي ازمة فلسطين غزة الرئيس السيسي الرئیس عبد الفتاح السیسی أزمة فلسطین قطاع غزة غزة بعد

إقرأ أيضاً:

المستشار عبد الراضي صديق يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسا جديدا لهيئة النيابة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى المستشار عبد الراضي صديق اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لهيئة النيابة الإدارية خلفا للمستشار حافظ عباس.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • المستشار عبد الراضي صديق يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسا جديدا لهيئة النيابة الإدارية
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه
  • محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا
  • في أول اجتماعاته.. وزير الإسكان ينقل لقطاعات الوزارة تكليفات الرئيس السيسي