انطلقت اليوم الجمعه في إحدى الفنادق الكبرى بمحافظة الإسكندرية أولى فعاليات البطولة العربية لكمال الأجسام في نسختها الثالثه والعشرين للرجال، والتاسعه عشر للشباب، والثالثه للكلاسيك والفيزيك، تحت رعاية وحضور اللواء “محمد طاهر الشريف” محافظ الإسكندرية، والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه، بمشاركة 14 دولة عربية، وبحضور الدكتور “رفائيل سانتونجا” رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية IFBB.

وأكد الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري والعربي والافريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولى لكمال الاجسام واللياقة البدنيه أن برنامج البطولة النهائي سيكون، في اليوم الأول 17 نوفمبر 2023، يتم عملية الميزان وتسجيل اللاعبين ابتداءً من ٧ صباحاً وحتى الساعة ٦مساءً وقد تمت بكل نجاح وتم تسجيل مايزيد عن 800 لاعب يمثلون 13 دوله عربيه بجانب مصر الدوله المستضيفه للحدث وهو رقم قياسي لم يسجل من قبل علي مر تاريخ البطولة العربيه.

وقال الدكتور محمود درويش عضو مجلس ادارة الاتحاد واحد القائمين علي هذا الحدث انه في اليوم الثاني السبت 18 نوفمبر 2023 سيتم حضور اللاعبين من السابعة صباحاً لرش" التان" اللون والاستعداد لصعود المسرح وبعدها يتم افتتاح البطولة في العاشره والنصف صباحاً بحضور محافظ الإسكندرية.

حيث سيكون البدء بفئة أساتذة كمال الأجسام فوق 40 وفوق 50 وفوق 60 سنة، ثم كمال اجسام وفيزيك ناشئين تحت 18 سنه - ثم كمال اجسام وكلاسيك وفيزيك ناشئين تحت 23 سنه، وفي الثانيه عشر صباحا تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي بحضور اللواء محمد الشريف - محافظ الإسكندرية.

واكمل المهندس سامي بشير المدير التنفيذي للاتحاد والمشرف العام علي البطوله انه في اليوم الثالث السبت 19 نوفمبر 2023 سيكون حضور اللاعبين من السابعة صباحاً لرش التان والاستعداد لصعود المسرح.

ثم بدء المنافسات الساعة التاسعة صباحاً بفئة الفيزيك رجال ثم الماسكولار فيزيك رجال ثم الكلاسيك فيزيك رجال ثم كمال الاجسام رجال بجميع أوزانها وختام فعاليات البطولة.

ومن جانبه اكد الكابتن محمد محسن الحكم الدولي المحترف وسكرتير عام لجنة الحكام العليا والمدير التنفيذي للبطولة، ان جدول منافسات البطوله رسمياً يوم السبت ويجري الان إقامة مسرح البطولة وغدا سيتم استقبال كل المنتخبات العربية واللاعبين المصريين الذين سيشارك في فعاليات البطوله التي ستجري من صباح يوم السبت وتستمر لمده يومين.

هذا وقد خصص محافظ الإسكندرية اتوبيسات مكيفة من أجل تنقلات الضيوف العرب وإقامة جولات سياحية لهم بعروس البحر الأبيض المتوسط، وتخصيص فرقة فنون شعبية لتقديم استعراضات فنية في حفل افتتاح وختام البطولة، وتأمين كافة فعاليات البطولة وتحركات الضيوف العرب تحت إشراف خاص من مدير أمن الإسكندرية، وتقديم هدايا للضيوف العرب من قِبل هيئة تنشيط السياحة بمدينة الإسكندرية، كما سيُهدي محافظ الإسكندرية درع المحافظة للدكتور “رفائيل سانتونجا” رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية IFBB.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كمال الاجسام عادل فهيم البطولة العربية لكمال الاجسام كمال اجسام محافظ الإسکندریة رئیس الاتحاد کمال الأجسام

إقرأ أيضاً:

الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الإثنين أن ساشا بوي مدافع الفريق سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع بسبب إصابته بتمزق في غضروف الركبة اليسرى.

وأوضح النادي البافاري أن بوي أصيب أثناء التدريبات أمس الأحد، وخضع بالفعل لعملية جراحية ناجحة.

وكان بوي أساسيا في مباراتين من أول ثلاث مباريات لبايرن ميونخ في الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، وشارك في الفوز العريض بنتيجة 1/6 على هولشتاين كيل الصاعد من الدرجة الثانية يوم السبت الماضي.

ويستعد بايرن ميونخ لانطلاقة مشواره في دوري أبطال أوروبا بمواجهة دينامو زغرب الكرواتي غدا الثلاثاء ثم سيحل ضيفا على فيردر بريمن يوم السبت المقبل في بطولة الدوري.

مقالات مشابهة

  • في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • مصر تشارك فى البطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف فى تونس.. الفوج الأول يغادر القاهرة السبت
  • الحشد يحقق انتصاره الثاني على  مليحة الإماراتي في البطولة العربية لليد
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • بدء عزاء ناهد رشدي في مسجد الشرطة بحضور أحمد السقا وياسر جلال
  • الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية