استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة "أورسولا فون ديرلاين" رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية وكبار مسئولي المفوضية الأوروبية.

السيسي يوجه بمواصلة الجهود المصرية لإصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي السيسي يلتقي وزير القوات المسلحة الفرنسي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء ركز على مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، حيث أكد السيد الرئيس موقف مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن، ومستعرضاً الجهود التي تقوم بها مصر في ذلك السياق إلى جانب استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

 

ومن جانبها عرضت رئيسة المفوضية الأوروبية تقييمها لتطورات الأوضاع في غزة، وأكدت تقدير الاتحاد الأوروبي البالغ للدور الجوهري الذي تقوم به مصر في هذا الصدد.

 

كما شدد السيد الرئيس خلال اللقاء على رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخلياً أو بالتهجير خارج أراضيهم لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء، وهو ما اتفقت معه رئيسة المفوضية الأوروبية مؤكدة الموقف الأوروبي برفض التهجير، وأكد الجانبان أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

 

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق أيضاً إلى سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، في ضوء ما يجمع الطرفين من روابط وثيقة، وتم الاتفاق على مواصلة العمل لتعزيز هذه العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى أورسولا فون ديرلاين الاتحاد الأوروبي سامح شكرى وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

تشكيل تشيلسي المتوقع أمام جينت في دوري المؤتمر الأوروبي

 

يستضيف تشيلسي الإنجليزي نظيره جينت البلجيكي علي أرضية ملعب ستامفورد بريدج، ضمن فعاليات الجولة الأولي من دوري المؤتمر الأوروبي.

ويدخل البلوز اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد الانتصار علي نظيره برايتون برباعية في الدوري الإنجليزي، ويطمح لفوز جديد في بداية مشواره الأوروبي.

موعد مباراة تشيلسي وجينت في دوري المؤتمر الأوروبي والقناة الناقلة بنفيكا يحقق مفاجأة كبري ويسحق أتلتيكو مدريد برباعية في دوري ابطال أوروبا موعد مباراة تشيلسي وجينت والقنوات الناقلة

سيواجه تشيلسي نظيره جينت، يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية والحادية عشر بتوقيت الإمارات.

ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر شبكة قنوات bein sports، وسوف تبث المواجهة علي قناة bein sports HD9، وسيتولي الليبي محمد بركات التعليق علي اللقاء.

تشكيل تشيلسي المتوقع أمام جينت في دوري المؤتمر الأوروبي

حراسة المرمي:- سانشيز

خط الدفاع:- كولويل، فوفانا، جوستو، كوكوريلا

خط الوسط:- إنزو فرنانديز، كايسيدو، ماديكي، بالمر، سانشو.

خط الهجوم:- جاكسون

مقالات مشابهة

  • مبابي خارج قائمة فرنسا بالأمم الأوروبية
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • تشكيل تشيلسي المتوقع أمام جينت في دوري المؤتمر الأوروبي
  • اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـازدواجية المعايير.. ما السبب؟
  • السيسي يشدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة موارد وأصول المشروعات
  • السيسي يشدد على ضرورة مواصلة جهود تطوير منظومة القضاء
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • السيسي يشدد على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات