نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط عناصر تشكيل عصابي، تخصص في تقليد العملات الوطنية والأجنبية وترويجها.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد أكدت بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، قيام شخصين مقيمين بمحافظة الجيزة، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال ترويج العملات الأجنبية المقلدة، بنطاق دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، والتحصل على تلك العملات من أحد الأشخاص بمحافظة الغربية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية مقلدة، ومبلغ مالي غير مقلد، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي بالاشتراك مع أحد الأشخاص «له ملعومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية.

جرى ضبط المتهم الأخير حال تواجده بمسكنه، وبحوزته جهاز «لاب توب»، وطابعة ألوان، و3 ذاكرات تخزين «فلاشة» بها نماذج بالعملات المضبوطة، وعملات أجنبية مطموسة تستخدم في طباعة نماذج العملات عليها ومجموعة من الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وجرى اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تشكيل عصابي تقليد العملات العملات الوطنية تزييف العملات

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم

قررت النيابة العامة بمحافظة الفيوم إجراء التحقيقات في واقعة شهدتها منطقة الزملوطي بمحافظة الفيوم على أثرها لقي شخص مصرعه وأصيب آخر، في نشوب مشاجرة بين عائلتين بسبب لهو الأطفال، بمنطقه الزملوطي بمحافظة الفيوم، وتم نقله الجثه إلى المشرحة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد محمد فؤاد، مأمور قسم شرطة أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة يفيد بتلقيها بلاغاً من الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين، بمنطقه الزملوطي وقد استخدم فيها الشوم والعصا مما تسبب في وفاة شخص وأصابه شخص أخر بآلة حادة على الرس.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أول الفيوم برئاسة الرائد احمد السوهاجي رئيس مباحث قسم شرطة أول الفيوم، وتم فرد كردون أمني بمحيط الواقعة، وتمكنت القوات من السيطرة على المشاجرة وضبط أطرافها، وتم ضبط الجاني كما، ونقلت سيارة مرفق الإسعاف الجثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق.

وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه، عقب الانتهاء من استخراج تصريح الدفن ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه بمستهل التعاملات الصباحية
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة
  • مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم
  • سعر صرف العملات العربية والأجنبية بمستهل التعاملات الصباحية اليوم السبت
  • المتهمون بسرقة هواتف المحمول: بنخطفها من الضحايا باستقلال دراجة نارية
  • إحالة تشكيل عصابى بتهمة تهكير صفحات المواطنين على الفيس بوك
  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة وميكروباص