عدن (عدن الغد) خاص:

زارت صباح اليوم مسؤولة التدريب والتأهيل في منظمة انترسوس أ/اهاريج عبدالجبار جمعية الفردوس التنموية النسوية في مديرية البريقة وخلال الزيارة اطلعت على تنفيذ الدورة التدريبية الخاصة بصناعة البخور والعطور التي بدأت مطلع الأسبوع الجاري ومن المقرر أن تستمر 20يوم وتستهدف عدد 15مستفيدة والتي تهدف إلى تزويد المشاركات بالمهارات العملية والمعرفة اللازمة لتجهيز وتصنيع منتجات البخور والعطور عالية الجودة.



وعبرت أ/اهاريج عبدالجبارمسؤولة التدريب والتأهيل في منظمة انترسوس عن سعادتها قائلة: "أنا ممتنة لجمعية الفردوس التنموية النسوية بقيادة رئيسة الجمعية سميرة نصر على تعاونها معنا في منظمة انترسوس في تنفيذ هذه الدورة التدريبية.وأعتقد أنها ستمنح فرصة جديدة للنساء في مديرية البريقة لتعزيز موقعها في المجتمع وستعكس الجهود المشتركة بين الحكومة الهولندية ومنظمة انترسوس رغبتها في تعزيز حقوق المرأة وتحسين واقعها.

ومن جانبها قالت رئيسة الجمعية سميرة نصر إن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن وسبل كسب العيش لعام 2023م يعكس التزام المجتمع الدولي بدعم المرأة وتحقيق المساواة والتنمية المستدامة في البلاد.ومن المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على حياة النساءفي مديرية البريقة وسيساهم في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للنساء.

وإضافت قائلة أننا في جمعية الفردوس التنموية النسوية نعلق آمالنا على مخرجات هذه الدورة كونها ستساهم في تمكين وتعزيز الثقة بالنفس لدى النساء وتوفير فرص عمل مستدامة وتحسين الظروف المعيشية لهن.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن وسبل كسب العيش لعام 2023م وبتمويل من مملكة هولندا ودعم منظمة انترسوس.

 

إعلام الجمعية

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل

عقد في مقر جمعية "الصناعيين اللبنانيين" بعد ظهر اليوم اجتماع عمل بين وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم ومجلس ادارة الجمعية برئاسة سليم الزعني، تم خلاله البحث في قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بالقطاع الصناعي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وأوضاع العمال.

بداية، رحب الزعني بالوزير بيرم، مؤكدا "ضرورة ترسيخ التعاون المشترك والبناء بين الجمعية والوزارة خصوصا في ظل هذه الظروف الدقيقة، للحفاظ على المؤسسات المنتجة لاسيما الصناعية والعاملين فيها والذين يشكلون ركيزة اساسية في الاقتصاد الوطني وأساسا للنهوض المنشود".

وأبدى الزعني امام الوزير بيرم "بعض الملاحظات واثار بعض القضايا التي من شأنها الحاق الضرر بالقطاع الصناعي ابرزها ما يتعلق بالضمان الاجتماعي والمنافسة غير المشروعة للنازحين السوريين، إن كان للمؤسسات الصناعية أو لليد العاملة اللبنانية".

من جهته، أكد بيرم، "اهمية اللقاءاليوم لبحث عدد من القضايا الهمة، مشدداً على أنه يتطلع بشكل دائم الى مزيد من التعاون مع الجمعية لان الظروف الراهنة والوضع العام يتطلب التعاطي بمرونة لحاجات وايجابية لإجتراح الحلول تستجيب لأطراف الإنتاج وتتناسب الجميع".

وفي نهاية الإجتماع، تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على ديمومة العمل للبنانيين وضبط العمالة الأجنبية من ضمن حاجات القطاعات مع إعطاء الأولوية لليد العاملة اللبنانية".

مقالات مشابهة

  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي