قال الدكتور شحاتة غريب، منسق عام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة أسيوط، إن تأييد الرئيس عبدالفتاح  السيسي، واجب وطني لكل الأطراف والكيانات، لأنه ساهم وحافظ على التماسك الداخلي.

عوامل داخلية وخارجية 

وأضاف منسق عام التحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة أسيوط في تصريحات لـ«الوطن»، أنه تساءل: لماذا ندعم جميعًا المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة لفترة رئاسة جديدة؟ وذلك يرجع إلى الكثير من العوامل الداخلية والخارجية.

وتابع: «العوامل الداخلية هي أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية في عام 2014 كان حريصًا على إطلاق الأجندة المتعلقة بالتنمية المستدامة في فبراير 2016، وبدأ في رحلة التنمية المستدامة بما يتماشي مع رؤية المصرية 2030، وحقق العديد من الإنجازات من المشروعات الاستراتيجية القومية الكبرى».

وأوضح: «يكفي الحديث عن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، وأنه أنقذ الملايين من المصريين من فيروس سي وقضى على العشوائيات، ويكفي أيضًا مبادرة حياة كريمة لتوفير حياة كريمة لملايين المصريين وذلك تسبب في التماسك في الجبهة الداخلية وتكاتف بين جميع الأطراف المجتمعية دعمًا وتأييدًا للرئيس عبدالفتاح السيسي».

وأكد أنه على المستوي الدولي تعامل مع الكثير من التحديات التي واجهت الوطن والمنطقة، وبالتالي لا يوجد أفضل منه في هذا التوقيت وفي هذه الفترة الشائكة، وخصوصا مع العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الماضية، ومستمر حتى الآن».

وشدد على أن الموقف المصري نبيل وثابت لتدعيم القضية الفلسطينية ورفض تصفية القضية ورفض تهجير الأشقاء الفلسطينيين، وكل ذلك يؤكد  المبادئ النبيلة للسياسة الخارجية المصرية التي أكدها الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار السنوات الماضية وحتى الآن وكل ذلك ادي إلي  إعادة الريادة والمكانة للدولة المصرية في المنطقة وكل هذه العوامل سواء داخليا أو خارجيًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط التحالف الوطني دعم السيسي عبدالفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، إن مسعود بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه سعيد جليلي.

وأفادت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، أن النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الإيرانية تشير إلى أن إجمالي الأصوات التي تم فرزها هي 5852805 صوتا، وترتيبهم كالتالي:

مسعود بزشكيان 2410760 

 سعيد جليلي 240879

محمد باقر قاليباف 780202

مصطفى بور محمدي 40428 

ومنذ قليل، أعلن إعلام إيراني، أن عربة تحمل صناديق انتخابية تعرضت للاستهداف في إقليم "سيستان بلوشستان"، ونتج عن تلك الهجوم مقتل اثنين من أفراد الأمن الإيراني.

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتهى التصويت مساء أمس الجمعة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، وأوضحت أن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين.

خرج الناخبين الإيرانيين من أجل اختيار رئيس من بين أربعة مرشحين، بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة، وقام المرشد الإيراني بتعيين محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الراحل، ليتولى مهام الرئاسة، حتى يتم انتخاب رئيس إيراني جديد. 

مقالات مشابهة

  • الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"
  • الرئيس السيسي: من عام 2013 حتى الآن انتقلنا من حال إلى حال
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • ‏الداخلية الإيرانية: مسعود بزشكيان يواصل التقدم على منافسيه في انتخابات الرئاسة بعد فرز أكثر من 19 مليون صوتا
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت
  • إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني