الخابورة- خالد بن علي الخوالدي

التقى سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، عددا من شيوخ ورشداء ولاية الخابورة، بحضور سعادة والي الخابورة وعدد من المسؤولين بمختلف القطاعات الحكومية.

وأكد سعادة المحافظ أهمية اللقاءات بين المسؤولين والشيوخ والرشداء والمواطنين، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات تأتي ترجمة للتوجيهات السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق- حفظه الله ورعاه- بضرورة التواصل مع كافة أطياف المجتمع ومشاركتهم الخطط والمشاريع، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم.

وأشار سعادته إلى الأهمية التاريخية لولاية الخابورة والموقع الجغرافي المتوسط لولايات محافظة شمال الباطنة، وإلى المقومات الطبيعية والسكانية والسياحية والتجارية التي تتمتع بها الولاية، مبينا أن الهدف من اللقاء هو تشارك الخطط والأفكار وتكامل الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع.

وخلال اللقاء، قدم سعادة إسحاق بن سالم الرواحي والي الخابورة كلمة ترحيبية بالمشايخ والرشداء، نوه فيها إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في التشاور وطرح الأفكار والاستماع إلى وجهات النظر.

كما قدم المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم ضبط الجودة بدائرة التخطيط والاستثمار، عرضا حول منهجية استحداث وتحديد المشاريع التنموية في المحافظة وأهمية ولاية الخابورة كونها أحد أبرز المراكز الأساسية للخدمات في المحافظة.

وتضمن اللقاء استعراض عدد من المشاريع التنموية في ولاية الخابورة ومنها: مشروع ازدواجية وصلة طريق الخابورة الرابطة مع طريق الباطنة السريع، ومشروع افتتاح الحركة المرورية بطريق وادي الصرمي، واستلام مدرسة إمامة بنت حمزة بن عبدالمطلب، ومشروع إنشاء مدرسة جديدة في العام الحالي في الولاية حسب المشاريع المعتمدة من وزارة الاقتصاد، ومشروع إنشاء وحدة لغسيل الكلى بمجمع صحي الخابورة، ومشروع إنشاء معبر للسيارات بمنطقة البريك بولاية الخابورة، ومشروع إصلاح الطرق المتضررة في الولاية، ومشروع إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ومشروع تصميم ورصف الطرق الداخلية بولاية الخابورة الحزمة الثانية بطول 19.4 كيلومتر، ومشروع تطوير ضفاف الخور بين قصبية الزعاب وقصبية الحواسنة، ومشروع إنشاء مسار مستدام بطول 5 كيلومتر، ومشروع تصميم وشق طريق جبلي بمنطقتي الظويهر وحيل الركة، ومشروع تطوير منطقة الحصن المرحلة الأولى، واستبدال إنارة الشارع العام بفوانيس موفرة للطاقة، ومشروع إنشاء متنزهات في كلا من الظويهر والبكس وسخيات بوادي الصرمي.

يشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي أطلقها مكتب محافظ شمال الباطنة للاجتماع بعدد من أفراد المجتمع، وقد أقيمت عدد من اللقاءات في عدد من ولايات المحافظة خلال الفترات الماضية وستقام لقاءات أخرى خلال الفترة القادمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية

ناقش ملتقى الشراكة والتعاون الثاني الذي تنظّمه بلدية الداخلية مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالشأن البلدي والخدمي مجموعة من الموضوعات تأتي ضمن سعي بلدية الداخلية لإيجاد آلية تفضي إلى حلحلة المشكلات ومعالجة التحديات التي تواجهها البلدية مع المؤسسات الأخرى ونُوقش من خلاله العديد من الموضوعات المشتركة كتداخل الاختصاصات والإجراءات المشتركة التي تُبطئ سير العمل وتؤثر على اتخاذ القرارات وتحمّل المسؤولية؛ لارتباطها بعدة جهات. ولفت المهندس سليمان بن حمد السنيدي، مدير عام بلدية الداخلية إلى أهمية مواصلة العمل والبحث في آليات تسهم في تسريع وتيرة استخراج التصاريح وإنجاز الأعمال ذات العلاقة بالشأن الصحي والخدمي والتنظيمي. وقدّم مدير عام البلدية بمشاركة مدير دائرة الشؤون الصحية عرضا توضيحيا أشار خلاله إلى اختصاصات البلدية في القطاع الصحي وأعمال التفتيش والرقابة والخدمات المقدمة في هذا الجانب، كما أوضح أن هذه اللقاءات تأتي لتحسين حياة الإنسان من خلال تسهيل الإجراءات وتوحيدها وخلق التعاون البنّاء والمشاركة الفاعلة من أجل تحقيق مبدأ التكامل.

وتدارس المجتمعون مجموعة من الأفكار والرؤى التي تسعى الجهات لتنفيذها حيث خلص لعدة توصيات من بينها: أهمية التفاهم المسبق والتواصل المستمر وحصر الخدمات وتوحيد الإجراءات بين المؤسسات ذات الصلة بالعمل البلدي بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة، لتحقيق التواصل المستمر وتسهيل اتخاذ القرارات ونحوها.

مقالات مشابهة

  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • وزير الإسكان يستعرض مع جهات وقطاعات الوزارة خارطة طريق الفترة المقبلة
  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة