غزة – في اليوم الـ43 من الحرب في غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في القطاع، في وقت تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة.

الصفدي: لن نرسل قوات عربية إلى غزة والأردن لن يسمح بالتهجير تصريحات أردوغان في برلين حول “حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها” تتصدر مواقع التواصل إطلاق قافلة مساعدات إنسانية من صندوق “تحيا مصر” لسكان غزة مراسلنا: الجيش الإسرائيلي يستهدف عمق الجنوب اللبناني للمرة الثالثة منذ 8 أكتوبر “إنها إبادة جماعية يا مايك”.

. بومبيو يثير تفاعلا بتدوينة عن “حماس” ووقف إطلاق النار “مراسلون بلا حدود” تتحدث عن مقتل جماعي للصحفيين في غزة سرايا القدس تعلن تدمير دبابتين وجرافة إسرائيلية بقذائف “التاندوم” و الـ (RPG) في بيت حانون وغرب بيت لاهيا، خلال الاشتباكات ليلا. المقاتلات الإسرائيلية تقصف منزلين في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة المستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة يستقبل أكثر من ستين قتيلا منذ فجر اليوم  نتيجة القصف المدفعي الاسرائيلي الليلة الماضية المقاتلات الإسرائيلية تقصف المسجد الكبير في مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة الجيش لإسرائيلي يجدد إطلاق قذائف الفسفور غرب مقبرة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مديرة “يونيسف”: النزاع في غزة فريد من نوعه مراسلنا: مجزرة جديدة في قصف مدفعي لمدرسة تل الزعتر التي تأوي نازحين شمال قطاع غزة صندوق النقد الدولي: الصراع الراهن يدمر سكان غزة واقتصادها “يديعوت آحرونوت”: إسرائيل رفضت صفقة تبادل مع “حماس” بصيغة “50 مقابل 50” طائرة روسية تنقل مساعدات إنسانية دورية لسكان قطاع غزة من غروزني إلى مصر “حزب الله” يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية قتالية بصاروخ أرض – جو عند الحدود اللبنانية وصول الدفعة الأولى من أطفال غزة المقرر علاجهم في الإمارات إلى رفح مجلة: “والت ديزني” توقف إعلاناتها في X بسبب تصريحات ماسك عن اليهود “وفا”: مقتل 26 شخصا أغلبهم أطفال بقصف إسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة مجموعة جديدة من المواطنين الروس تتوجه من قطاع غزة إلى القاهرة وسائل إعلام: اشتباكات عنيفة عقب اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية (فيديو) هيرش: نتنياهو يرفض صفقة رهائن مع “حماس” وافقت عليها واشنطن الخارجية الفلسطينية تحمّل إسرائيل مسؤولية حياة آلاف المحاصرين في مشفى “الشفاء” وكالة: قتلى ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمقر حركة “فتح” شمال الضفة الغربية (فيديو) عودة جزئية لخدمات الاتصالات في بعض مناطق قطاع غزة المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق 35 صاروخا على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة

تصاعدت التوترات على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، حيث كثف حزب الله من هجماته الصاروخية بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية في جنوب لبنان. 

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، أطلق حزب الله 35 صاروخًا من لبنان على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة بعد منتصف الليل، في تصعيد خطير للأحداث.

العملية البرية الإسرائيلية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر متحدثه أفيخاي أدرعي، بدء عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد مواقع تابعة لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود الجنوبية للبنان. 

وأوضح أدرعي أن العملية تجري بدعم من الهجمات الجوية وقصف مدفعي يستهدف مواقع عسكرية، مشيرًا إلى أن الجيش يعمل وفق خطة معدة مسبقًا تم التدرب عليها خلال الأشهر الأخيرة.

أهداف العملية

تهدف العملية الإسرائيلية، وفقًا للمتحدث، إلى تحقيق أهداف عسكرية محددة بالتنسيق مع القوات البرية والجوية، مع تأكيد الجيش الإسرائيلي على حماية مواطني إسرائيل. 

تمت الموافقة على مراحل العملية من قبل المستوى السياسي، حيث يسعى الجيش لتحقيق الأهداف التي وُضعت لهذه الحملة العسكرية.

ردود الفعل الدولية

في سياق متصل، أثارت التطورات ردود فعل دولية حيث اعتبرت الولايات المتحدة أن العملية الإسرائيلية تأتي في إطار الدفاع عن النفس، بينما وجهت الأمم المتحدة نداء إنسانيًا عاجلًا للمساعدة في لبنان في ظل الأوضاع المتفاقمة.

تأتي هذه الأحداث في وقت حرج من التصعيد المتواصل بين حزب الله وإسرائيل، مما ينذر بمزيد من التوترات التي قد تؤدي إلى تصعيد أوسع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بعد إطلاق حزب الله لعدد من الصواريخ
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان على شمال إسرائيل اليوم
  • عاجل - تغطية مباشرة.. هجوم إيران المرعب على إسرائيل (لحظة بلحظة)
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • صواريخ إيرانية بالستية تحلق فوق إسرائيل.. تابع التصعيد العسكري لحظة بلحظة
  • إطلاق 3 صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل دون إصابات
  • إطلاق 35 صاروخا على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم