بعد النجاح الكبير الذي حققته مسرحية "خطة كيوبيد"، يضع المخرج أحمد فؤاد، حاليًا اللمسات الأخيرة لعرضه المسرحي الجديد "النقطة العميا "عن نص للكاتب السويسري الشهير  فريدريش دورنيمات، على أن تستقبل خشبة مسرح الغد العرض نهاية الشهر الجاري.   

 

العرض إنتاج فرقة مسرح الغد بقيادة الفنان سامح مجاهد، وتحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال رئيس البيت الفني للمسرح.

 

تفاصيل مسرحية “النقطة العميا”

 

تعد "النقطة العميا" أول تجربة مسرحية لنجم الدراما التلفزيونية نور محمود، ويشاركه البطولة  أحمد السلكاوي، أحمد عثمان، حسام فياض، هايدي بركات، عمر صلاح الدين  . 

 

مسرحية “خطة كيوبيد”

 

يشار إلى أن مسرحية "خطة كيوبيد" كان قد حققت رقم قياسي من العروض بقاعة يوسف إدريس بمسرح السلام، لتصبح سابقة هي الأولى من نوعها في البيت الفني منذ فترة كبيرة، نظرًا لما شهدته من إقبال جماهيري كبير جعل من حفلاتها كاملة العدد يوميًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسرح السلام بيت الفن الدراما التلفزيونية خطة كيوبيد المخرج أحمد فؤاد النقطة العميا

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة

أدى الدكتور أحمد فؤاد هنو، صباح اليوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيراً للثقافة، خلفاً للدكتورة نيفين الكيلاني. جاء ذلك فى قصر الاتحادية.

السيرة الذاتية لوزير الثقافة الجديد وزير الثقافة 

ولد الدكتور أحمد فؤاد هنو، في الثالث عشر من ديسمبر عام 1968، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة "قسم الحفر" عام 1992، وماجستير "أفلام الرسوم المتحركة التجريبية" من جامعة القاهرة عام 1997. وحصل على الدكتوراة في فلسفة الفن، تخصص "الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة".

ويُعد الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، من مؤسسي "جامعة الجلالة الأهلية"، وشغل فيها عددًا من المناصب، منها: "نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب عام 2023، عميد كلية الفنون والتصميم عام 2021"، كما شغل منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان عام 2019.

كما انتدب للعمل بعدد من الجامعات، منها: "الجامعة الألمانية بالقاهرة، جامعة النيل الدُولية، كلية الفنون الجميلة بجامعتي المنيا والمنصورة".

وهو عضو عامل بنقابة الفنانين التشكيليين منذ عام 1992، وعضو بنقابة فناني التحريك، وجمعية محبي الفنون الجميلة.

حصل هنو، على العديد من الجوائز والتكريمات، أبرزها: "جائزة أفضل تصميم لفيلم رسوم متحركة بالملتقى العربي للرسوم المتحركة عام 2014، جائزة أفضل مخرج بمهرجان القاهرة الدُولي لأفلام التحريك عام "2020.

كما حصل على: "جائزة التميز بملتقى الأقصر للفنون الإفريقية عام 2020، تكريم جامعة حلوان للتميز العام "2021.

تولى الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، رئاسة ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة -التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة-، عام 2022.

واختير لعضوية عدد من اللجان، منها: "لجنة فحص الإنتاج لنيل جوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب -بالمجلس الأعلى للثقافة عام 2021-، اللجنة العليا لملتقى الأقصر الدولي للتصوير عامي 2020 و2021، اللجنة العلمية لإعداد سيناريوهات العرض المتحفي بوزارة الآثار، لجنة توصيف البرامج والمقررات التعليمية والدراسية للجامعات التكنولوجية عام 2018، لجنة تنسيق الميادين والأماكن العامة -التابعة للجهاز القومي للتنسيق الحضاري-، اللجنة العلمية والتقييم للأبحاث العلمية والفنية المقدمة للهيئة الألمانية للتبادل العلمي".

مقالات مشابهة

  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ17
  • إيرادات فيلم "جوازة توكسيك" في أول يوم عرض بالسينمات
  • تعرف على تفاصيل دور حسين فهمي في "قصر الباشا"
  • لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"
  • شاهد شيماء سيف بعد ما خست.. ماذا فعلت لخسارة وزنها 50 كيلو؟
  • السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة