عدن الغد:
2024-06-29@15:03:42 GMT

عصفورنا والرقص مع الثعابين

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

عصفورنا والرقص مع الثعابين

((عدن الغد )) خاص

من: حسن علوي الكاف :

قال تعالى (( فألقى عصاه فإذا هي ثعبان مبين )) الأية 107 الأعراف 
اليوم نتحدث على موضوع إستثنائي عن شخصية يجب أن نقف امامها إجلال وإحترام لما تقدمه من خدمات كبيرة في مجتمعنا. 
شخص متواضع نحيل القامة كبير القيمة عرفته منذُ عقود من الزمن يقدم هذه الخدمة النادرة بالمجان خدمة لوجه الله الكريم كم من أسرة فرج كربتها انه الخلوق عبدالله عمر دحروج الملقب بالعصفور.

 
دعاني إلى أن أزور منزله بحافة باعلوي بمدينة تريم للتعرف على الثعابين التي يصطادها من المنازل أو المزارع و من أي مكان ووفقنا الله بزيارته ودردشنا مع الطيب الدكتور العصفور ودار بيننا الحديث التالي  :
يقول انه أخذ هذه الرقية (( الثعابين والعقارب )) من منصب عينات قبل ثلاثون عاماً واستطاع بفضل الله ان يعالج وينقذ كثير من الحالات التي لدغتها الثعابين خاصة عند وقوعها قبل أن ينتشر السم بالجسم ولله الحمد شفيت تماماً والبعض تأتي بعد أن انتشر ذلك السم كامل بأيام وياتوا بها وبفضل الله تشفى .
في أيام الصيف ومع شدة الحرارة تكثر حركة الثعابين وتطلع من جحورها لتأخذ قسطاً من البرود بالهواء الطلق وبالتالي فعلى الناس أن تأخذ حذرها من الأماكن المهجورة ( الخريب ) حيث تتكاثر الثعابين عند وجود الضفادع والوزغ بالحضرمي تسمى ( الضفف ) وبالتالي تحصل على رزقها بيسر وسهولة. 
كما أن الثعابين التي تحصل على أكل ممتاز تبدل جلدها دوماً أما التي لاتحصل على أكل ممتاز فجلدها يتقطع ، كما يقوم بحفظ كثير من جلود الثعابين لأن جلود الثعابين لها فايدة للشعر كما أن أنثى الثعابين تبيض مايقارب 13 الى 15 بيضة ويقوا عند خروج الثعبان من البيضة بإمكانها اللدغ وينصح بالنظافة بإستمرار .
ويسرد حديثه بالقول:  في حالة أن أي شخص لدغه ثعبان أن يشفط مكان اللدغة ويعصب بعدها حتى لاينتشر السم. 
بعدها يروح عند صاحب رقية لتدارك الأمر وعلى أصحاب الرقية ان يكون قلبهم قوي ولا يخافون . 
وفي حالة وجود ثعبان ممكن تتحدث معه وتكلمه وتقول له أخرج بسلام قبل ان نقتلك لأن الثعبان يسمع جيداً وينصح ان يقرأ ساكني البيوت القرآن الكريم والذكر الطيب دوماً يحفظ أهل البيت من تواجد الثعابين والعقارب بمنازلهم فالقران شفاء ودواء .
أتمنى من السلطة بالمديرية أن تحتضن مثل هذه الشخصيات وتوظفها كونها تقوم بدور كبير لايستهان به في خدمة المجتمع وإنقاذ الكثير من الأسر وزرع الابتسامة لهم بعد الامساك بالثعابين وإبعاد الخطر عن منازلهم ومزارعهم وأي مكان أخر بالمديرية .
حفظ الله مجتمعاتنا من كل شر و حفظك الله عصفورنا الرائع ومتعه بالصحة والعافية وحقق أمانيه ولك الثواب والأجر من الله وان الدعوات لكم من الناس لن تذهب سدى و إن شاء الله في ميزان حسناتكم  .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حالة رعب حقيقية في منزل فنانة مصرية (فيديو)

أعربت الفنانة المصرية نرمين الفقي عن خوفها الشديد بعد عثورها على ثعبان حقيقي داخل حديقة منزلها، وشاركت جمهورها لحظة اصطياده.

ونشرت الفنانة المصرية مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، معربة عن امتنانها بعد نجاتها للمرة الثانية.

وكتبت: "لا حول ولا قوة إلا بالله يوم الخميس قبل العيد كنت مسافرة نجوت وعدت على خير من حادثة مرعبة، واليوم ثعبان في بيتي، يا رب سترك يا رب".

جدير بالذكر أن الفنانة نرمين الفقي شاركت في شهر رمضان الماضي، بمسلسل "محارب"، من بطولة عدد كبير من الفنانين.

إقرأ المزيد محام مصري ينهي حياته بطريقة مفجعة داخل قاعة إحدى المحاكم في الدقهلية

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • معجزة إلهية.. ثعبان ذكر يلد 14 صغيراً دون تزاوج على الإطلاق فى بريطانيا 
  • مواطن يروي قصة نجاته من لدغة أفعى قاتلة
  • بعد حادث مرعب.. نرمين الفقي تنشر فيديو لثعبان داخل منزلها
  • معجبة تقتحم حفل راغب علامة وتعانقه علي المسرح..فيديو
  • حالة رعب حقيقية في منزل فنانة مصرية (فيديو)
  • نرمين الفقي تستغيث من ثعبان في منزلها «فيديو»
  • وزيرة الثقافة اليونانية: متحف الأكروبوليس مكان مثالي لحفظ منحوتات البارثينون
  • ”وضعت له السم في الكيكه وخنقناه”.. اعترافات امرأة حول سبب قتل زوجها بمساعدة شقيقه
  • الوصية أشارت الى مكان فلوس الدفنة.. انتحار معلم في شقته ببسماية
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو