شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن يوم تاريخي أكثر من 134 ألف رحلة طيران تحلق في سماء العالم، سواليف كشفت بيانات صادرة عن 8220;Flightradar24 8221; عن رصد أكبر عدد من الرحلات_الجوية_التجارية منذ انطلاق .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يوم تاريخي.. أكثر من 134 ألف رحلة طيران تحلق في سماء العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يوم تاريخي.. أكثر من 134 ألف رحلة طيران تحلق في سماء...

#سواليف

كشفت بيانات صادرة عن “Flightradar24” عن رصد أكبر عدد من #الرحلات_الجوية_التجارية منذ انطلاق الموقع في 2007، وبلغ 134386 رحلة طيران تجارية في يوم الخميس الماضي الموافق 6 يوليو، ليكون ذلك اليوم هو الأكثر ازدحاماً في #سماء_الطيران على الإطلاق.

و”Flightradar24″‏ هو موقع ويب تم إنشاؤه في عام 2007 من قبل شركة سويدية، ويعتمد الموقع في تتبعه للحركة في الأجواء على تجميع البيانات المتاحة من العديد من المصادر، بما في ذلك إشارات #الإقلاع و #الهبوط للطائرات وبيانات الرادارات المصرح بها، ولا يشمل ذلك الحركة الجوية الحساسة التي تتضمن رحلات للطائرات عسكرية.

وأفاد الموقع عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “يوم الخميس كان الأكثر ازدحاما للطيران التجاري الذي قمنا بتتبعه على الإطلاق، 134386 رحلة طيران تحلق حول العالم فى 24 ساعة في 6 يوليو.. والجمعة سيكون يومًا مزدحمًا آخر… أكثر من 20000 رحلة جوية في الوقت الحالي”.

Yesterday was the busiest day for commercial aviation that we’ve ever tracked. We tracked 134,386 commercial flights on 6 July and today is shaping up to be another busy day. More than 20,000 flights are in the air right now. pic.twitter.com/E7wheAo86B

— Flightradar24 (@flightradar24) July 7, 2023

يذكر أن #شركات_الطيران التجارية، تتوقع نقل 4.35 مليار راكب حول العالم هذه العام، وهو عدد قريب من ذاك القياسي المسجّل في 2019 قبل انتشار كوفيد.

وأفاد اتحاد ” #إياتا “، أن هذا التعافي في حركة النقل الجوي الذي يأتي خصوصا بفضل إعادة الصين فتح حدودها، مما سيدر أرباحا على شركات الطيران إذ يتوقع أن يصل صافي أرباحها إلى 9.8 مليارات دولار هذا العام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت على علو منخفض

سرايا - حلقت طائرات إسرائيلية، اليوم الأربعاء، فوق العاصمة اللبنانية بيروت على علو منخفض.

وقال مصدر أمني لبناني، إنه جرى رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض فوق بيروت والضاحية الجنوبية ومحيطها والشوف وإقليم الخروب وخلدة.

واخترقت الطائرات الإسرائيلية جدار الصوت على على دفعتين ما تسبب بحالة هلع في هذه المناطق.


بترا






مقالات مشابهة

  • خطوات حجز رحلة طيران للعلمين إلكترونيا.. لحضور فعاليات المهرجان
  • مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة 60 ألف حاج
  • محمود قابيل: «ميرفت أمين من ضمن 5 ستات حبيتهم على مدار تاريخي» (فيديو)
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران
  • بعد 14 عامًا.. انتصار تاريخي لـ حزب العمال البريطاني في الانتخابات
  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت على علو منخفض