نعى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. أحمد بحر الذي استشهد جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.



في بيان النعي، قال بري: "إنني بإسمي  الشخصي وبإسم المجلس النيابي اللبناني اذ نتقدم من أسرة الشهيد ومن كافة المنتديات والمنظمات والإتحادات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية بأحر التعازي، نضع هذه الجريمة مع غيرها من المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة برسم كل أحرار العالم وممثليهم في البرلمانات ومجالس الشورى، فهل من يردع إسرائيل لوقف آلة إبادتها وقتلها؟".


وختم: "أحمد بحر نخسره برلمانياً عريقاً.. وتربحه فلسطين مناضلاً شهيداً على طريق تحقيق الحلم الفلسطيني بالتحرير والعودة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

سرايا - شهدت العديد من المدن العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس المحتلة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، ومدينة مالمو السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ودعا المشاركون إلى "وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال"، ونددوا بـ"الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 267 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و834 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و858 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • ميقاتي التقى رئيسة مجلس الخدمة المدنية.. وهذا ما عرضه معها
  • أصحاب المولدات يصرخون: إننا نخسر
  • إجلاء 21 مريضا بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يُطلع مسؤولة أوروبية على مجمل التطورات في الأراضي المحتلة
  • ليبرمان: نحن نخسر الحرب في غزة والردع الإسرائيلي تراجع للصفر
  • رئيسة مقدونيا الشمالية تستقبل رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال