صدى البلد:
2024-07-07@02:34:46 GMT

سر تشجيع فؤاد خليل لـ الزمالك.. وموقفه من الأهلي

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

كشف أحمد ابن الفنان الراحل فؤاد خليل، سر تشجيع والده لـ نادي الزمالك، وكيف كان يتعامل خلال مباريات الفريق الأبيض. 

وقال أحمد فؤاد خليل، في لقاء خاص مع موقع صدى البلد، إن والده كان يعاقبه بمنعه عن مشاهدات مباريات الزمالك في حالة أن درجاته الدراسية تكون منخفضة. 

وتابع أحمد فؤاد خليل، أن والده شجع نادي الزمالك بسبب أسرته، مشيرا إلى أنه كان يحترم النادي الأهلي لأن أصدقائه أهلاوية، مثل: (فريد شوقي، صلاح السعدني، فاروق الفيشاوي)، معلقا: «الأهلي نادي كبير وقيمه كبيرة وله احترامه لكن حبنا للزمالك حكاية تانية».

 

ظهور نادر لـ فؤاد خليل 

حصل موقع “صدى البلد”، على عدة صور نادرة للفنان الراحل فؤاد خليل، رصدت اللحظات الأخيرة في حياته، قبل أن يتوفاه الله في 9 أبريل عام 2012، بعد معاناة مع المرض. 

وظهر فؤاد خليل في إحدى الصور، مع حفيده من ابنته «منة الله» وهو يحتضنه وهو نائم على سرير المرض. 

فؤاد خليل مع حفيده

بينما رصدت صور أخرى عددا من نجوم الفن وهم يزورون فؤاد خليل، داخل المستشفى، من بينهم: الزعيم عادل إمام، وسعيد صالح، والمنتج سمير خفاجي، وحسن مصطفى، ومحمد أبو داود. 

 

فؤاد خليل ولحظاته الأخيرة

كشف أحمد ابن الفنان فؤاد خليل، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والده الراحل، والذي عانى من مرض الشلل النصفي بسبب جلطة في المخ في آخر سنوات عمره. 

وقال أحمد فؤاد خليل، في تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد” الإخباري، إن والده عانى من مرض السكري مع الإصابة بالشلل النصفي الناتج عن جلطة دماغية، بالإضافة إلى إصابته بالتيبس بسبب قلة الحركة وعدم استجابته للعلاج الطبيعي، ما جعله ملازم للفراش لأطول فترة ممكنة. 

وأضاف أن والده الراحل أصيب بقرح الفراش بعد معاناته مع الشلل النصفي، مشيرا إلى أن قرح الفراش كانت تتجه نحو الغرغرينة بسبب مرض السكري. 

وأوضح أحمد فؤاد خليل، أن تراجع حالة والده الصحية جعله يتأثر نفسيا، ومن المرجح أن يكون سوء حالته النفسية عجل وفاته. 

وأشار إلى أن والدته كانت هي المرافقة لوالده في فترة مرضه، خاصة أخر يومين قبل الرحيل، وأن الفنان الراحل أوصى بأن يتم تشغيل مسرحيته «راقصة قطاع عام» يوم وفاته. 

وذكر أحمد فؤاد خليل، أنه نفذ وصية والده الراحل، وقام بتشغيل مسرحية “راقصة قطاع عام” يوم وفاة والده، عبر موقع الفيديوهات “يوتيوب”. 

 

تاريخ ميلاد فؤاد خليل الحقيقي

صحح أحمد نجل الفنان الراحل  فؤاد خليل، تاريخ ميلاد والده الراحل، بعكس ما يتداوله موقع “ويكيبيديا” وباقي المواقع الإلكترونية في السابق.

وقال نجل فؤاد خليل، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن تاريخ ميلاد والده هو 1 نوفمبر عام 1940، وليس 19 يوليو، مشيرا إلى أن تاريخ الوفاة هو 9 أبريل عام 2012.

 

إصابة فؤاد خليل بـ الشلل

وقضى فؤاد خليل 8 سنوات من عمره على كرسي متحرك، بعد إصابته بشلل، نتيجة جلطة بالمخ، وقال فى أحد حواراته: «بعد انتهائه من فوازير رمضان مع فؤاد المهندس رجعت البيت وفي حركة رفعت فيها يدي ولم أستطع إنزالها مرة أخرى.. نقلتني زوجتي إلى مستشفى الجلاء العسكري لأمكث 8 سنوات قعيدا على كرسي متحرك».

 

وفاة فؤاد خليل

وتوفي الفنان فؤاد خليل في 9 أبريل، وشهدت جنازته التي خرجت من جامع رابعة العدوية في صباح يوم العاشر من شهر أبريل من عام 2012، بمشاركة ضعيفة من زملائه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فؤاد خليل الزمالك نادي الزمالك الأهلى أحمد فؤاد خليل أحمد فؤاد خلیل والده الراحل صدى البلد إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد "حرب نفسية".. حسناء سيف الدين تعود للغناء بـ «نبذة سريعة»

تواصل الفنانة حسناء سيف الدين، هذه الأيام تسجيل أغنية جديدة بعنوان "نبذة سريعة"، لطرحها خلال الأيام المقبلة.

وكشفت حسناء سيف الدين فى تصريحات صحفية، عن كواليس تحضيرات أغنيتها الجديدة، حيث قالت عنها:" ستكون مفاجأة، للجمهور، لأننى أعمل عليها منذ فترة، وأنا مقلة فى الغناء بسبب التمثيل، لكنى أريد عندما أتواجد فى عالم الغناء، أن أتواجد بشكل مختلف".

تفاصيل أغنية نبذة سريعة


أغنية "نبذة سريعة" من  كلمات: محمود البحيرى، وألحان أحمد وجيه، وتوزيع ومكس وماستر: أحمد وجيه، إشراف غنائى: دكتورة أمل إبراهيم، والتسجيل بأستوديو AW .

حسناء سيف الدين تشارك في مسلسل حرب نفسية 

فى سياق مختلف أعربت الفنانة حسناء سيف الدين، عن سعادتها بردود الأفعال التى تتلقاها عن دورها بمسلسل "حرب نفسية"، والمعروض حاليا على أحد المنصات قبل عرضه على الفضائيات، وتجسد حسناء من خلاله شخصية غادة التي يتم خطفها وتعذيبها ويحقق في خطفها الرائد حسن، الذي يجسد دوره الفنان المصري الراحل مصطفى درويش في آخر أعماله قبل رحيله العام الماضي، ويسعى الرائد حسن إلى فكّ ألغاز الجرائم المتنوعة التي تورطت فيها جمانة، التي تقوم بدورها أروى جودة ويكتشف في النهاية علاقتها بتلك الجرائم، والمسلسل من بطولة أروى جودة، ومصطفى درويش، وجيهان خليل، وأشرف زكي، وعصام السقا، وحسناء سيف الدين، وأيمن عزب، ومحمد الدقاق، والقديرة هالة فاخر، وهو تأليف أيمن الشايب، وإخراج أحمد شفيق، إنتاج: MGR.

آخر أعمال حسناء سيف الدين

كما انتهت حسناء سيف الدين مؤخرا من تصوير مشاهدها في مسلسل "الشبكة" في دبي،  سيناريو وإخراج الأردنى سامر خضر، وإنتاج المنتج إبراهيم القشعمى، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين من مختلف الدول العربية منهم: من مصر حسناء سيف الدين، من سوريا: خالد القيش يزن السيد وبشار إسماعيل، وفراس إبراهيم، وأندريه سكاف، وسوسن ميخائيل، ومن لبنان نور صعب، داليدا خليل وآلان الزغبي. ومن الأردن عبد الرحمن خضر، وكاترين علي وجميل براهنة، أنور خليل.

مقالات مشابهة

  • الفنان مصطفى الداسوكين في ذمة الله
  • بعد "حرب نفسية".. حسناء سيف الدين تعود للغناء بـ «نبذة سريعة»
  • نجوى فؤاد تمازح لطفي لبيب: «طلقتني ليه؟»
  • عملتلك ايه.. ماذا حدث في لقاء نجوى فؤاد ولطفي لبيب؟
  • الزمالك يتقدم بخالص العزاء لأسرة الراحل أحمد رفعت
  • عاجل.. الزمالك يرد على أنباء حرمانه من الجماهير أمام الأهلي بالسوبر الأفريقي
  • أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • طارق الشناوى: لا توجد مقاطعة فنية من الجمهور للفنان والدليل بيومي فؤاد
  • تزوج من إحدى معجباته في سن الستين ولقب بالكونت.. أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي
  • أحمد ياسر ريان: أنا أفضل من كهربا وزيزو