أكد عمرو مجدي، مسؤول التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الدور البارز لمصر في دخول المساعدات الإنسانية، من خلال معبر رفح، مؤكداً أن التحالف يواصل جهوده في تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء في غزة؛ دعمًا لهم لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أدت لسقوط المئات من الضحايا والمصابين.

مساعدات التحالف الوطني المقدمة لأهالي غزة

وأشار «مجدي» إلى أن التحالف الوطني بمؤسساته، أرسل 480 شاحنة من بداية الأزمة، تتضمن 9600 طن، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن التحالف تمكن من تجهيز القافلة الأولى خلال 36 ساعة فقط، وأن التحالف يستعد لإطلاق قافلة هي الأكبر من نوعها الخميس المقبل.

محتويات المساعدات الإغاثية

وأضاف مسؤول التحالف الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، أن المساعدات تتضمن موادا غذائية، ومساعدات طبية عاجلة، وأغطية الشتاء، وألحفة وبطاطين، إضافة إلى عدد من الخيام، والأجهزة الطبية، وألبان الأطفال، مشيرا إلى أن القافلة الثانية للتحالف جاءت كجسر مستمر يتكون من عشرات الشاحنات بشكل يومي، وأكد أن التحالف يقدم عملا إغاثيا يعد الأكبر عالميًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم غزة غزة المساعدات الإغاثية التحالف الوطني مساعدات التحالف التحالف الوطنی أن التحالف

إقرأ أيضاً:

مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان عن تقديم مساعدات إضافية من قبل المفوضية الأوروبية، بلغت قيمتها 30 مليون يورو، استجابة للأوضاع المتفاقمة نتيجة التصعيد العسكري بين إسرائيل ولبنان.

ووفقًا للبيان الصادر اليوم الخميس، فإن هذا المبلغ الجديد يضاف إلى مبلغ آخر بقيمة 10 ملايين يورو كان قد تم الإعلان عنه في أواخر سبتمبر الماضي، مما يجعل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي للبنان هذا العام تصل إلى 104 ملايين يورو.

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المستمر في الشرق الأوسط، وشددت على ضرورة بذل كل الجهود لحماية أرواح المدنيين.

وما أكدت على التزام الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم إضافي للبنانيين، حيث سيوفر التمويل الجديد مساعدات إنسانية عاجلة للسكان المتضررين في هذه الفترة الحرجة.

ودعت فون دير لاين إلى وقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وغزة، كما طالبت بالإفراج عن جميع الرهائن.

وأشار البيان إلى أن المساعدات الطارئة ستشمل توفير الغذاء والمأوى والرعاية الصحية، إلى جانب جوانب أخرى ضرورية لدعم السكان المتأثرين.

ولفت إلى أن المفوضية الأوروبية ستسهم في تسهيل تقديم المساعدات عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي إلى بيروت.

وتطرق البيان إلى تأثير النزاع على لبنان، حيث تسبب في نزوح كبير وسقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • مسؤول أمريكي: وتيرة العمل في قطاع الدفاع الروسي تثير الدهشة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم