صحيفة عاجل:
2024-07-19@14:46:12 GMT

عبد الكريم البلوي.. قصة نحات أمضى 35 عاما في الإبداع

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

عبد الكريم البلوي.. قصة نحات أمضى 35 عاما في الإبداع

روى نحات قصة إبداعه في النحت وتصميم أهم الأعمال الفنية طيلة 35 عاما من الموهبة.

يقول عبد الكريم البلوي، أنه يهوي النحت من مرحلة الطفولة وقد تعلم أساسيات على يد مختصين بهذا المجال، وفق «العربية».

وأكمل النحات، الذي يستخدم أحجار العلا في النحت، أن ذلك المجال تحول إلى حالة عشق لا يشعر بها إلا الفنانون.

وأردف، واجهنا في بداية أعمالنا إشكالية التجسيم في الأعمال الفنية فقررت انتهاج أسلوب مختلف، رغم صعوبة النحت على الحجر الذي يزول مع الإصرار والاستمرارية.

عبد الكريم البلوي.. نحات يصنع أعماله الفنية من حجارة #العلا على طريقة الأجداد منذ 35 عاما.. تعرف على قصته
عبر:@Rayankhurmi pic.twitter.com/LCEKxq0Ftq

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) November 18, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العلا النحت

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بضرورة حل معوقات الشركات الإماراتية العاملة في المجال الزراعي في مصر

وجه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  الهيئات المعنية في الوزارة بسرعة حل جميع المعوقات التي تواجه بعض الشركات الإماراتية.

تعزيز التعاون بين البلدين

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة بمقر وزارة الزراعة في العاصمة الإدارية الجديدة  السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة وبحث معها تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي.

وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل إجراءات المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار وفي إطار الشراكة الاستراتيجية المصرية الإماراتية.

وخلال اللقاء اشاد فاروق بالاستثمارات الإماراتية في القاهرة بجميع المجالات وخاصة الزراعية والتي تشهد تناميا متزايدا خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد ابن زايد ومؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وزير الزراعة عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في الأنشطة الزراعية المختلفة وخاصة التصنيع الزراعي الذي يعظم القيمة المضافة ويسهم في توفير فرص العمل وتوطين التكنولوجيا والصناعة.

فاروق أشار كذلك الى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين وزيادة تبادل السلع والصادرات الزراعية والتعاون في مجال تحسين السلالات ذات الأغراض الثنائية لإنتاج اللحم والالبان وتربية الاغنام والماعز من السلالات المتميزة في معدلات التحول.

وزير الزراعة يستقبل المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر

من ناحيتها، قدمت الكعبي التهنئة لوزير الزراعة بثقة القيادة السياسية وتوليه الحقيبة الوزارية متطلعة إلى زيادة التعاون خلال الفترة القادمة واشارت إلى رغبة بلادها في زيادة استثماراتها في مصر بجميع المجالات وخاصة الأمن الغذائى في إطار الاستراتيجية الرباعية بين مصر والإمارات والأردن والعراق.

الكعبي أكدت أن مجالات التعاون الزراعي من الممكن أن تشمل كذلك الإنتاج الزراعي والحيواني والداجنى وتصنيع وتعبئة الاسماك وخاصة التونة وتحدثت عن خبرة الإمارات الكبيرة في مجال صناعة التمور والنهوض بزراعة النخيل وسلاسل القيمة المضافة واشارت السفيرة إلى جائزة خليفة للتمور والتي أصبحت عالمية تهتم بكل جديد فى مجال الابتكار الزراعي وتشجع جميع الباحثين المتميزين في زرعة وصناعة التمور.

وأشار وزير الزراعة إلى أن مصر تحتل المركز الأول عالميا في إنتاج التمور ويمكن التعاون مع الأمارات في تعظيم الاستفادة التصديرية والتصنيعية للتمور، مشيرا إلى إنشاء أكبر مزرعة للنخيل في العالم بمنطقة توشكى.

والوزير والسفيرة أكدا على ضرورة  إزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين والمواطنين الإماراتيين وحل جميع المشكلات التي تواجههم تشجيعا للاستثمارات في المجالات الزراعية المختلفة.

وزير الزراعة يستقبل أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ

وقد تم الاتفاق على آلية لمتابعة جميع الملفات المشتركة.
حضر الاجتماع د سعد موسى المشرف على الحجر الزراعى المصري والعلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

مقالات مشابهة

  • السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي
  • البلوي يحق له ممارسة عمله الإداري بشكل طبيعي بعد التزامه بقرار لجنة الانضباط
  • ترامب يتحول إلى بطل فيديوهات ساخرة لا تخلو من الإبداع
  • المجلس الأعلى للشباب يوافق على إطلاق المبادرة الوطنية للتوعية بالضمان الاجتماعي
  • «مريم» تكافح هشاشة النفس البشرية بالنحت.. إبداع جديد في مشروع التخرج
  • شباب مصر بالمنيا تختتم الأعمال الفنية والمسرحية
  • وزير الزراعة يوجه بضرورة حل معوقات الشركات الإماراتية العاملة في المجال الزراعي في مصر
  • الأوبرا تستضيف معرض "إبداعات فنية" بقاعة زياد بكير
  • الفنانة العالمية هبة طوجي وأسامة الرحباني يضيئان قناديل مهرجان "جرش 2024"
  • «إعادة تدوير» الأعمال الأدبية.. نضوب إبداعي أم استسهال؟