تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع الشركة الدولية لتكنولوجيا العزل «أنسوتك» في العاشر من رمضان، خلال جولته في عدد من المصانع والشركات بمدينتي العاشر من رمضان والعبور.

واستمع رئيس الوزراء في مستهل جولته بأرجاء المصنع، إلى شرح حول نشاط الشركة منذ تأسيسها عام 1988، حيث أوضح المهندس أحمد البكري، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتكنولوجيا العزل «أنسوتك»، أنّ الشركة تتولى تصنيع وتطوير حلول العزل والتغليف لمجموعة واسعة من الصناعات، حيث بدأت بتصنيع منتجات البوليسترين الموسع (EPS)، وحاليًا توسعت قائمة منتجاتها بشكل كبير، مع التركيز أكثر على منتجات البيتومين وفوم البوليسترين.

وأشار المهندس أحمد البكري إلى أنّه على مدار أكثر من 35 عامًا، تنتج الشركة مواد البناء والعزل الحراري وتمتلك 4 مصانع على مساحة نحو 80 ألف متر مربع، باستثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه.

وجرى التركيز على تطوير أنظمة عزل المباني ودفعها إلى الأمام طوال رحلة عمل الشركة، مضيفا أنّ الشركة اليوم أصبحت أحد الرواد ليس فقط في حلول العزل، ولكن في حلول البناء المختلفة التي يتم تطويرها باستمرار لتلائم احتياجات العملاء، مؤكدا الاهتمام بتوسيع شبكة التوزيع الخاصة بالشركة على مستوى دول العالم.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتكنولوجيا العزل، أنّ حجم صادرات شركة «أنسوتك» نما بشكل كبير، حيث أصبح الجزء الأكبر من إجمالي الأعمال موجه للتصدير، ويتم توفير نحو 70% من جميع مبيعات البيتومين للأسواق العالمية، حيث يتم التصدير إلى أكثر من 100 دولة، مستعرضا خطط الشركة لإقامة المزيد من التوسعات وضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنّه من المقرر ضخ استثمارات جديدة بنحو 400 مليون جنيه لإنشاء مبان وخطوط إنتاج جديدة، تتيح المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب.

وعن منتجات «أنسوتك»، أوضح المهندس أحمد البكري، أنّ الشركة تنتج وتطور وتخصص مجموعة واسعة من لفائف البيتومين المعدلة، ومستحلبات البيتومين وألواح الحماية البيتومينية، وحلول العزل الحراري المتنوعة، كما تقدّم أكبر مجموعة متنوعة من المنتجات القائمة على البيتومين، مثل مستحلبات البيتومين السائلة، ولفات البيتومين المعدلة، وألواح الحماية البيتومينية، إلى جانب طرق تطبيق وتركيب مختلفة، بما في ذلك لفائف البيتومين التي تطبق على الساخن، أو لفات البيتومين اللاصقة التي تطبق على البارد.

وإضافة إلى إنتاج ممبرين بيتومين الذي يستخدم على نطاق واسع في تطبيقات العزل المائي، حيث يتم تصنيعه في عملية صقل عالية التقنية، ويتم تعديل لفات البيتومين كيميائيًا باستخدام APP «أتاتيك بروبلين»، والتي تمنحها مقاومة كيميائية ممتازة في درجات الحرارة العالية.

وتطرق رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتكنولوجيا العزل خلال شرحه إلى تطبيقات منتجات الشركة وإمكاناتها وقدراتها في توفير العزل لمختلف الأسطح والمواقع، منوها كذلك إلى ما تقدمه الشركة من استشارات فنية وهندسية وتقنية مجانية لجميع مشروعات العزل المائي والحراري، والإنشاءات المختلفة.

واستعرض المهندس أحمد البكري، خلال شرحه تطبيقات ممبرين البيتومين APP، موضحا أنّها تتضمن العزل المائي لكل من الأسطح والاسقف، والأماكن المفتوحة والمكشوفة، وللأسطح المائلة والمنحدرات، وحمامات السباحة، إضافة إلى العزل المائي للحدائق والمساحات الخضراء، مع مقاومة الجذور، لافتا إلى ما تتميز به لفات بيتومين APP من مرونة ممتازة في درجات الحرارة العالية (حتى ← 150 درجة مئوية)، وثبات الأبعاد، وسهولة الالتصاق بمجموعة متنوعة من الأسطح.

وأضاف: «لفائف بيتومين SBS تستخدم لتطبيقات العزل المائي، حيث يتم تصنيعها في عملية صقل عالية التقنية، وتعدل اللفات باستخدام المطاط الصناعي المشتق من الـ(ستايرين – بوتادين – ستايرين)، ما يوفر لها مرونة عالية في درجات الحرارة المنخفضة، ويمنح أغشية بيتومين SBS المرونة والقدرة للعودة إلى شكلها الأصلي، وتستخدم ممبرين البيتومين SBS فى العزل المائي للحوائط، والعزل المائي لأساسات وهياكل المباني، والعزل المائي الداخلي للمنازل، والمطابخ، وكذا للمراحيض والحمامات، والعزل المائي للأنفاق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن مصر سعت خلال المفاوضات التي جرت على مدار السنوات الماضية للتوصل لاتفاق عادل ومنصف حول سد النهضة، إلا أن إثيوبيا قد أفشلت -وما زالت- كافة الجهود والمساعي التي بذلت من أجل حل هذه الأزمة، وخير دليل على ذلك التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإثيوبي حول المرحلة الخامسة من ملء "سد النهضة" بحجز كمية من مياه النيل الأزرق هذا العام واستكمال بناء الهيكل الخرساني للسد الإثيوبي. 

وأكد جبالي خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، أن مجلس النواب المصري رفضه البات لتلك السياسات الأحادية الإثيوبية المخالفة لقواعد ومبادئ القانون الدولي، والتي تلزم إثيوبيا، بوصفها دولة المنبع، بعدم الإضرار بحقوق دول المصب.


كما أكد أن الدولة المصرية لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي أو أي تهديد لمقدرات الشعب المصري الذي يمثل نهر النيل شريان الحياة الأوحد له.

مقالات مشابهة

  • لتجنب مخاطر الأمطار.. أسعار العزل المائي للأسطح قبل بدء الشتاء
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة توطين الصناعة
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر