المكلا(عدن الغد)خاص:

شهد رئيس إتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت فادي سالم حقان نهائي العرس الكروي المثير الذي حضره جماهير غفيرة من شخصيات رياضية مخضرمة واجتماعية على مستوى وادي عمر كان طرفي النهائي فريقي التضامن والنصر وجرت أحداثها على ملعب كرة القدم بالمنشأة الرياضية لنادي اتحاد الشبيبة الرياضي  التي تنظمها لجنة مستقلة ويشرف عليها نادي إتحاد الشبيبة بالديس الشرقية  وكانت مباراة جميلة ومن افضل مباريات البطولة من حيث المستوى الفني والتواجد الجمهوري الحاضر للختام وكانت مجرياتها على النحو التالي :
واسفرت المواجهة عن فوز مستحق لفريق النصر بهدفين لهدف بعد أداء شهد فيه تنافس وإثارة وندرة حتي الرمق الاخير من عمر المباراة .

الشوط الاول انطلقت صافرة الحكم المميز نايف باوزير لتبدأ معها المتعة الكروية الجميلة والنهائي الرائعة وكانت بداية سريعه بعد شن فريق التضامن بعض الهجمات التي لم تستغل . ولم تمر 7 دقايق وادا بالفرحة تعم في المدرجات النصراوية مسجلين هدف التقدم براسية افضل لاعب بالبطولة المدافع محمد ثابت السباعي وبعدها بدقائق كاد الاعب محسن الناخبي يضيف هدف اخر من لعبة تابعها ولم يستحسن استغلالها وبعدها شن التضامن هجمات ومن عرضية للاعب عبذالغني اليزيدي لم يستطيع المهاجم التضامني التعامل معها كادت ان تكون هدف التعادل ولكن دون فايدة وايضا بعدها يسجل التضامن هدف يلغي بداعي التسلل واستمر اللعب هجمه بهجمه بين الفريقين وضياع فرص محققه للطرفين حتى نهاية الشوط الاول بتقدم النصر بهدف وحيد.

بين شوطي المباراة
وفي إطار حرص إدارة النادي ممثل برئيسها الشاب وليد علي باعشن على تفعيل النشاطات الرياضية المختلفة بالنادي قدم فريق لعبة التايكوندو لنادي اتحاد الشبيبة وصلات قتالية استعراضية  بإستعراض  نالت استحسان الجمهور والغفير الذي حضر وأشادوا بما قدم من هؤلاء الفتية  وصفق لهم.

بعد ذلك قامت إدارة النادي بتكريم رواد النادي المخضرمين  خالد سعيد اليزيدي وعبدالرحيم محمد باوزير وخالد هادي الحداد عرفاناً وتقدير لجهودهم في مرافقه وتشجيع النادي في كثير من المشاركات.

الشوط الثاني
شوط المدربين او كما يحلوا لعشاق المستديرة تسميتة بذلك ، من جانب التضامن المدرب المميز باسم باوزير وفي جانب النصر الداهية احمد البصيلي واستطاع البصيلي ان يتفوق بتفاصيل  بسيطة على الآخر في شوط المدربين ودخل الفريقين وكلا منهم عينه على خطف البطولة والكاس الغالية وفي الدقيقة 7  زمن الشوط الثاني ومن لعبة جميلة استغلها الاعب عبد العزيز باصلعة يضعها في شباك التضامن ليعلن مضاعفة النصر للنتيجة بهدفين ولكن لم يستسلم ابناء التضامن محاولين تقليص الفارق باي شكل من الاشكال واستمر الحال بالاداء المميز الي أن وصلت المباراة للدقيقة 34 ليسجل محمد العليي هدف تقليص الفارق للتضامن ليعطي الامل للجمهور التضامني وشن التضامن عده هجمات يحاول تعديل النتيجة لكن سرعان  ما أعلن الحكم إنتهاء هذا اللقاء الجميل بفوز النصر بهدفين لهدف.

وعقب ختام اللقاء تم توزيع جوائز البطولة من قبل رئيس إتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت وممثل مكتب الشباب الاستاذ زياد عبدن ورئيس النادي الكابتن وليد باعشن  والاستاذ محمد باسيود ممثل مدير عام مديرية الديس الشرقية  ورئيس المجلس الانتقالي بالديس الاستاذ صلاح الكسادي وحضور المخضرم  الكابتن صالح الصنح والدكتور محمد باعباد مدرب النادي والإعلامي عثمان الغثنيني عضو اتحاد الإعلام الرياضي بالساحل 
قسمت كالتالي
افضل لاعب في البطولة  محمد ثابت السباعي لاعب فريق النصر

افضل حارس في البطولة حارس فريق النصر باسم الدقيل 
هداف البطولة لاعب فريق التضامن محمد صالح العليي
تسليم قائد فريق التضامن بكاس الوصيف

وتسليم قائد فريق النصر  كاس البطولة 
وتكريم الطاقم التحكيمي للمباراة مكون من
حكم الساحة 
نائف سالم باوزير 
حكم مساعد 1
عادل فرج غييث
حكم مساعد 2
صلاح يسلم بن سعيدو
حكم رابع
مصطفى سعيد باراشد
*مراقب المباراة
فائز أحمد غريب.

حضر اللقاء شخصيات كبيرة رياضية
من الريدة الشرقية وقصيعر والديس والحامي والشحر والمكلا

قناة الصفاء بالمكلا واكبت الحدث بتواجد طاقمها من مدير القناة فادي حقان والمصورين والمساعدين بسام سعيد ومحمد باعيسي ومحمد باصليب

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فریق النصر

إقرأ أيضاً:

بعد الأداء الرائع.. ثنائي اسبانيا يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو

تبقى منافسات دور ال16 مرحلة مبكرة نسبيا لاختيار أفضل لاعب في البطولة، لكن الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتقدون أن الثنائي الإسباني فابيان رويز، ونيكو ويليامز يجب أن يكونا في دائرة المرشحين.

رويز وويليامز يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو

وسجل رويز هدفين ببطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا بتسديدة رائعة في الفوز على كرواتيا (3-0) بالجولة الأولى وهدف التقدم على جورجيا (2-1)، وكان أيضا قائدا بارزا في خط الوسط بالضغط، واستخلاص الكرات من المنافسين وخلق الفرص.

ومرر رويز كرة رائعة إلى زميله نيكو ويليامز ليسجل الأخير هدفه الأول في البطولة خلال الفوز على جورجيا (4-1).

وقال ويليامز، عبر الموقع الإلكتروني  للبطولة يورو 2024: "أن يكون لدي لاعب مثل فابيان رويز يقدم تمريرة رائعة أسجل منها هدفي فهذا بمثابة ألف نعمة.. أشعر بشعور رائع بعد تسجيل هدفي، ويمكن لأبي وأمي أن يفخرا بي".

ويكمل رويز خط الوسط في إسبانيا مع زميليه رودري لاعب مانشستر سيتي الفائز بجائزة رجل المباراة بعد تسجيل هدف في شباك جورجيا، وبيدري لاعب برشلونة.

وفي الوقت الذي يبقى رودري، وبيدري اسمين بارزين في كرة القدم، كانت مسيرة رويز بطيئة، حيث انتقل اللاعب 28 عاما من ريال بيتيس إلى نابولي.


ورحل اللاعب الإسباني من نابولي في صيف 2022 إلى باريس سان جيرمان قبل فوز النادي بلقب الدوري الإيطالي في 2023، لكنه توج بالدوري الفرنسي في الموسمين الماضيين، وبإمكانه أن يتوج باللقب الأوروبي إذا استمر في التألق مع زملائه في منتخب إسبانيا.

من جانبه، قال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا بعد الفوز  على جورجيا: "أعتقد أنهما من أفضل لاعبي العالم في مركزيهما. إنهما من الطراز العالمي، وأنا محظوظ بالعمل معهما وتواجدهما مع العمل الجماعي الرائع الذي نقوم به هو كل ما نحتاجه لنذهب بعيدا في بطولة أمم أوروبا".

ويبلغ ويليامز من العمر 21 عاما، وفاز بجائزة رجل المباراة التي انتهت بفوز إسبانيا على إيطاليا (1-0) في الجولة الثانية بدور المجموعات.

وتتصدر إسبانيا الفائزة بلقب أمم أوروبا 3 مرات الترشيحات للفوز بالكأس في 2024 إضافة إلى منتخب إنجلترا الذي يقدم أداء متذبذبا، علما بأن الإسبان هم الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الأربع بالبطولة.

وكان الفوز على جورجيا هو أول انتصار لإسبانيا في الوقت الأصلي بالأدوار الإقصائية في بطولة كبرى منذ تتويجها بلقب يورو 2012.

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة قوية ضد ألمانيا منظم البطولة يوم الجمعة في شتوتجارت، حيث يتنافس جمال موسيالا مع الثنائي الإسباني على جائزة الأفضل في البطولة، لكن المؤكد أن هناك مرشح سيودع البطولة خلال أيام.

 

مقالات مشابهة

  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • بعد الأداء الرائع.. ثنائي اسبانيا يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو
  • شبانة: مجلس الزمالك لم يحقق أي مكاسب من الانسحاب أمام الأهلي
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان للاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • الهلال يتأهل إلى سداسي التتويج على حساب الأخضر
  • بالفيديو.. إدارة مولودية الجزائر تستذكر التتويج بكأس الجزائر 2007