(عدن الغد) خاص:

قال مستشار الرئيس اليمني ونائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة عبدالملك المخلافي في تغريدة له على حسابه الرسمي في منصة اكس ان الكيان الصهيوني هو النسخة الأكثر بشاعة من النازية وداعش وكل دولة عربية مرشحة لمصير غزة.

وتساءل المخلافي بالقول "أين الضمير العربي والإنساني مما يجري في غزة".

موضحاً ان الكيان الصهيوني هو النسخة الأكثر بشاعة من النازية والفاشية وداعش وكل أشكال التوحش والهمجية والإرهاب في التاريخ الإنساني.

واكد المخلافي إن لم تتحد الإرادة العربية للوقوف في مواجهة هذه العنصرية الوحشية كل دولة عربية مرشحة لمصير غزة وان ما يجري في غزة سيبقى وصمة عار في تاريخ الإنسانية والتمدن والحضارة وعلى العالم أن يتحد في مواجهته!

وقال المخلافي في تغريدة اخرى ان وجود "إسرائيل" عار في جبين الإنسانية والتمدن والحضارة وعار أكبر على داعميها ومن يسكتون على جرائمها وأفعالها العنصرية والإرهابية في حق غزة والشعب الفلسطيني.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تكشف عن “كنز” من الغاز يكفي البلاد لعشرات السنوات

 

أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية في الأردن صالح الخرابشة يوم الأربعاء عن وجود مؤشرات إيجابية تشير إلى اكتشاف كميات كبيرة من الغاز في المملكة، مما يمكن أن يغطي احتياجات البلاد لعشرات السنين.

 

جاءت تصريحات الخرابشة في سياق خطة الحكومة في الأردن لتوسيع عمليات التنقيب والاستكشاف. وأوضح خلال مؤتمر صحفي أن “النتائج الأولية لاستكشاف الغاز مبشرة للغاية، ونحن في المراحل النهائية لتأكيد احتياطيات الغاز المثبتة. الكميات المتوقعة ستكفي لتلبية احتياجات نظام الكهرباء في الأردن لعقود قادمة”.

 

كما أضاف الخرابشة أن “هناك خطة لحفر 10 آبار جديدة للغاز خلال هذا العام”.

 

جدير بالذكر أن حقل الريشة هو الحقل الغازي الوحيد الذي ينتج الغاز في الأردن، حيث وصل إنتاجه في عام 2023 إلى حوالي 40 مليون قدم مكعبة يوميًا. وتسعى الحكومة الأردنية إلى حفر 18 بئرا إضافية خلال عامي 2024 و2025 لزيادة إنتاج هذا الحقل، حيث ستقوم الشركة الكويتية للحفر بحفر 10 آبار منها، بينما ستتولى شركة البترول الوطنية حفر الـ 8 الأخرى.

 

وأشار الخرابشة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع المتحدث باسم الحكومة الأردنية مهند المبيضين إلى أن الدراسات النهائية لتأكيد كميات احتياطي الغاز من هذه الاكتشافات جارية حاليًا. 

 

ورغم ذلك، امتنع الخرابشة عن تقديم تفاصيل حول التعرفة الكهربائية الجديدة أو استراتيجية قطاع الطاقة للفترة من 2020 إلى 2030، مؤكدًا أن الوزارة تعمل حاليًا على التحقق من دقة الأرقام قبل الإعلان عنها بشكل رسمي.

 

وأكد الوزير في تصريح سابق على أهمية تعزيز إنتاج الغاز من حقل الريشة، مشيرًا إلى أن الاردن يبذل جهودًا كبيرة في هذا المجال. وقال: “نحن نعمل بجد على خطط زيادة إنتاج الغاز من حقل الريشة، حيث تقدر الكميات المتاحة حاليًا بـ 31 مليون قدم مكعب يوميًا”.

 

وأوضح أن الاستراتيجية التي تنتهجها شركة البترول الوطنية تهدف إلى زيادة الإنتاج إلى 50 مليون قدم مكعب يوميًا بحلول نهاية عام 2024 كمرحلة أولى، مع خطة للوصول إلى 200 مليون قدم مكعب يوميًا بحلول عام 2030. 

 

وتهدف هذه الخطة إلى تعزيز نسبة مساهمة الإنتاج المحلي في تأمين احتياجات الطاقة، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية لقطاع الطاقة في الأردن.

مقالات مشابهة

  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • مدن عربية تتذيل تصنيف المدن الأكثر ملاءمة للعيش للعام 2024 (إنفوغراف)
  • مدن عربية تتذيل تصنيف المدن الأكثر ملائمة للعيش للعام 2024 (إنفوغراف)
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • شركة مصرية ترد على أنباء عن تصدير منتجاتها إلى إسرائيل
  • دول تطالب رعاياها بمغادرة لبنان خشية اندلاع الحرب.. بينها دولة عربية
  • ثلاث مدن عربية تتذيل التصنيف.. المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • 4 دول عربية ضمن قائمة الأكثر سخونة على وجه الأرض.. ما السبب؟
  • دولة عربية تكشف عن “كنز” من الغاز يكفي البلاد لعشرات السنوات