بوابة الفجر:
2024-10-06@10:43:55 GMT

طريقة عمل عجينة الطعمية في المنزل بكل سهولة

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

الطعمية من أشهر الأكلات الشعبية المصرية، وهي عبارة عن أقراص مصنوعة من خليط الحمص والفول المطحونين مع البصل والتوابل. وتعد الطعمية من الوجبات الصحية الغنية بالبروتين والألياف.

ويمكنك تحضير عجينة الطعمية في المنزل بكل سهولة، وبمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل.

طريقة عمل عجينة الطعمية في المنزل بكل سهولةالمقادير:كوب من الحمص المطحونكوب من الفول المطحونبصلتان كبيرتان مفرومتانملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومةملعقة صغيرة من الشطة الحمراءملعقة صغيرة من الكمونملعقة صغيرة من الملحنصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود طريقة التحضير:انقعي الحمص والفول في الماء لمدة ليلة كاملة.

صفي الحمص والفول من الماء، ثم أضيفي إليهما البصل المفروم والكزبرة والشطة والكمون والملح والفلفل الأسود.اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس.ادهني يديك بالزيت، ثم شكلي العجينة على شكل أقراص.سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم اقلبي الطعمية حتى تنضج من جميع الجهات.قدمي الطعمية مع الخبز والكاتشب والمايونيز.طريقة عمل عجينة الطعمية في المنزل بكل سهولةنصائح لنجاح عجينة الطعمية:استخدمي الحمص والفول المطحون من النوعية الجيدة.انقعي الحمص والفول في الماء لمدة ليلة كاملة حتى يصبحا طريين وسهلي الطحن.اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس، وتأكدي من عدم وجود تكتلات.شكلي العجينة على شكل أقراص متساوية الحجم حتى تنضج بنفس الدرجة.سخني الزيت جيدًا قبل قلي الطعمية، حتى لا تلتصق بالقاع. ملاحظات:يمكنك إضافة القليل من الماء إلى العجينة إذا كانت جافة.يمكنك إضافة القليل من النشا إلى العجينة إذا كانت طرية جدًا.يمكنك إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود حسب الرغبة.طريقة عمل عجينة الطعمية في المنزل بكل سهولة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طعمية طريقة عمل الطعمية صغیرة من

إقرأ أيضاً:

احترار البحر المتوسط يرفع من احتمالية حدوث عواصف مطرية قوية

#سواليف

كتب .. المهندس احمد العربيد
ان من ابسط مبادئ الفيزياء هو ان ارتفاع #حرارة #المياه يؤدي الى زيادة #معدلات_التبخر، فعندما ترتفع درجة حرارة الماء، تكتسب جزيئات الماء طاقة أكبر، مما يجعلها تتحرك بشكل أسرع. عندما تصل جزيئات الماء إلى الطاقة الكافية للتغلب على قوى التجاذب بينها، يمكنها أن تتبخر وتتحول إلى بخار ماء.

يعتبر #البحر_الأبيض_المتوسط البيئة الاساسية التي تنشأ وتتطور فيها #المنخفضات الجوية التي تؤثر على بلاد الشام والعراق ومصر ودول المغرب العربي , ويصل تأثير المنخفضات الجوية التي تتشكل داخل المتوسط الى شبه الجزيرة العربية في بعض الحالات.كما انه يتحكم بمسار الكتل الهوائية الباردة ومنظومة الضغط الجوي في المنطقة خصوصاً في #المواسم_المطرية.

منذ 3 سنوات تقريباً ارتفعت درجة حرارة مياه البحر الابيض المتوسط بشكل ملحوظ ، وكان هذا الارتفاع واضحاً وجلياً السنة الماضية 2023 حين وصل الى حده الاقصى ، بحيث زادت حرارة سطح الماء بحوالي 2-3 درجات مئوية عن معدلاتها العامة في مساحات واسعة من البحر كما يظهر المخطط التالي:
على الرغم من انخفاض حرارة المتوسط مؤخرا بشكل طفيف بفعل تموضع كتل هوائية معتدلة الحرارة في محيطه ، الا ان حرارة سطح الماء فيه مازالت مرتفعة عن المعدل العام خصوصا في الجزء الشرقي منه:
واستناداً الى عمليات التنبؤ بعيدة المدى التي نقوم بها في المركز العربي للمناخ فهنالك مؤشرات الى احتمالية عودة ارتفاع حرارة سطح الماء في المتوسط خلال الفترة المقبلة وهذا ما يعطي مؤشر على احتمالية نشوء #عواصف_متوسطية او #حالات_جوية_قوية جداً خلال هذا #الخريف تزامناً مع بدء نمو القبة القطبية الشمالية ووصول الرياح الباردة الى المنطقة:
احترار مياه البحر الأبيض المتوسط يمكن أن يؤدي إلى زيادة فرص حدوث العواصف المتوسطية والحالات الجوية الشديدة من خلال عدة آليات ، فعلى سبيل المثال يؤدي إلى زيادة معدل التبخر، مما يزيد من كمية بخار الماء في الهواء. هذا البخار يعتبر وقودًا للأنظمة الجوية القوية، حيث يمكن أن يؤدي إلى تكوين سحب كثيفة وعواصف رعدية. ويمكن أن تؤدي الزيادة في حرارة البحر إلى تغيير أنماط الضغط الجوي في المنطقة.
على سبيل المثال، قد يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى انخفاض الضغط في بعض المناطق، مما يمكن أن يسبب تدفق الهواء من مناطق ذات ضغط أعلى، مما يؤدي إلى تكوين العواصف القوية والمنخفضات الجوية العميقة كما حصل في عاصفة دانيال التي تسببت بكارثة درنه في ليبيا. لذلك، يُعتبر احترار مياه البحر الأبيض المتوسط أحد العوامل الرئيسية التي تسهم في زيادة العواصف والحالات الجوية الشديدة في المنطقة.

مقالات ذات صلة الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل 2024/10/03

مقالات مشابهة

  • لماذا يُرش الطيار بالماء بعد الهبوط بالطائرة في أول رحلة له؟
  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • بمكونات صحية.. طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • أهمية الترطيب.. كيف يؤثر شرب الماء الكافي على الصحة اليومية
  • طريقة عمل مشروب الماتشا المنعش وفوائده الصحية للدايت
  • الداخلية تفتتح مقراً جديداً للجوازات بالسادس من أكتوبر بالجيزة
  • احترار البحر المتوسط يرفع من احتمالية حدوث عواصف مطرية قوية
  • وزارة الداخلية تفتتح مقرا جديدا للجوازات بالسادس من أكتوبر بالجيزة