شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الصين انكماش أسعار المنتجين للشهر التاسع على التوالي، وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 2.3 في المئة عن العام السابق، في حين انخفضت أسعار المواد غير الغذائية بنسبة 0.6 في المئة على أساس .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين.

. انكماش أسعار المنتجين للشهر التاسع على التوالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين.. انكماش أسعار المنتجين للشهر التاسع على التوالي

وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 2.3 في المئة عن العام السابق، في حين انخفضت أسعار المواد غير الغذائية بنسبة 0.6 في المئة على أساس سنوي.

وقالت دونغ لي جيوان، الإحصائية في الهيئة الوطنية للإحصاء: "في يونيو، كان مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) مستقرا بشكل عام"، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

أسعار المنتجين

الصين، الذي يقيس تكاليف السلع عند بوابة المصنع، تراجع للشهر التاسع على التوالي في يونيو، مما يؤكد عمق التحديات التي تواجه ثاني أكبر اقتصاد في العالم في إنعاش الطلب وتنشيط النمو.

وهذه البيانات أضعف من استطلاع لرويترز توقع تراجعا سنويا بنسبة 5.0 بالمئة مقارنة مع 4.6 بالمئة في مايو الماضي.

قوّضت بيانات التضخم الصادرة توقعات السوق، حيث قدمت دليلًا جديدًا على أن الاقتصاد الصيني قد يتطلب المزيد من الدعم السياسي القوي للحفاظ على تعافي البلاد من قيود "صفر كوفيد" الصارمة في أواخر العام الماضي.

قال هونغ: "في الوقت الحالي، أعتقد أن الحكومة لا تزال تناقش أفضل السبل لمساعدة الاقتصاد".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

" البنك المركزي العماني " يقرر خفض أسعار الفائدة بمقدار 5.5 في المئة


أكد البنك المركزي العماني اليوم الخميس، إنه خفض سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للمصارف المحلية بمقدار 50 نقطة أساس إلى 5.5 في المئة، بما يتماشى مع خطوات مماثلة لبنوك مركزية خليجية أخرى عقب خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية.

 بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

 

وكان قد قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس لتصل إلى 4.75% - 5%.

 

وكشف في بيان البنك المركزي الأمريكي إنه تشير المؤشرات الأخيرة إلى أن النشاط الاقتصادي استمر في التوسع بوتيرة ثابتة وتباطأت مكاسب الوظائف، وارتفع معدل البطالة ولكنه لا يزال منخفضًا كما أحرز التضخم مزيدًا من التقدم نحو هدف اللجنة البالغ 2% ولكنه لا يزال مرتفعًا إلى حد ما.

 

كما تسعى اللجنة إلى تحقيق أقصى قدر من التشغيل والتضخم بمعدل 2% على المدى الأبعد وقد اكتسبت اللجنة ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%، وترى أن المخاطر التي تهدد تحقيق أهداف التشغيل والتضخم متوازنة تقريبًا والتوقعات الاقتصادية غير مؤكدة، واللجنة منتبهة للمخاطر التي تهدد كلا الجانبين من ولايتها المزدوجة.

 

وفي ضوء التقدم المحرز على صعيد التضخم وتوازن المخاطر، قررت اللجنة خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار نصف نقطة مئوية إلى 4-3/4 إلى 5%.

 

وفي النظر في التعديلات الإضافية على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، سوف تقوم اللجنة بتقييم البيانات الواردة بعناية، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر وسوف تواصل اللجنة خفض حيازاتها من سندات الخزانة وديون الوكالات والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري وتلتزم اللجنة بقوة بدعم التشغيل الأقصى وإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

 

وفي تقييم الموقف المناسب للسياسة النقدية، ستواصل اللجنة مراقبة آثار المعلومات الواردة على التوقعات الاقتصادية.

 

وستكون اللجنة مستعدة لتعديل موقف السياسة النقدية حسب الاقتضاء إذا ظهرت مخاطر قد تعوق تحقيق أهداف اللجنة وستأخذ تقييمات اللجنة في الاعتبار مجموعة واسعة من المعلومات، بما في ذلك القراءات حول ظروف سوق العمل، وضغوط التضخم وتوقعات التضخم، والتطورات المالية والدولية.

 

 

واهم 9 تصريحات قوية من رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعض خفض الفائدة 0.50%

 

وأطلق جيروم بأول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء 9 تصريحات قوية عقب قرار خفض الفائدة 50 نقطة أساس، وجاءت تلك التصريحات على النحو التالي:

• لن نعود إلى عالم أسعار الفائدة المنخفضة للغاية• دعم واسع النطاق لقرار خفض أسعار الفائدة• لا تفترضوا أن "هذه هي الوتيرة الجديدة"• هدفنا استعادة استقرار التضخم والسيطرة على البطالة• التضخم الرئيسي سيكون عند 2.2% في أغسطس• لسنا على أي مسار محدد مسبقًا• مستمرون في اتخاذ قراراتنا اجتماعًا تلو الآخر• الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة قوية• البنك المركزي لن يتسرع في تخفيف السياسة النقدية.

مقالات مشابهة

  • " البنك المركزي العماني " يقرر خفض أسعار الفائدة بمقدار 5.5 في المئة
  • المركزي التركي يثبت الفائدة للشهر السادس على التوالي
  • «المركزي التركي» يثبت الفائدة عند 50 % للشهر السادس
  • للشهر السادس على التوالي.. المركزي التركي يبقي سعر الفائدة ثابتا عند 50 بالمئة
  • الأول منذ الجائحة.. انعكاسات لقرار الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة
  • فائض الكويت التجاري مع اليابان يسجل ارتفاعا بنسبة 15%
  • بلومبيرغ: الصين تواصل التقدم رغم القيود الأميركية
  • ارتفاع عدد ضحايا انفجار الأجهزة اللاسلكية بلبنان ل 9 شهداء و2800 جريح
  • 3.3% نسبة ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين بسلطنة عُمان
  • عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة