بوابة الوفد:
2024-06-30@00:11:30 GMT

ضبط عصابة تزوير العملات بالجيزة

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام تنسيقاً ومديرية أمن الجيزة قيام (شخصين – مقيمين بمحافظة الجيزة)بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال ترويج العملات الأجنبية "المقلدة" بنطاق دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر  والتحصل على تلك العملات من (أحد الأشخاص –مقيم بمحافظة الغربية).


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم.. وبحوزتهم (مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية "مقلدة" - مبلغ مالى "صحيح").

 

وبمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى بالإشتراك مع (أحد الأشخاص "له ملعومات جنائية"–مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية).. تم ضبطه حال تواجده بمكسنهوبحوزته(جهاز "لاب توب"- طابعة ألوان - 3 ذاكرة تخزين "فلاشة" بها نماذج بالعملات المضبوطة - عملات أجنبية مطموسة تستخدم فى طباعة نماذج العملات عليها - مجموعة من الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات).

 

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تحرر محضر بالواقعة وتولت  النيابة التحقيق.

 

وفي سياق منفصل عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار علي أحمد رجب، وعضوية المستشارين حسام محمد المكاوي، وحسام الهجرسي، وسكرتارية أحمد رمزي وإسلام محجوب؛ ترزي بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه؛ لادانته في القضية رقم 11795 لسنة 2023 جنح قسم ثاني الزقازيق، والمقيدة برقم 2537 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، بمحاولة إدخال مواد مخدرة  داخل السجن قسم ثان الزقازيق، أثناء زيارته لأحد المسجونين.

 

البداية في يوم 6 من شهر سبتمبر الماضي، بإحالة جهات التحقيق إلى المحكمة الجنائية المدعو"سمير . م. الـ" 58 عاما، مقيم بدائرة قسم ثان الزقازيق، بمحاولته إدخال أشياء ممنوعة "جوهراً مخدراً الهيروين " في السجن، مخالفاً للقواعد واللوائح المنظمة للسجون.

 

وتوصلت التحقيقات التي أكدتها التحريات، بأنه حال قيام ضابط قسم شرطة ثان الزقازيق بمهام عملهم بسجن القسم، وأثناء تفتيش حقيبة المتهم؛ عثر بداخلها على لفافة تحوي على جوهر الهيروين المخدر، ولفافة بلاستيكية شفافة لجوهر الحشيش المخدر، وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة لإدخالها لسجن القسم.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة احالته محبوسا إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام ترويج العملات الأجنبية قسم شرطة ثان اكتوبر تزوير العملات

إقرأ أيضاً:

فيلم عصابة الماكس يحصد أكثر من نصف مليون جنيه أمس

جنى فيلم عصابة الماكس، بطولة أحمد فهمي، روبي، إيرادات ضخمة أمس الأربعاء وبلغت قيمتها 525 ألفًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

فيلم عصابة الماكس

تدور أحداث الفيلم حول عصابة مكونة من أحمد فهمى الذى يجسد دور الماكس، بينما تلعب روبى دور جيجى، وتقدم لبلبة دور نجوى، ويقدم أوس أوس دور نفاسين، وكذلك محمد لطفى الذى يجسد دور الهيلامانى، أما حاتم صلاح فيجسد دور البارون، ويلعب مصطفى بسيط دور زناتي، كما يشارك فى الفيلم أيضا الفنان أحمد فهيم.

 

قصة فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا حول "الماكس" الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من أختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

عصابة  الماكس أبطال فيلم عصابة الماكس

يشار إلى أن فيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق وعمرو كمال.

 

ويأتي فيلم “عصابة الماكس” بعد نجاح آخر أفلامه "مستر إكس" الذى حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر على مستوى السينما المصرية والعربية.

 

آخر أعمال أحمد فهمي

ويسجل فيلم "مستر إكس" التعاون الثالث بين هنا الزاهد وأحمد فهمى والأول على مستوى السينما، إذ قدما الثنائى مسلسل "الواد سيد الشحات" في شهر رمضان 2019.

 

وشارك في بطولته محمد عبدالرحمن "توتا" ومحمد محمود وإخراج أحمد الجندى، ومسرحية "جوازة معفرتة" التي تم عرضها بالسعودية في ديسمبر من العام الماضى.

 

 قصة فيلم مستر إكس:

 تدور قصة وأحداث فيلم "مستر إكس" في إطار من الكوميديا الاجتماعية حول فكرة الـx السابق أو الحبيب السابق لكل شخص والذي يتمثل في الفنان أحمد فهمي وتحدث بينه وبين أبطال العمل الكثير من المفارقات والأحداث المهمة.

مقالات مشابهة

  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • التحقيق في واقعة العثور على جثة شاب وإصابة شقيقه بالشرقية
  • فيلم عصابة الماكس يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • فيلم عصابة الماكس .. إيرادات الخميس تتجاوز 600 ألف
  • ضبط عامل في مكتبة بتهمة تزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بالقاهرة
  • نجمي: أنا والأموي وقصة انتفاضة بن أحمد بعد تزوير انتخابات 1993 (+فيديو)
  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لـ "خفير خصوصي" حاز مخدرات وسلاح بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • فيلم عصابة الماكس يحصد أكثر من نصف مليون جنيه أمس