لندن- رويترز – أحرزت أنيميك فان فلوتن بطلة العالم لقب سباق إيطاليا للدراجات للمرة الرابعة في ظهورها الأخير بعدما فرضت سيطرتها من البداية وحتى النهاية أمس الأحد. ودخلت المتسابقة المخضرمة البالغ عمرها 40 عاما المرحلة الأخيرة وهي تتقدم بفارق أربع دقائق على الفرنسية جوليت لابو وحافظت على الصدارة لتحتفظ باللقب.

وقالت فان فلوتن التي ستعتزل في نهاية الموسم “هذه المرة الثانية مع فريق موفيستار، وأنا فخورة جدا بفريقي بحسم اللقب”. وجاءت لابو في المركز الثاني، بينما احتلت الإيطالية جايا ريليني المركز الثالث في الترتيب العام. وكانت فان فلوتن قد فازت بلقب السباق أيضا في 2018 و2019. وقالت فان فلوتن “الآن حان الوقت لإعادة شحن البطاريات والاستعداد لسباق فرنسا للدراجات”. وينطلق سباق فرنسا للسيدات في 23 يوليو تموز، وهو نفس اليوم الذي سيشهد نهاية سباق الرجال في باريس.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

بوجاتشار يحقق «الفوز 73» لـ «الإمارات للدراجات»

أبوظبي (الاتحاد)
حقق تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات للدراجات، فوزه الشخصي رقم 22 والفوز رقم 73 لفريق الإمارات هذا الموسم بأداء مذهل في سباق جائزة مونتريال الكبرى.
شهد السباق، الذي امتد على مسافة 209.1 كم على مدار 17 لفة، مجموعة صغيرة من المتسابقين المنفصلين، الذين تم كبح جماحهم في الجولات الأولى، ووضع فريق الإمارات إيجور أريتا في مقدمة المجموعة في المراحل الأولى لإدارة المنافسات بصورة أفضل.
ومع تضييق الفارق تدريجياً، بدأ المرشحون الأوفر حظاً في هذا اليوم بشن هجمات قبل 50 كم من نهاية السباق، وبذل فريق الإمارات مجهوداً جماعياً، حيث قام فيشر-بلاك وأيوسو وأخيراً ماجيكا بضبط الوتيرة، مما أدى إلى الهجوم الحاسم لبوجار قبل 23 كم المتبقية.
وأنهى المتسابق السلوفيني السباق منفرداً، مكرراً نجاحه على الأراضي الكندية بعد فوزه في عام 2022، حيث حظي بالتصفيق والتحية في آخر 500 متر.
وقال بوجاتشار: «قام الفريق بعمل رائع، لقد فعلنا ذلك بالطريقة التي أردناها بالضبط، لقد كان سباقاً رائعاً حقاً، وأشكر جميع زملائي في الفريق لأنه لولاهم لما كانت هذه الخطة تسير على أكمل وجه، لحسن الحظ، كان لديّ أيضاً ساقان جيدتان تمكنّني من تحقيق ذلك في النهاية، لقد جعلنا السباق صعباً منذ البداية، وذلك أيضاً للحفاظ على الفارق، وقد ناسبني المسار الصعب حقاً، لقد كان يوماً حاراً هناك مع الكثير من التسلق لكنني سعيد جداً بالفوز مرة أخرى هنا في مونتريال».

أخبار ذات صلة محمد الحمادي ينضم إلى «أبوظبي للدراجات» هيرشي يكرر انتصارات «الإمارات للدراجات» في «ميموريال»

نتائج سباق جائزة مونتريال الكبرى
1- تادي بوجاتشار (فريق الإمارات) 5:28:15 ساعة
2- بيلو بيلباو (فريق البحرين فيكتوريوس) +24
3- جوليان ألافيليب (سودال كويكستيب) +40

مقالات مشابهة

  • سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟
  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • بوجاتشار يحقق «الفوز 73» لـ «الإمارات للدراجات»
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • "الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • “الإمارات للدراجات ” يواصل انتصاراته ويتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • النجمة يتوج بلقب كأس السوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه