صحيفة عاجل:
2024-09-19@06:38:09 GMT

أخصائي: البابونج يساعد في خفض التوتر والقلق

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

أخصائي: البابونج يساعد في خفض التوتر والقلق

قال أخصائي سلامة وجودة الأغذية، فهد السعيد، إن البابونج يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، مما قد يساعد في تقليل الالتهابات المرتبطة بالقلق.

وأشار في تغريدة عبر حسابه على منصة «إكس» إلى أنه يعتقد أن البابونج يساعد في تنظيم الناقلات العصبية المرتبطة بالمزاج مثل السيروتونين والدوبامين وحمض جاما أمينوبوتيريك.

ولفت السعيد إلى أن إحدى الدراسات التي أجريت على 179 شخصًا يعانون من اضطراب القلق العام (GAD) قد سجلت انخفاضًا أكبر بكثير في الأعراض بعد تناول 1500 ملليجرام من مستخلص البابونج يوميًا مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، بجانب دراسة أخرى أثبتت فاعليته في خفض أعراض الاكتئاب والقلق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التوتر البابونج

إقرأ أيضاً:

ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية

افتتحت "جمعية تطوير العلاقات الصناعية والتجارية" في المنية، بالتعاون مع وزارة الصناعة، معرضها الصناعي والتجاري السادس تحت عنوان "صنع في لبنان"، في المجمع الثقافي الكويتي في المنية، برعاية وزير الصناعة جورج بوشكيان ممثلا بشربل سلوم.


وأكد رئيس الجمعية عامر الحلبي أن "معرضنا اليوم بنسخته السادسة مناسبة مهمة يجب أن تكون مستدامة، فواجب على كل المؤسسات الصناعية و التجارية بالمنطقة ان تقدم للمجتمع افضل ما عندها من سلع وخدمات، ربما تكون مناسبة لعقد اتفاقيات اقتصادية وتجارية، أو توقيع عقود بيع مع اطراف أخرى".

وكشف عن إطلاق العمل قريبا بمعهد مهني متخصص وقال:" انجزنا معظم التحضيرات الخاصة اللوجستية والادارية ليبدأ نشاطه بالاسابيع المقبلة".


بدوره، قال ممثل الوزير بوشكيان شربل سلوم :"الاستمرارُ في اقامة هذا النشاط الاقتصادي للمرّة السادسة، يدلّ على الاصرارُ والمثابرة على النجاح وفتح المجال أمام آفاق تبادل الخبرات واكتشاف الصناعات القائمة والحديثة".

واعتبر أن "اقامة المعارض العامة أو المتخصِّصة دليل عافية ووعي على تفعيل الأنشطة المرتبطة بالانتاج، ممّا يساعد على تصريف المنتجات المحلية، بعد ابرازِها في أمكنة محدّدة وعلى مساحة جغرافية جامعة تسهّل على الصناعي وعلى المستهلك زيارةَ الأجنحة في وقت زمني قصير، واكتشاف الجديد، وما يثير الانتباه من علامات تجارية لبنانية مصنوعة بجودة عالية ووفق المواصفات والمعايير".

وختم سلوم:" نحن نعتبر بما يسهّل دورَنا في مواجهة الاغراق والمصانع المخالفة والصناعات غير الملتزمة المعايير".

يشار الى ان المعرض يفتح أبوابه أمام الزوار يومياً من الساعة ٥ عصراً حتى الـ10 مساء، وهو مستمر لغاية يوم الأربعاء ١٨ أيلول الحالي.

مقالات مشابهة

  • التهديدات المرتبطة بمواقع القمار الإلكتروني وتطبيق 1xbet: إجراءات مواجهة وتحديات
  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟.. أخصائي يُجيب
  • أخصائي تطوير تكنولوجي يوضح كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة
  • 478 زيارة تفتيشية وتوعوية نفذتها بلدية الظفرة
  • ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس